شاحنة كهربائية تم تصميمها لتسهل عليك حياتك والتفاصيل مذهلة

يشبه مفهوم تصميم الشاحنة الكهربائية Rivian A16 إلى حد بعيد أسلوب تصميم سيارات Rivian R1T و R1S، إلا أن هذه الشاحنة النموذجية لا تأتي من الشركة، ولكنها مشروع مستقل، أصدره Ryan Schlotthauer في وقت سابق من العام 2021، كي تكون رائدة في عالم المركبات الكهربائية المستقبلية.

تصميم يسهل حياة الانسان

شاحنة ريفيان

تم تصميم Rivian A16 كوسيلة لعرض العلامة التجارية. وكان أساس هذا المفهوم هو استخدام لوح تزلج تم إنتاجه بكميات كبيرة بالفعل من قبل الشركة.

هذا وتجمع الـ A16 بين القوة والأناقة وقدرات على القيادة على أنواع متعددة من الطرقات. كما أنه من الضروري أن نعلم بأن المركبة هذه خفيفة الوزن وهي تتمتع بمزلاج يتدلى نحو الأرض لإنزال الأغراض التي تتواجد عليه بسهولة تامة.

كيف أتى التصميم؟

مقدمة ريفيان

متى قررنا النظر إلى هذه الشاحنة الفريدة من نوعها والمميزة إلى أقصى الحدود، سوف نعرف مباشرة بأنها مركبة ذات مظهر مثير للاهتمام، لاسيما وأن مصمم المركبة هذه ضاعف عدد المصابيح الأمامية فيها، كما قام باستبدال المرايا بالكاميرات، هذا ونستطيع أن نلاحظ بأن Rivian A16 النموذجية تأتي بمقصورة من دون أعمدة A.

صيانة هذه الشاحنة

الشاحنة الكهربائية

يبدو أن Rivian A16 أكبر بكثير منRivian  R1T ، لذا شك الكثير من متابعي عالم المحركات أن تعتمد الـ A16 على نفس قاعدة عجلات R1T، ما يعني أن السيارة الجديدة ما هي إلا رؤية مستقلة وفن فريد من نوعه يجعل خيالك يسرح في عالم المحركات.

تم تطوير النظام الأساسي في مركبة Rivian A16 ليكون متينًا بحيث يمكن الاعتماد عليه ليكون قادراً على حمل كميات هائلة من الوزن في كل أنواع الظروف ولسنوات متتالية مع الحد الأدنى من الصيانة. تشير التقارير إلى أن Rivian A16 من الداخل تشبه مقصورة المركبات الفضائية كما نتصورها في الأفلام.

بطارية ذات تحمّل كبير

ريفيان النموذجية

الشيء الرائع في هذا كله، أنه وفي مرحلة ما في المستقبل القريب أو البعيد، من المحتمل أن نرى سيارات كبيرة ذات أغراض خاصة، مع حزم بطارية بحجم كبير كي يُصار إلى استهلاك المركبة لفترة طويلة وكي تتحمل أوزان مرتفعة، خصوصاً وأنه بعد مركبة تسلا سايبرتراك، نعلم أنه لا يوجد شيء مستحيل في عالم السيارات الكهربائية.

اقرأ أيضاً: شفروليه ساحرة من عالم الخيال تشغّلها بعينيك وتقودها كأنك في طائرة

سيارات كهربائية سيارات مستقبلية سيارات غريبة
loaing icon