لينكولن MKZ: المواصفات والأسعار

تتميز السيارة السيدان لينكولن MKZ بالتصميم الساحر الأداء الخاطف على الطريق! إذ تأتي مزودة بأحدث الأنظمة التكنولوجية التي تجعلها الأسبق في فئتها، وبمحرك فائق الأداء يجعلها الأقوى والأسرع على الطريق.

كل ما تود معرفته عن سيارة لينكولن MKZ

مواصفات المحرك

تأتي سيارة لينكولن MKZ بمحرك 4 سلندر مشحون توربينياً بسعة 2 لتر يوّلد قوة 245 حصان، مع ناقل حركة أوتوماتيكي SelectShift من 6 سرعات ونظام دفع أمامي.

وحصل المحرك على تقنية التوقيت المتغير  Ti-VCT الذي يُساعد في تعزيز فعاليته، إلى جانب تقنية Twin-scroll التي تُساعده على توليد الكثير من القوة الحصانية وعزم الدوران عند الطلب.

 

الميزات الخاصة بكل فئة من فئات لينكولن MKZ 2020

  • فئة MKZ بيس FWD

تأتي المقصورة الخاصة بهذه الفئة مزودة بمقاعد ناعمة الملمس قابلة للتعديل آليا في 10 وضعيات وعجلة القيادة مُغطاة بالجلد من "فولسدورف" المستورد من أوروبا الوسطى ومنطقة الألب، مع توفير إضاءة محيطية تُضاء تدريجياً وضبط إلكتروني تلقائي لدرجة الحرارة ثنائي المناطق.

وترتكز لينكولن MKZ في هذه الفئة على عجلات آلية ذات كبح خماسي قياس 18 بوصة، وتشتمل علي عـدة أنظمة أمان: كاميرا الرؤية الخلفية، نظام استشعار عند الرجوع، مُساعد الإقلاع على التلال، ميزة التشغيل عن بُعد، نظام التخميد المتكيف باستمرار.

وفيما يخص النظام الترفيهي، فجاءت لينكولن mkz فئة بيس بنظام المزامنة SYNC 3 للتنشيط الصوتي مع شاشة معلومات قياس 8 بوصات.

السعر: 139,395 ريال.

 

  • فئة MKZ سيليكت FWD

تأتي هذه الفئة من لينكون MKZ بنفس مواصفات فئة بريمير بالإضافة إلى ما يلي: مقاعد لينكون من الجلد الفاخر، زر تعديل مقعد السائق، ميزة تعديل مستوى المقود الجلدي/عجلة قيادة مع لمسات من الخشب الطبيعي، تجربة ضوء لينكون المحيط، فتحة السقف آلية، نظام معلومات النُقط العمياء مع تنبيه السائق عبر المرور، نظام الملاحة، نظام الصوت Revel مع 11 مُكبر صوت، وأخيراً ترتكز السيارة على عجلات الألومنيوم المصقول 18 قياس بوصة.

السعر:  161,595 ريال.

  • فئة MKZ ريزيريف AWD

حصلت هذه الفئة من لينكولن MKZ على نفس مواصفات فئة سيليكت، بالإضافة إلى ما يلي: نظام Revel الصوتيّ مع 13 مكبر للصوت ومضخّم صوت به 12 قناة، وتكنولوجيا الصوت المحيطي QuantumLogic؛ يشتمل على تقنية الراديو الرقمي HD Radio مع مجموعة التجهيزات التكنولوجية لـ 5 MKZ HD Radio.

وتأتي المقصورة بفتحة سقف بانورامية ومقاعد أمامية متعدّدة الأطر مع ميزة Active Motion، وترتكز السيارة على عجلات من الألومنيوم المشغول المصقول قياس 19 بوصة وإطارات صيفيّة 245/40R19 98Y.

السعر: 201,495 ريال.

 

مزايا الأمان والراحـة بسيارة لينكولن MKZ

تأتي لينكولن MKZ بحاجب آلي للوقاية من آشعة الشمس وزجاج خلفي يساعد على حجب أشعة الشمس المؤذية أيضاً، بالإضافة إلى أحزمة الأمان الخلفية القابلة للانتفاخ والمقاعد الجانبية التي تنتفخ من أجل توزيع الطاقة الناجمة عن قوّة الاصطدام على نطاق أوسع من ناحية الصدر؛ لجعل كل رحلة على متن سيارة لينكون MKZ أكثر سلامة وأمـان وراحة.

 

اقرأ أيضاً: 

مقارنة: بي ام دبليو الفئة الخامسة 2021 و2020

Lincoln مقال
loaing icon