تخطط رحلاتك عنك! ستقود سيارة المستقبل مع اودي e-tron

تريد قيادة سيارة عائلية من المستقبل؟ اودي e-tron قد تكون ما تبحث عنه.

اس يو في اودي e-tron ليست أول سيارة كهربائية من علامة اودي وحسب، اذ أنها تعطينا لمحة عن ما يحمله مستقبل السيارات الكهربائية بين طياته بفضل تقنياتها المتقدمة.

اقرأ أيضاً: فورد تحضر أس يو في كهربائي جديد ولكن لن يكون من صنعها!

 

كاميرات بدلاً من المرايا

رغم انتشار هذه الفكرة مؤخراً، إلا أن اودي e-tron كانت من أول الطرازات التي قدمت فكرة استبدال المرايا الجانبية بكاميرات لتحسين قدرة السائق على الرؤية بشكل أوضح!

الكاميرات لها حسنات أخرى، مثل تحسين انسيابية ومقاومة هيكل السيارة للهواء، مما يرفع من كفاءتها.

تستخدم e-tron شاشتي OLED مدمجة بالأبواب تعرض لك صوراً حية لكل ما يحدث خلف السيارة، حيث يمكنك عبر هذه الشاشات تصغير وتكبير المشهد من أجل أن تحصل على رؤية خلفية أوضح، مع امكانية تغيير المنظر حسب الاستخدام، سواء كنت تقود على الطريق السريع وتود الحصول على مستوى رؤية أوسع، أو تقوم بركن الأس يو في وتحتاج لرؤية دقيقة.

 

شاشات مزدوجة

كانت اودي من بين أول علامات السيارات التي قدمت نظام الشاشات المزدوجة، والذي يعتمد على شاشة علوية في وسط لوحة القيادة تسمح لك بالتحكم في نظام الترفيه المعلوماتي التقليدي، إضافة إلى شاشة سفلية للتحكم في إعدادات المكيف.

 

سريعة الشحن!

لن تضطر للإنتظار طويلاً مع e-tron! يمكنك أن تملئ بطارية السيارة بنسبة 80% من سعتها القصوى في أقل من 30 دقيقة، مما يوفر لك الوقت في الرحلات الطويلة،علماً أن مداها يصل إلى 330 كم بالشحنة الواحدة.

 

تحديثات عبر الهواء

التحديثات عبر الهواء تعمل مثل التحديثات للتطبيقات على هاتفك الذكي! في اودي e-tron، بإمكانك اضافة مميزات جديدة الى السيارة عبر تحديثها، فيمكنك على سبيل المثال تحديث مصابيح السيارة كي تصبح ذات نمط إضاءة مميز (كما تُظهر الصورة المتحركة اعلاه).

 

نظام تخطيط للرحلات!

تأتي e-tron مع نظام تخطيط متقدم للرحلات باسم e-route يساعدك بتحديد موقع أقرب محطة شحن وعدة نقاط توقف أخرى لشحن سيارتك، الى جانب معرفة أفضل الطرق لأعلى كفاءة في استهلاك الطاقة، وذلك كي تستمر في رحلتك من دون القلق حيال نفاذ السيارة من الطاقة.

اودي سيارات كهربائية Audi اس يو في e-tron تكنولوجيا السيارات
loaing icon