طائرة اسرع من الصوت تصل أستراليا في 4 ساعات فقط

الطيران أسرع وسيلة للسفر في العالم أجمع، وهو الاكثر إثارة كذلك، وقد تستغرق رحلة الطيران بضعة ساعات فقط حتى تعبر مسافة العبور التي تستغرق شهور أو أيام او حتى أسابيع في حال السفر باستخدام وسائل السفر الأخرى، وللمزيد عن طائرة أسرع من الصوت في المقال الآتي:

 

ما هى أسرع طائرة ركاب في العالم

 ومن اسرع طائرات الركاب التي تحلق حسب سرعتها وليس حسب السرعة القصوى التي قد تطير بها، ومنها ما يأتي:

 

بوينج 747-8i

  • طائرات بوينج 747-8 تُعتبر من أكبر النماذج من موديلات الطائرات 747، هي كذلك من أطول الطائرات في العالم الخاصة بالركاب، وحسب شركة بوينج فإن ، الطائرة 747-8i هي أسرع طائرة ركاب في مختلف أنحاء العالم.
  • وتصل سرعة الطائرة حسب بوينج إلى سرعة مذهلة تبلغ 0.86 ماخ، كما انها تمتلك العديد من شركات الطيران الكبري مثل هذه الطائرة، منها إير تشينا وكذلك الخطوط الطيران الكورية ولوفتهانزا.

طائرة اسرع من الصوت

بوينج 747-400

طائرة بوينج 747-400 من أكثر موديلات بوينج 747 في المبيعات حتى الآن، كما إنه من أسرع الطائرات في العالم حيث تصل سرعتها إلى نحو  0.855 ماخ.

منذ بداية عام 1988 إلى عام 2005 بلغ عدد الطائرات التي تم بيعها من هذا الطراز 694 طائرة من هذا الموديل لشركات طيران متنوعة، ولازالت أيضًا حوالي 200 طائرة من هذا الموديل يعمل في الخدمة في شركات الطيران الكبيرة منها بريتيش ايرويز وكذلك تشاينا اير ولوفتهانزا.

طائرة اسرع من الصوت

ايرباص A380

مثل هذه الطائرة من اضخم الطائرات في العالم، لذا اضطرت العديد من المطارات إلى توسعة المرافق الخاصة بها حتى يٌمكن استقبالها مع سرعة تصل إلى 0.85 ماخ، وهي من أسرع الطائرات في العالم، كما أنها من أكبر الطائرات في العالم.

وتُعتبر هذه الطائرة من أضخم الطائرات شعبية في مختلف دول العالم، ومنذ أن دخلت هذه الطائرة داخل السوق التجاري في عام 2007، تم بيع حوالي 200 طائرة شركات طيران مختلفة.

 

أسرار أسرع طائرة حربية في العالم 

أفضل الطائرات الحربية من ناحية السرعة إضافة إلى بلاك بيرد بعض الطائرات المختلفة التي تُعد من أسرع الطائرات الحربيّة في العالم أجمع وافضل طائرة اسرع من الصوت، ومنها ما يأتي:

  • لوكهيد واي إف - 12: رغم أنه تم تصميم ثلاث طائرات من هذا الموديل فقط، ولكن هذه الطائرة لها مكانة متميزة في سجل الأرقام القياسية وسرعتها تجاوزت 3,200 كيلو متراً في الساعة الواحدة، وتُعد افضل طائرة اسرع من الصوت.
  • ميكويان ميج-25: أحد طائرات الاعتراض وكذلك الاستطلاع وتُعد أحد أسرع الطائرات الحربية في العالم أجمع، حيث صُممت من قبل الاتحاد السوفييتي، كما تم تصميمها من قبل ميكويان غوريفيتش، كما إنه تصل سرعتها 3,466 كيلومتراً في الساعة الواحدة.
  • بيل إكس-2 ستاربستر: هذه الطائرة البحثية تم تصميم طائرتين منها فقط، وتم إيقاف البرنامج عقب حادث تحطم طائرة أسفر عن وفاة الطيار، عقب بلوغ السرعة القصوى مباشرة، كما أن هذه الطائرة تابعة للقوّات الجوية الأمريكية.

طائرة اسرع من الصوت
 

هذه هي مواصفات طائرة اسرع من الصوت

  • حسب  CNN، يُمكن أن يقصر وقت الرحلة الجوية من لندن وحتى سيدني وبحلول عام 2030 يقصر بنسبة 80%، في حالة إطلاق الصواريخ الأسرع من الصوت.
  • المحرك الصاروخي الذي يتنفس الهواء وهو (SABER)، تم تطويره من قبل شركة "Reaction Engines"  وهي شركة تتخذ من أكسفوردشير مقراً لها.

وحسب إعلام رئيس وكالة الفضاء البريطانية، جراهام تيرنو: إن الشركة نجحت في تشغيل المحرك الصاروخي، حيث يُمكن الوصول إلى أستراليا في فترة اقل من 4 ساعات، ما يجعل الطائرة التي ستحمله طائرة اسرع من الصوت.

طائرة اسرع من الصوت

اقرأ ايضا: ما هو أفضل نوع طائرة بدون طيار؟

عالم الطائرات اسرار الطائرات مقال
loaing icon