كم علبة زيت لاندكروزر 6 سلندر

يُعد فحص مستوى الزيت في السيارة من الخطوات التي لا يجب تجاهلها ففي كل مرة تشغل محرك سيارتك صباحا تأكد دائما من أن مستوى دهن السيارة بين شريط Low و Full كما ينصح بفحصه والمحرك بارد لمعرفة المستوى الصحيح.

فزيت المحرك هو العنصر الرئيسي الذي يؤدي الى تحسين حركة المحرك اثناء عملية الاشتعال وتحرك السيارة على الطريق. كما تعتمد كمية زيت المحرك على نوع السيارة وعلى نوع المحرك وسعته وعدد الأسطوانات او عدد السلندرات.

ولمعرفة عدد علب الزيت التي يجب اسخدامها عليك:

  • قراءة كتالوج السيارة الذي يذكر فيه اسم ونوع المحرك وعدد علب الزيت المتاحة سواء اذا كان مع الفلتر او بدون الفلتر.

  • في حال فقدان كتالوج السيارة الخاص وعدم التمكن من التعرف على كمية الزيت التي يحتاجها المحرك فهناك طريقة يمكنك القيام بها لمعرفة المقدار المطلوب منك لاضافة الزيت الجديد، و هي تتمثل بالقيام بتفريغ الزيت القديم من المحرك ووضعه في علب زيت قديمة لديك وبالتالي فانك ستكون قادر على معرفة عدد علب الزيت المطلوبة ولكن عليك ان تراعي بانك اذا كنت ستقوم بتغير الفلتر فهذا يعني انك ستحتاج الى كمية زيت اكبر.

  • كما يجب ان تقوم دائما بتغير الزيت داخل الوكالة المختصة للاندكروزر حيث سيقدمون لك الخدمة بشكل ممتاز.

كم علبة زيت للاندكروزر 6 سلندر بحسب الموديل

تختلف عدد علب الزيت التي تحتاجها سيارة لاندكروزر اذا كان المحرك 6 سلندر ام اذا كان 8 سلندر ففي المطلق تحتاج ال 6 سلندر الى 5 علب ونصف بدون تغيير الفلتر وتحتاج الى 6 علب مع تغير الفلتر كما يختلف عدد العلب بحسب الموديل:

  • تحتاج تويوتا لاندكروز موديل 2015 6 سلندر عادة الى حوالي 5.5 لتر زيت بدون استعمال فلتر الزيت, وحوالي 6 لتر مع الفلتر, ومن الأفضل استعمال زيوت صناعية مخلقة من عيار 5w30 صناعة اجنبية من اجل المحافظة على سلامة المحرك، وهي سيارة واسعة، ومناسبة للتضاريس الوعرة.

  • تحتاج موديلات لاندكروزر محرك 6 سلندر (2006-2016) تحتاج كمية 5.2 إلى 6.1 لتر من الزيت.

  • تحتاج سيارة تويوتا لاندكروزر موديلات 2018 بمحرك 6 سلندر في المتوسط الى 5 علب و نصف في حالة عدم تغير الفلتر اما في حالة تغير الفلتر فان المية تزيد لتصل الى 6 لعب و اقل من ربع علبة تقريبا .

  • تحتاج سيارة تويوتا لاندكروزر موديلات 2019 و حتى 2023 بحسب الكتالوج الخاص بالسيارة الى عدد 6 علب الا ربع بدون تغير الفلتر وتحتاج الى 6 علب و ربع اذا قمت بتغيير الفلتر.

أسعار زيت لاندكروزر 6 سلندر

تتراوح  اسعار علب لاندكروز 6 سيلندر ما بين 35 إلى 95 ريال سعودي للعلبة 4.73 لتر  كما تتغير أسعار زيت لاند. كروزر المناسب حسب النوع مثلا: كاسترول قد يكلف أكثر من فالفولاين أو بترومين.

أفضل زيت لاندكروزر 6 سلندر

زيت لاندكروزر الموصى به من شركة تويوتا هو 0w20 لمحركات البنزين وزيت 5w30 لمحركات الديزل. ولا يهم أي موديل تملكه سواء كان قديماً أو حديثا يجب عليك الإهتمام بلزوجة الزيت ليشتغل محركك بشكل سلس ودون مشاكل. هذا لأن اللزوجة المنخفضة أو المرتفعة قد تؤدي بالمحرك إلى الضياع بسبب الإحتكاك أو الضغط العالي.

اذاً تعتبر كمية الزيت في محرك السيارة أمرًا حاسمًا للحفاظ على أداء المحرك وتشغيله بسلاسة. يعتمد حجم المحرك وعدد الأسطوانات على كمية الزيت المطلوبة لضمان تشحيم فعال وحماية مكونات المحرك من التآكل والحرارة العالية. إن فهم كمية الزيت المناسبة لسيارتك يمكن أن يعزز عمر المحرك ويحافظ على أدائه الأمثل، وبالتالي تعزيز متانة وكفاءة سيارتك.

 

 

معلومات Land Cruiser مقال
loaing icon