شروط امتلاك طائرة خاصة

قبل أن نعرض لك شروط امتلاك طائرة خاصة يجب عليك أولاً معرفة أن امتلاك واحدة يكلف ثروة مالية كبيرة، حيث لا تقتصر على ثمن الطائرة وحسب، بل تشمل تسديد جملة من الخدمات والملحقات التي تجعل امتلاكها حكرا على فئة صغيرة من أثرى الأثرياء، حيث يمكن للثري عموما امتلاك طائرة خاصة إن فاقت ثروته 30 مليون دولار، هذا إذا استثنينا الطائرات الفاخرة التي يصل سعرها إلى 500 مليون دولار أمريكي، وتظهر الإحصائيات أن معظم ملاك الطائرات قد صنعوا ثروتهم بأنفسهم وتعددت مجالات عملهم بين البنوك والاستثمارات العقارية والتجارة الدولية، والآن نترككم مع شروط امتلاك طائرة خاصة.

> تابع قناتنا على يوتيوب

 

شروط امتلاك طائرة خاصة

بخصوص شراء طائره خفيفه خاصه الخطوات والشروط كالتالي:

1-تحديد احتياجك للطائرة (هل هو للتنقل الخفيف بين المدن القريبة في المملكة) مثل الرياض القصيم أو الرياض الدمام.

2-بعد ذلك تقوم بتحديد حجم مقاعد الطائره، هل طائره مقعدين تكفيك او طائره في اربع مقاعد أو أكثر.

3-الوضع المادي الخاص بك وسعر أنواع الطائرات التي تم تحديدها بناء على متطلباتك.

4-بعد شرائك طائرتك الخاصة عليك بالتالي:

  1. شهادة تسجيل الطائرة (المملكة العربية السعودية بخصوص كلفة تسجيل الطائره الخفيفه تكلف 600 ريال سعودي اما الطائرات الأكبر من الخفيفة تكلف 10 الاف ريال سعودي).
  2. تأمين الطائره ويكون عن طريق شركات متخصصه يدفع بشكل سنوي وينخفض من ارتفاع قيمة الطائرة.
  3. إصدار شهادة صلاحية الطائرة تجدد سنويا اتوقع اخر مره الأسعار كانت الإصدار اول مره كانت 2100 ريال سعودي والتجديد 1870 ريال سعودي وترتفع على حسب حجم الطائره و وزنها.

5-بخصوص موقع الي توضع الطائره فيه لديك خيارات عديدة:

  • الخيار الأول: مطار الثمامة بالرياض.
  • الخيار الثاني: مطار بنبان بالرياض.
  • الخيار الثالث: وهو المكلف اكثر مطار الملك خالد بالرياض.

6-تصاريح الهبوط في المطارات السعودية بالسنة تدفع على كل مطار في التصريح ما يقارب الـ 100 ريال لكل مطار غير رسوم الهبوط والخدمات.

ونظراً لارتفاع تكاليف شراء وصيانة وتشغيل طائرة خاصة جديدة، فنحن ننصح باستئجار الطائرات وإليكم تكاليف استئجار طائرة خاصة بالمملكة العربية السعودية.

تكلفة استئجار طائرة خاصة وكيفية استئجارها

هناك العديد من الشركات التي تقدم خدمة استئجار طائرة خاصة، وتختلف التكلفة حسب بعض التفاصيل، فتختلف الرحلة إلى وجهة واحدة عن الرحلات ذهاب وعودة أو وجهات متعددة، وكذلك تختلف حسب طول المسافة وتاريخ الإقلاع ونوع الطائرة (إذا كانت الشركة تقدم أكثر من نوع) وعدد الركاب على متنها.

فمثلًا، يتم احتساب تسعيرة الطيران بطائرات خاصة بالساعة، وتختلف كما ذكرنا باختلاف التفاصيل الخاصة بكل رحلة لكن بشكل عام تبلغ تكلفة استئجار طائرة خاصة في المعتاد ما بين 1,674-8,640 دولار (6,275-32,400 ريال) في الساعة، ويُمكنك استئجارها طوال عطلة الأسبوع (يومين) بتكلفة 100 ألف دولار (375 ألف ريال) وأكثر، في حين أن رحلة ذهاب وإياب بين الرياض ولندن تكلف 120 ألف ريال على متن طائرة خاصة 8 ركاب.

وإذا كنت ترغب جديًا في معرفة السعر، فجميع الشركات توفر تسعيرات خاصة بها على مواقعها من خلال نموذج بسيط يحدد كل هذه التفاصيل وبعدها ترد عليك الشركة بعروض التسعير المناسبة للتفاصيل التي طرحتها عليهم.

اقرأ أيضاً: هل بالإمكان تجربة قيادة طائرة خاصة؟

طائرات طائرات خاصة أخبار الطائرات عالم الطائرات اسرار الطائرات
loaing icon