لينكولن نافيجيتور 2020: المواصفات والأسعار

حصلت سيارة لينكولن نافيجيتور 2020 على تحسينات وميزات جديدة تُميّزها عن الموديل السابق، سواءً في التصميم الدخلي أو الخارجي أو فيما يخص النظام التكنولوجي الذي يجعلها سيارة مستقبلية بامتياز.

 

هذا كل ما توّد معرفته عن لينكولن نافيجيتور 2020

مواصفات المحرك

تأتي لينكولن نافيجيتور 2020 بمحرك V6 ثنائي التيربو سعة 3.5 لتر يوّلد قوة 450 حصان، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات، وهذا يعني أنها قد تُجاري فورد F-150 رابتور في السرعة.

 

التصميم الخارجي 

تأتي السيارة الـ SUV بتصميم مهيب ضحـم ويدعم هذا المظهر الصلب الشبك الأمامي العملاق الذي يتوسطه شعار لنكولن والمصابيح الأمامية الأنيقة النهارية التي تُحيط به، ومن الجوانب نجد أن السيارة حصلت على للأعمدة التي تتوسط الزجاج باللون الأسود إلى جانب حصولها على أبوابٍ تقليدية، وحصلت السيارة من الخلف على مصابيح خلفية متصلة تمتد بعرض السيارة، ويتخللها تطعيمات من الكروم ويعلوها شعار الشركة في مظهر فخم ومهيب.

وعملت لينكولن على خفض وزن نافيجيتور بما يقارب 90 كجم عن الجيل السابق، وذلك بفضل استخدامها المكثف للألمونيوم عالي المقاومة في هيكلها الخارجي، وترتكز السيارة على عجلات من الألومنيوم المشغول شديد اللمعان به 16 شعاعاً قياس 22 بوصة مع جيوب مطلية بطبقة داكنة.

 

التصميم الداخلي 

حصلت داخلية لينكولن نافيجيتور 2020 على تغيير جذري مقارنة بالجيل السابق، فتأتي بمساحات رحبة وزُودت المقاعد الأمامية بخاصيتي التبريد و التدفئة وبـ 30 وضعية للتحرك مع مساند داعمة للفخذين ومساند للرأس، بالإضافة إلى ميزة التدليك المستمر، أما ركّاب المقاعد الخلفية قد حصلوا على نقطة واي فاي تدعم اتصال 10 أجهزة في نفس الوقت.

وتأتي المقصورة بلوحة قيادة أنيقة وبسيطة إلى جانب لوحة عدادات رقمية مقاس 12 إنش وشاشة معلومات تنعكس في الزجاج الأمامي، ويأتي النظام الترفيهي بنظام صوت Revel مع 14 مكبّر للصوت يشتمل على تقنية الراديو الرقمي، ويدعم اتصال الهواتف الذكية عبر نظامي أبل كاربلاي و أندرويد أوتو، إلى جانب 6 منافذ USB و4 منافذ كهرباء 12 فولت ومنفذ كهرباء 110 فولت، وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية.

ميزات تكنولوجية 

حصل السائق على عناية خاصة من لنكولن، فتوفرت لديه كاميرا للرؤية المحيطية بزاوية 360 درجة، ونظام المساعدة في توجيه المقطورات عند الرجوع للخلف، بالإضافة إلى نظام إضاءة جديد للمصابيح الأمامية يزيد من اتساع شعاع الإنارة عند السرعات المنخفضة ويُضيّقه عند السرعات العالية؛ لتقليل الانعكاسات من اللوحات المرورية وتقليل قوة الإنارة على السائقين من الاتجاه المعاكس.

 

أنظمة السلامة والأمان

حصلت لينكولن نافيجيتور 2020 على العديد من أنظمة السلامة والأمان: نظام السلامة الشخصية للسائق والراكب الأمامي مع وسائد هوائية أمامية تعمل على مرحلتين، ونوابض شدّ مسبقة الضبط لأحزمة الأمان، وأنظمة ضبط قوّة شدّ أحزمة الأمان، وجهاز استشعار ربط حزام الأمان، وجهاز استشعار قوة الاصطدام، ووحدة تحكم بأنظمة السلامة ونظام استشعار الراكب الأمامي وسائد هوائية جانبية للمقاعد الأمامية، وميزة رصد النقطة العمياء ونظام تفادي الاصطدام المبكر مع رصد المشاة.

 

سعر لينكون نافيجيتور 2020

الفئات والأسعار

  • نافيجيتور سيليكت: تأتي بسعر 307,545 ريـال.

  • نافيجيتور ريزيرف: تأتي بسعر 325,395 ريـال.

  • نافيجيتور بريزيدنشال: تأتي بسعر 346,395 ريـال.

 

اقرأ أيضاً:

لينكولن افياتور 2020: المواصفات والاسعار

 

Lincoln مقال
loaing icon