علامات السيارات الامريكية واهم الانواع واشهرها

تتميز صناعة علامات السيارات الامريكية بتنوعها الكبير فيما يمكنها توفيره لمختلف العملاء، حيث تتميز السيارات الأمريكية بشكل عام دائماً بالاهتمام بالرحابة داخل السيارات وتوفير الكثير من المميزات الحديثة التي تعمل على زيادة راحة الركاب في المقصورة بشكل عام، حيث تضم صناعة السيارات الأمريكية عدد كبير من الشركات المختلفة، وهو ما يشمل كل من فورد وشيفروليه وكرايسلر وجي ام سي ودودج وجيب وكاديلاك ولينكولن، واليوم سيعرفك موقع سترايف على أهم المعلومات عن أبرز العلامات والطرازات من علامات السيارات الامريكية.

اقرأ أيضاً: استعلام عن المخالفات في دبي وابوظبي والشارقة

كرايسلر

علامات السيارات الامريكية

تعد كرايسلر من علامات السيارات الامريكية الأقل شهرة حالياً لأنها لا تقدم سوى طرازين تقريباً في الوقت الحالي وهما ميني فان كرايسلر باسيفيكا التي تتميز بكونها الأعلى تصنيفاً في الجودة بين سيارات الميني فان التي تتميز بالرحابة، وتعتبر بمثابة صالون على أربع عجلات، إضافة إلى سيدان  كرايسلر C300 الراقية ذات أداء رياضي.

شيفروليه وجمس

علامات السيارات الامريكية

شيفروليه وجمس هما بمثابة شركتين شقيقتين، حيث أن كلاهما تنتجان سيارات اس يو في وبيك اب من نفس النوع ولكن بأسماء مختلفة، حيث أن شيفروليه على سبيل تنتج اس يو في تاهو العملاقة، في حين أن نسخة جمس منها هي يوكون، والفكرة هنا هو أن سيارات جمس أكثر رقياً من سيارات شفروليه وتقدم مستويات أعلى من الراحة والفخامة والرفاهية مقابل أسعار أعلى.

ولكن إلى جانب ذلك تنتج شيفروليه أسطول متنوع من السيارات الأخرى مثل السيارات الاقتصادية والصغيرة للغاية كهاتشباك سبارك الصغيرة وسيدان ماليبو المتوسطة، إضافة للسيارات الرياضية وسيارات الأداء العالي مثل كمارو العضلية وكورفيت الرياضية.

فورد

علامات السيارات الامريكية

تشبه فورد شيفروليه نوعاً ما، حيث أنها تتميز أيضاً بتقديمها لأسطول متنوع للغاية من السيارات، فهي أشهر مصنّع لسيارات البيك اب في العالم مع بيك اب F-150 التي تعد الأكثر مبيعاً في العالم لعقود طويلة.

إلى جانب تميزها بقطاع سيارات الاس يو في والكروس أوفر وتقديمها سيارات سيدان ذات تصميمات ومقصورات راقية كسيدان توروس الكاملة، وذلك بجانب امتلاك سيارتها الأشهر فورد موستنج الرياضية العضلية سمعة طيبة للغاية باعتبارها من أكثر سيارات علامات السيارات الامريكية الأيقونية في العالم.

لينكولن

علامات السيارات الامريكية

لينكولن من علامات السيارات الامريكية الفاخرة وهي تابعة لفورد، والتي تنتج عبرها عادة نسخ فاخرة وفخمة من مختلف سياراتها، حيث تركز هذه العلامة على سيارات الكروس اوفر والاس يو في فقط حالياً مع طرازات في قمة الفخامة والرفاهية مثل لينكولن نافيجيتور وافياتور.

كاديلاك

علامات السيارات الامريكية

تعد كاديلاك واحدة من أشهر علامات السيارات الامريكية الفاخرة، وهي تحمل تاريخ طويل عريق من الابتكارات والاختراعات الحديثة في عالم السيارات التي انتشرت لاحقاً في كافة أرجاء الصناعة، وتعد أشهر طرازاتها حالياً هي اس يو في كاديلاك اسكاليد التي تعد من أفخم الطرازات في فئتها.

دودج

علامات السيارات الامريكية

أما إن كان غرضك الأداء العالي والتصاميم العضلية الرياضية، فسوف تكون دودج هي علامتك المفضلة، حيث أنها تنتج بشكل أساسي سيارات عالية الأداء مثل دودج تشارجر وتشالنجر، وهي الأقوى بين علامات السيارات الامريكية في هذا القطاع.

جيب

علامات السيارات الامريكية

وهنا نصل إلى جيب التي يعد اسمها مرادفاً لكلمة اس يو في ببعض البلدان كونها أكثر شركة ركزت على إنتاج هذه الفئة من السيارات، وهي قد تكون أكثر شركة في العالم متخصصة في تطوير أنظمة دفع رباعي قادرة على قهر مختلف الطرق الوعرة.

وأشهر طرازاتها هي جيب رانجلر التي تتمتع بتصميم خاص لقهر كافة التضاريس القاسية، إضافة إلى جيب جراند شيروكي التي تعد اس يو في عائلية راقية.

معلومات سيارات امريكية مقال
loaing icon