Frem ICE أول مركبة كهربائية لبنانية الصنع

بعد النجاح الكبير الذي حققته أول سيارة صنعها المهندس اللبناني دافيد فرام وهي فرام بيروت القادرة على الوصول إلى سرعة 180 كلم في الساعة، وفرام "أف 1"، التي كانت بمثابة مشروع التخرج التي فازت بجائزة أفضل تصميم سيارة في مسابقة ميشلان في العام 2009، قام من بعدها قامت رباعية الدفع مصنّعة في لبنان وذات تصميم عسكري، أطلق عليها اسم FREM IMMORTAL، التي تأتي بقوة 350 حصاناً. أما الآن يحضر دافيد لإطلاق مركبة كهربائية جديدة بحلول عام 2022.

150 كلم في الشحنة الواحدة

سيارة كهربائية لبنانية

تعمل هذه المركبة بطاقة بطارية 10kw 48v تمد المحركات الكهربائية المحورية بالطاقة بحيث يوجد محرك كهربائي داخل العجلة واحد يسار والآخر يمين. ويمكنك شحن السيارة من مقبس المنزل العادي بقدرة 220 فولت يدفعا المركبة إلى سرعة قصوى 80 كلم في الساعة. وتأتي المركبة الجديدة بدفع خلفي ويمكنها السير لمسافة 150 كلم في الشحنة الواحدة للبطارية. وعند الحاجة تستغرق مدة الشحن 3 ساعات من 0٪ إلى 100٪ مع الشحن بطيء، بينما الشحن السريع من 0٪ إلى 80٪ في 30 دقيقة.

وزن خفيف

تتميز المركبة بوزنها الخفيف الذي يبلغ 490 كجم عندما تكون فارغة، وهي تأتي بهيكل مصنوع من الألياف الزجاجية. ولمزيد من الثبات تعتمد في نظام تعليقها على تصميم أمامي والخلفي مستقلين، وستجهز بعجلات قياس 17 بوصة. سيكون تاريخ إطلاقها في صيف 2022.

تجدر الإشارة إلى أن المركبة الجديدة تتسع لراكبين وهي قانونية للقيادة من 14 سنة وما فوق.

اقرأ أيضًا: هيونداي كونا إحدى أكثر السيارات الكهربائية عملية واعتمادية

 

 

سيارات كهربائية أخبار السيارات
loaing icon