أوبل تكشف عن موكا 2023 الكهربائية بقوة وبطارية أكبر

تعهدت شركة ستيلانتس بالانتقال إلى الكهرباء البحتة في أوروبا بحلول نهاية العقد. فقد تم طرح بيجو E-308 في سبتمبر قبل إنتاج Astra Electric أواخر الشهر الماضي، وكلاهما يضم بطارية بقوة 54 كيلو واط في الساعة. وقامت الآن بتركيب بطارية يسعة تبلغ 51 كيلو وات في الساعة بحزمة أيونات الليثيوم في موكا الكهربائية لعام 2023.

هيكل من لونين

أوبل موكا الكهربائية

تتميز موكا بتصميم جميل يزدان بهيكل من لونين وشريط كروم يمتد فوق السقف ومجموعة من العجلات المعدنية الكبيرة. وبحسب المعلومات المتوفرة، سيحتوي النطاق العلوي من موكا على شاشة عرض مقاس 12.0 بوصة وشاشة لمس مركزية مقاس 10.0 بوصة. كما هو الحال في جميع السيارات الجديدة تقريبًا، ستتمكن من الحصول على Apple CarPlay و Android Auto حتى تتمكن من استخدام هاتفك بسهولة من خلال الشاشات المدمجة في السيارة.

المدى الكهربائي

أوبل موكا الكهربائية

تقطع موكا 406 كيلومترات، في النطاق الكهربائي، ويستغرق الأمر حوالي نصف ساعة لإعادة شحن البطارية إلى 80 بالمائة بشرط أن تستخدم محطة تيار مستمر بقدرة 100 كيلو وات. ومن المثير للاهتمام أن استهلاك الطاقة قد انخفض إلى 15.2 كيلو واط في الساعة لكل 100 كيلومتر. تجدر الإشارة إلى أن النطاق أقل قليلاً من E-308 المذكورة أعلاه التي تسير لمدى 400 كلم، وأسترا إلكتريك التي تقطع 416 كلم في الشحنة الواحدة للبطارية.

القوة والأداء

أوبل موكا الكهربائية

تحصل  موكا الكهربائية على محرك كهربائي أمامي أكثر قوة يوفر 156 حصانًا وعزم دوران فوري يبلغ 260 نيوتن متر مأخوذ من Astra Electric. ويوفر المحرك الكهربائي قوة كافية لإنطلاق السيارة من 0 إلى 100 كلم في الساعة في أقل من 10 ثوانٍ وسرعة قصوى محددة إلكترونيًا بـ 150 كلم في الساعة.

تغيير الإسم

أوبل موكا الكهربائية

في حال لم تكن قد لاحظت بالفعل، قامت أوبل بتغيير اسم السيارة. من الآن فصاعدًا، ستعرف باسم Mokka Electric بدلاً منMokka-e، وهذا يجعلها تتماشى مع Astra Electric. والمنطق الذي تم إعتماده يخبرنا أن Corsa-e ستتم إعادة تسميتها أيضًا باسم Corsa Electric مع عملية تجميل وشيكة.

اقرأ أيضًا: تعرف على أجيال أوبل انسيجنيا السيدان الكبيرة الملائمة للعائلات

اوبل سيارات كهربائية اطلاق جديد Opel أخبار السيارات
loaing icon