مايباخ 2020 GLS 600 مواصفات وسعر أفخم اس يو في من مرسيدس

من المؤكد أن علامة مرسيدس الألمانية معروفة بتقديمها بعض أفخم وأرقى السيارات في العالم، ولكن لو كنت بامتلاك أفخم اس يو في على الإطلاق منها، فسوق يتوجب عليك التوجه إلى مايباخ 2020 GLS 600 الأسطورية التى تم تدشينها مؤخراً والتي سنتعرف اليوم على أهم مواصفاتها وسعرها.

 

هذه هي مزايا سيارة مايباخ 2020 الجديدة

تعد مايباخ 2020 اس يو في GLS 600 4MATIC الكاملة فائقة الفخامة والرقي هي المنافس المباشر لطرازات فائقة الفخامة أخرى مثل بنتلي بنتايجا ورولز رويس كولينان، وهي تصنع حصراً في الولايات المتحدة الأمريكية بنية توفيرها للعملاء الأثرياء في الصين والشرق الأوسط والقارة الأوروبية، حيث من المتوقع أن يبدأ سعرها عند 200 ألف دولار تقريباً، وهو ما يعادل 7.5 مليون ريال سعودي.

تتمتع مايباخ 2020 GLS 600 بتصميم قمة في الهيبة والفخامة والرفاهية، ما يظهر عبر شبك مايباخ المميز ذو خطوط كروم عديدة وعجلات قياس 22 إنش أو 23 إنش، الى جانب منافذ  تهوية عدة ووجود شعار مايباخ على الأعمدة الخلفية، فيما تكون أكثر اللمسات التي توضح أن هذه الاس يو من مايباخ هو قدومها بطلاء مزدوج يتوفر في 8 تشكيلات مختلفة مع عتبات جانبية كهربائية مضيئة مساءً تظهر عند فتح الأبواب.

 

إليك مواصفات مرسيدس مايباخ 2020

أما المقصورة، فهي تشبه استراحة فاخرة لرجال الأعمال من أعلى المراكز، حيث تبدو مستوحاة من مايباخ 2020 S-Class التي تأتي مع كسوة مكثفة من جلود نابا الفاخرة وسقف بانورامي يمكن تعتيمه بضغطة زر مع دعم أنظمة تدفئة وتبريد وتدليك للمقاعد ووجود ستائر جانبية كهربائية للنوافذ لمزيد من الخصوصية، إضافة لمكيف منفصل للمقاعد الخلفية ونظام تعليق Airmatic هوائي.

بينما يوجد داخل المقصورة نظام ترفيهي معلوماتي مميز باسم MBUX عبر شاشتين متلاصقتين بالكونسول الوسطي وخلف عجلة القيادة، إضافة لشاشة لمسية خلفية تشبه التابلت في مسند الأذرع بين المقاعد الخلفية، وهو ما يسمح للركاب بالتحكم في أنظمة الترفيه والراحة، كما يمكن الحصول على كونسول وسطي ممتد حتى المقاعد الخلفية بداخله ثلاجة صغيرة لمختلف زجاجات المشروبات.

ونظراً لأن هذه هي ثاني سيارة مرسيدس تحصل على شارة مايباخ في تاريخ الصانعة الألمانية الفاخرة، سنجد أنها تأتي دون أي تضحيات على الإطلاق، وهو ما يظهر مع محرك V8 مزدوج التيربو 4 لتر بقوة 550 حصان متصل بنظام EQ Boost كهربائي 48 فولت يضيف 22 حصان مع عزم إضافي لفترة من الوقت.

وقد تم تطوير هذا المحرك بشكل حصري لهذا الطراز فائق الفخامة من اس يو في مايباخ الجديدة الكاملة ذات وزن 2.78 طن، ما يسمح لها رغم وزنها الهائل بالتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.9 ثانية فقط للوصول لسرعة قصوى محددة إلكترونياً عند 250 كيلومتر في الساعة، مع متوسط استهلاك وقود قدره 11.7 لتر/100 كم.

 

اقرأ ايضا: كورفت ZR1 تعرف على أهم المواصفات والأسعار في السعودية

 

 

Mercedes مقال
loaing icon