أسبارك تكشف عن اسرع سيارة في العالم من معرض دبي الدولي للسيارات

أسبارك آول Aspark Owl هي سيارة يابانية كهربائية خارقة نسمع منذ سنوات عن مساعيها في اقتناص لقب أسرع سيارة في العالم، واليوم أخيراً تم الكشف عنها رسمياً في معرض دبي الدولي للسيارات للإيفاء بوعدها أمام العالم.

اقرأ أيضا: السيارات الخارقة الأقوى في العالم لعام 2020

صرحت اسبارك بأن سيارتها الكهربائية الخارقة قادرة على التسارع من 0 إلى 96 كم/س خلال 1.69 ثانية أو من 0 إلى 300 كم/س خلال 10.6 ثانية، وقادرة على بلوغ سرعة قصوى تصل الى 400 كم/س، ما يجعلها أسرع سيارة في العالم باستمدادها الطاقة من خلال 4 محركات كهربائية تولد معاً قوة 1,985 حصان وعزم 2,000 نيوتن متر.

بإمكان الآلة الكهربائية الشرسة السير بشحنة كاملة للبطارية حتى 450 كيلومتر، وهو ما يعدُّ أكثر من كافٍ في التنقل اليومي أو السفر، علماً بأن هيكلة "آول" صُنِعَت باحترافية يابانية لا تصدق حفاظاً على استقرارها وراحتك على السرعات العالية، مع وجود مكابح سيراميك كربون كبيرة لإيقاف جماحها عند الضرورة.

الخارجية يمكننا القول بأنها مهيبة ولكن لطيفة، وهذا هو الهدف منها، إذ أن اسبارك صمّمت آول بطريقة تجعلها أنثوية المظهر، لذا نجد أن الهيكلة تتميز بانحناءات مشدودة تارة وسلسة تارة أخرى.

لم نحصل على نظرة واضحة على المقصورة، لكننا نرى بأن هناك أربعة شاشات داخلية بينهما اثنتين تستخدمان لبث ما تلتقطه الكاميرا الخلفية وكذلك الكاميرات الجانبية بديلة المرايا.

هذا وستكتفي أسبارك بصنع 50 نسخة من آول مع إتاحتها بسعر يعادل 3.2 مليون دولار، على أن يبدأ توصيلها إلى العملاء في الربع الثاني من 2020.

loaing icon