كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية الكويت إلكترونياً

تسعى دولة الكويت دائمًا إلى تسهيل الحياة على مواطنيها وأيضًا على قاطنيها من مختلف الجنسيات الأخرى، وذلك عن طريق محاولة توفير كافة المعاملات والخدمات التي تخص المرور والسلامة المرورية إلكترونيًا من خلال مواقعها الرسمية، لتوفير الوقت والجهد والتخلي عن ضرورة إتباع الإجراءات الروتينية بالمؤسسات والهيئات الحكومية.

اقرأ أيضًا: كيف يمكنك الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية في السعودية؟

الاستعلام عن المخالفات المرورية الكويت إلكترونياً

لذلك قامت دولة الكويت بإطلاق خدمة تهدف إلى تمكين المواطن والمُقيم من الاستعلام عن المخالفات المرورية الكويت في أي وقت أو مكان، وذلك عن طريق بوابة دولة الكويت الإلكترونية الرسمية. وكل ما عليك فعله هو إدخال الرقم القومي الخاص بك أو إدخال رقم لوحة السيارة, لتظهر أمامك كل المخالفات المرورية التي تم تحريرها ضدك.

ويُمكنك الاستعلام عن المخالفات المرورية الكويت إلكترونيًا من خلال اتباع الخطوات التالية

  • قم بالدخول على موقع البوابة الإلكترونية لدولة الكويت.
  • قم باختيار التبويب الخاص بموقع المرور الكويتي الرسمي التابع لوزارة الداخلية، ثم اضغط على اختيار “الخدمات الإلكترونية”، أو قم بالدخول مُباشرة إلى هذا الموقع.
  • ثم قم بالضغط على أيقونة “الاستعلام الشخصي”، ليتم نقلك إلى صفحة أخرى تتضمن عددًا من الخيارات من بينها تسجيل الدخول، ثم قم بكتابة اسم المستخدم الخاص بك وكلمة المرور.  
  • في حال كنت مستخدمًا جديدًا ولا تمتلك رمز المستخدم وكلمة المرور، فعليك القيام بالضغط على مستخدم جديد للتسجيل بالموقع.
  • يظهر لك بعد ذلك صفحة تطلب منك إدخال رقم لوحة السيارة، من بعدها تظهر لك كافة المخالفات المُرتكبة بواسطتها.

طريقة سداد المخالفات المرورية الكويت إلكترونياً 

  • كما وتوفر دولة الكويت أيضًا خدمة إلكترونية أخرى، تُمكنك من سداد قيمة هذه المخالفات عن طريق ذات الموقع، حيث يوفر موقع وزارة الداخلية، بالتحديد تحت قسم الإدارة العامة للمرور، خدمة دفع وتحصيل المخالفات إلكترونيًا، وذلك من أجل التسهيل على المواطنين في دفع مخالفاتهم. فأصبح كل ما تحتاج فعله لذلك هو الدخول إلى موقع وزارة الداخلية الكويتى، ثم اختيار الخدمات الإلكترونية، ثم اختيار التبويب "خدمة دفع وتحصيل المخالفات".
  • أما في حال إن أردت أن تتعرف على ماهية المخالفات المرورية الكويت، فيمكنك زيارة هذا الكُتيب الصغير الذي يُقدمه المجلس الأعلى للمرور بدولة الكويت، والذي يضم بشكل عام جداول المخالفات المرورية الكويت، والتي تتكون من عدد سبع جداول، يتم فيها وصف المخالفة المرورية الواردة بمواد قانون المرور الكويتي، بما في ذلك النقاط المُحتسبة لارتكابها والحد الأدنى لقيمة الغرامة المالية بالإضافة إلى الحد الأدنى لعقوبة الحبس المترتبة على ارتكاب مخالفات مُحددة كقيادة المركبة تحت تأثير المواد المُسكرة والمخدرات وغيرها.
  • وبطبيعة الحال، دائمًا ما تسعى الدول في مختلف أنحاء العالم للحفاظ على سلامة المواطنين والقاطنين على أراضيها، ونجد أن قطاع المرور دائمًا ما يكون إحدى القطاعات الهامة لتحقيق ذلك، لذلك فمن أجل سلامتك وسلامة أسرتك والسائرين على الطرق، كن حريصًا دائمًا على اتباع القواعد المرورية المُطبقة بدولتك.

اقرأ ايضا: استعراض أندر سيارات بورشه في الكويت

سيارات نصائح معلومات نصائح للقيادة الكويت قوانين سير
loaing icon