شفروليه بليزر: المواصفات والأسعار في السعودية

شفروليه بليزر هي واحدة من أحدث سيارات الكروس اوفر والاس يو في التي كشفت عنها الصانعة الأمريكية شفروليه، وهي تتمتع بتصميم في غاية الجاذبية والتميز نظراً لكونها تحمل مظهر يبدو مستوحى من سوبركار شفروليه كمارو العضلية الأمريكية.

 

سعر شفروليه بليزر 2020

نبدأ أولاً بالتعرف على أسعار شفروليه بليزر في المملكة العربية السعودية، وهو ما يبدأ مع 114 ألف و500 ريال، ويصل إلى 180 ألف ريال سعودي للفئة الأعلى من الكروس اوفر متوسطة الحجم ذات التصميم الرياضي العضلي.

 

شفروليه بليزر 2020

التقنيات

تأتي شفروليه بليزر قياسياً مع شاشة وسطية تعمل باللمس قياس 8.0 بوصة وتتميز بسهولة استخدام نظام الترفيه والمعلومات فيها، وتتوفر بمقاعد مريحة تتميز بإمكانية تعديل مقعد السائق كهربائياً بـ 8 اتجاهات، وتعديل كهربائي لمقعد السائق في منطقة أسفل الظهر، كما تتوفر مع عجلة قيادة مكسوة بالجلد مع أزرار التحكم بنظام الصوت، وعمود المقود قابل للتعديل اليدوي أفقياً وعمودياً.

 

الداخلية

توفر شفروليه بليزر 2020 مساحات جيدة للغاية للرؤوس، والأرجل والأكتاف سواء في الأمام أو الخلف، بالإضافة إلى صندوق أمتعة رحب تصل سعته إلى 864 لتراً متفوقاً على منافسيه مثل فورد إيدج 602 لتر، وبمجرد طي الصف الخلفي من المقاعد، تقفز السعة إلى 1,818 لتر.

 

الخارجية

أكثر ما يميز شفروليه بليزر 2020 هو تصميمها الخارجي الذي يبدو وكأنه كامارو SUV، وهذا ما يعتبر السلاح الأهم لجذب العملاء أمام المنافسين دون إهمال المزايا الأخرى، وتتوفر السيارة بجنوط قياس 18 بوصة من الألومنيوم الفضي الفاتح، وتأتي بعدة مميزات خارجية أبرزها، الزجاج بخاصية امتصاص أشعة الشمس، والمصابيح الرئيسية، تتميز بتفريغ عالي الشدة، ومقابض الأبواب بلون الهيكل، ومصابيح LED للقيادة النهارية.

 

الأمان

بالنسبة إلى فئات LT وRS وبريمير فتتضمن أنظمة سلامة متطورة مثل نظام التنبيه عند تغيير المسار مع نظام لمراقبة النقاط العمياء، نظام تنبيه من الحركة الخلفية التقاطعية، ومستشعرات ركن خلفية فيما تحظى الفئة الأرقى بريمير أيضاً بمثبت سرعة متكيف ونظام كبح آلي عند استشعار أي خطر بما فيها المشاة.

 

المحركات

تتوفر شفروليه بليزر 2020 بناقل أوتوماتيكي 9 سرعات لمحركين لإرضاء أكبر شريحة من العملاء، الأصغر رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر سيتوفر حصرياً مع نظام دفع أمامي لفئة 1LT بقوة 193 حصاناً و255 نيوتن متر من العزم بما يكفي لتتسارع من 0 إلى 100 كلم/س في 10.1 ثانية.

أما المحرك الثاني الأكبر فيتألف من 6 أسطوانات سعة 3.6 لتر ويتوفر إما بنظام دفع أمامي أو رباعي بقوة 305 حصاناً و368 نيوتن متر من العزم لفئات 2LT و3LT وRS وPremier، بنظام دفع أمامي أو رباعي مع تسارع من 0 إلى 100 كلم/س في 6.7 ثانية فقط أو 7.8 ثانية للفئة الرباعية الدفع لتكون بذلك واحدة من أقوى السيارات في فئتها.

 

اقرأ أيضًا:

سيارات شفروليه صغيرة: اهم الأنواع والأسعار في السعودية

Chevrolet مقال
loaing icon