كاديلاك xt5 2020: المميزات والمواصفات والاسعار

أطلقت كاديلاك في وقت سابق الاس يو في المتميزة كاديلاك xt5 موديل 2020، وكانت السيارة قد حصلت العام الماضي على تحديثات منتصف العمر، لذا فإن التغييرات في موديل العام محدودة، ونستعرض من خلال المقالة أبرز وأهم مواصفات الأس يو في الأمريكية.

 

كاديلاك xt5 2020

منذ إطلاق كاديلاك XT5 وهي تمثل نواة خطة الشركة الأمريكية في التحول نحو تحديث أسطول سيارات الاس يو في لديها، وتتمتع السيارة بشكل عام بتصميم عصري مع تقنيات متطورة من أجل توفير تجربة قيادة مميزة، بجانب كونها أرخص سيارة أس يو في ضمن أسطول الشركة.

 

تصميم كاديلاك xt5

كاديلاك xt5 2021

تتمتع كاديلاك xt5 بتصميم رياضي شرس، ويظهر ذلك بوضوح من خلال الشبك الأمامي الضخم المحاط بالكروم إلى جانب مصابيح LED الأمامية، والتي تعمل بتقنية Intellibeam التي تُغيّر ما بين الشعاع العالي والمنخفض باقتراب المركبات الأخرى، هذا بجانب فتحات التهوية الخلفية والمصابيح الرأسية في جانب السيارة والتي تعطي السيارة مظهر مهيب.

وعلى الجوانب نلاحظ مرايا كهربائية بنفس لون السيارة والتي تحمل إشارات الانعطاف مع خطوط انسيابية أنيقة تمتد على طول جانبي السيارة، وأقواس إطارات منتفخة يوجد تحتها إطارات قياس 20 إنش، أما في الخلف فنرى مصابيح LED على شكل حرف L مقلوب مع جناح خلفي صغير وشرائط ضوئية سفلية لتعطي السيارة مظهر رياضي.

كما حرصت الشركة على جعل الداخلية غاية في الفخامة، حيث حصلت على تصميم هادئ مع تطعيمات من الكروم، هذا بجانب التصميم المميز للكونسول الوسطي والذي يعطي الراحة للسائق في التحكم بكل شيئ بدون الحاجة إلى تشتيت إنتباهه.

 

كاديلاك xt5 من الداخل

كاديلاك xt5 2021

بجانب التصميم الأنيق لمقصورة كاديلاك xt5، فإنها أيضاً تحظى بالعديد من التقنيات المميزة، حيث يوجد  شاشة عرض عالية الجودة قياس 8 بوصة بدقة 1080 بكسل، نظام Bose الصوتي الفاخر المتصل بـ 8 مكبرات للصوت، إلى جانب منفذ USB وتقنية اتصال متوافق مع هاتفك من خلال Apple CarPlay وAndroid Auto.

هذا بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى مثل  مقعد السائق القابل للتعديل في 8 اتجاهات ومقعد الراكب الأمامي القابل للتعديل بـ 6 اتجاهات، مقود كهربائي متعدد الاستخدامات مع خاصية التدفئة، فتحة سقف بانورامية وغيرها الكثير.

 

تقنيات كاديلاك xt5

حصلت على العديد من انظمة الأمان ومساعدة السائق والتي تتضمن  نظام الفرملة الأمامية لمنع الاصطدام بالمشاة، نظام التنبيه من الاصطدام الأمامي، نظام التنبيه من الأجسام العابرة من الخلف، نظام التنبيه عند تغيير المسار، نظام التنبيه للمنطقة الجانبية العمياء، وأخيراً تقنية الرؤية الليلية التي تستخدم الأشعة تحت الحمراء للاستشعار وتحديد الموقع وابلاغك بالمخاطر، هذا بالإضافة إلى 9 وسائد هوائية.

 

محرك كاديلاك xt5

كاديلاك xt5 2021

  • محرك V6 سعة 3.6 لتر يوّلد قوة 310 حصان و 366 نيوتن.متر من عزم الدوران،مع نظام دفع رباعي

  • محرك V6 سعة 2.0 لتر يوّلد 237 حصان وعزم دوران 349 نيوتن متر مع نظام دفع أمامي.

 

بطاقة صرف البنزين كاديلاك xt5

تستهلك كاديلاك XT5 الوقود بشكل موفر، حيث تستهلك السيارة لتراً واحداً لقطع مسافة 11.7 كيلومتر، ونظرا للمحرك ذو الـ 6 اسطوانات يعد هذا المعدل في استهلاك الوقود مناسبا، كما تحتوي كاديلاك XT5 على خزان وقود بسعة 82 لتر.

 

اسعار كاديلاك xt5

- كاديلاك xt5 بريميوم: 176,400 ريال

- كاديلاك xt5 سبورت: 188,900 ريال

اقرأ أيضاً: كاديلاك ليريك: أول كروس اوفر كهربائية من كاديلاك


 

Cadillac مقال
loaing icon