شعار مرسيدس .. تعرف على تاريخه وماذا يعني

يعد شعار شعار مرسيدس حالياً بمثابة واحد من أكثر الرموز سهلة التمييز والتعريف حول العالم بسبب مدى معرفة الكثيرين حول العالم بمستوى فخامة ورفاهية ورقي سيارات مرسيدس المرتبطة بكبار الشخصيات المؤثرة والزعماء والرؤساء والفنانين، ولذلك سوف يطلعك موقع سترايف اليوم على تاريخ هذا الشعار وما الذي يعنيه

اقرأ أيضاً: مرسيدس تطلق أول مشاهد لسيارتها الخارقة Project ONE

تبدأ قصتنا في عام 1901، وذلك عندما قرر رائد الأعمال الثري والدبلوماسي النمساوي إميل يلينك، الذي كان حينها مستثمراً بشركة دايملر موتورين جيزيلشافت للسيارات، أن يكلف شركة دايملر وقتها  بصناعة 36 سيارة بغرض أن يشتريها، ولكن فقط في حال تم إطلاق اسم مرسيدس على مختلف هذه الطرازات، وذلك تيمناً باسم ابنته مرسيدس يلينك.

تاريخ شعار مرسيدس

أدى هذا الطلب إلى إلهام مديري شركة دايملر أن يبدأوا في عام 1902 بتسمية أغلب الطرازات التي تنتجها الشركة مرسيدس، كي يتم في النهاية حصولها على حقوق الاستخدام الحصرية لهذا الاسم، وفي النهاية أصبح مرسيدس هو اسم الشركة ذاتها، ليتم لاحقاً صنع شعار خاص بها.

شعار مرسيدس

شعار شركة مرسيدس

ظهر شعار مرسيدس الحالي لأول مرة في عام 1909، على هيئة النجمة الثلاثية، وقرر هنا إميل يلينك تغيير اسمه رسمياً إلى إميل يلينك مرسيدس، ليعبر عن عشقه لهذه السيارات، بجانب حبه الشديد لاسم ابنته بالطبع.

شعار مرسيدس

وفي عام 1916، تغير الشعار مجدداً، اذ حصل على خلفية مستديرة حمراء اللون، داخل خلفية سوداء اللون تحتوي على 4 اسهم صغيرة.

شعار مرسيدس

شعار مرسيدس ماذا يعني

وبالقفز إلى عام 1926 في شهر يونيو، ستجد أن شركة دايملر اندمجت مع شركة بنز ليصبح اسم الشركة الجديدة دايملر-بنز، قبل أن يتم الاتفاق لاحقاً على جعل مرسيدس-بنز هو اسم العلامة، وهنا ظهر اللون الفضي في الشعار مع خلفية زرقاء واكليل من الغار يرمز للانتصار.

شعار مرسيدس

لاحقاً، ازدادت مشاركة مرسيدس في السباقات، وبذلك ازدادت سيطرة اللون الفضي على الشعار أكثر في عام 1933، كما اختفى اللون الازرق واكليل الغار، ليصبح الشعار بسيط جداً.

شعار مرسيدس

آخر تحديث جاء في عام 2011، اذ قررت مرسيدس وضع لمسات طفيفة عليه ليبدو معاصراً اكثر، وذلك عبر التركيز على التأثير ثلاثي الابعاد، ليبقى شعار مرسيدس رمز أيقوني لا تخطئه العين.

شعار مرسيدس

ويستمر استخدام شعار مرسيدس نفسه منذ وقتها إلى اليوم في مختلف سياراتها وحملاتها الإعلانية المختلفة وكافة مراكز خدمتها ومعارض وكالاتها وحتى مقراتها الأساسية في ألمانيا، حيث تعتبر مرسيدس واحدة من أهم العلامات التجارية وأكثرها شهرة في عالم السيارات، كما هي من الأنجح على الإطلاق، وذلك نظراً لما يعرف عنها من دقة تصميم وتصنيع مذهلة في هندسة المحركات والسيارات لتوفر أفضل أداء وأعلى راحة ممكنة دون أي تضحيات في مختلف سياراتها مرتفعة الثمن الفاخرة التي تعد في حد ذاتها رمزاً للمكانة الاجتماعية والمادية الراقية.

معلومات Mercedes مقال
loaing icon