شركات السيارات في السعودية

يعد سوق السيارات السعودي كبيراً بحيث يستوعب كل الموديلات الحديثة من الشركات العالمية، لذا توجد الكثير من الشركات ووكلاء توزيع وبيع السيارات داخل المملكة، وسنقوم في تقريرنا بتفصيل بعض المعلومات عن شركات السيارات في السعودية.

اقرأ أيضاً: اعلى 10 شركات سيارات مبيعا في السعودية لعام 2019

 

1 - عبداللطيف جميل المتحدة:

هي شركة عبداللطيف جميل المتحدة للتأجير المحدودة، وهي تتبع شركات عبداللطيف جميل، حيث نشأت لتوفير سيارات تويوتا بنظام التقسيط، والتي تطورت فيما بعد لتشمل بيع وتقسيط سيارات لكزس، ودايهاتسو، وفي عام 1994 قدمت شركة عبداللطيف جميل برنامج بيع وتمليك السيارات بنظام التأجير، وذلك تيسيرا على المواطنين لامتلاك سيارة.

 

2 - ساماكو للسيارات: 

شركة ساماكو للسيارات هي وكيل بيع وتوزيع كل من سيارات اودي، وفولكس فاجن، وبورش، ولامبورجيني، داخل المملكة العربية السعودية، كما تبيع السيارات المستعملة، وكذلك المركبات التجارية، كما تقوم بتأجير السيارات مع تقديم خدمات ما بعد البيع بجانب توفير قطع غيار السيارات، وتعتبر من اكبر شركات السيارات في السعودية.

 

3 - الجميح للسيارات: 

شركة الجميح للسيارات هي الوكيل الحصري لشركة جنرال موتورز لبيع وتوزيع سيارات جي أم سي وشيفروليه وجي ايه سي، داخل المملكة العربية السعودية.

 

4 - الجبر للسيارات:

شركة الجبر التجارية هي وكيل وموزع للشركة العالمية كيا للسيارات داخل المملكة العربية السعودية، حيث تبيع جميع فئات سيارات كيا وهي وكيل بيع سيارات كيا الجديدة والمستعملة داخل مدن ومناطق المملكة السعودية.

 

5 - العيسى للسيارات:

شركة العيسى للسيارات وكيل سيارات نيسان داخل المملكة العربية السعودية، والتي تم تأسيسها في أوائل الخمسينات، واستمرت شركة العيسى في الازدهار والنمو حتى أصبحت احدى الشركات الرائدة في بيع وتوزيع السيارات في السعودية.

 

6 - شركة عبدالله هاشم للسيارات:

هي الوكيل الحصري لبيع وتوزيع منتجات هوندا موتورز المحدودة اليابانية داخل المملكة العربية السعودية، وتقوم الشركة ببيع وتسويق منتجات هوندا والتي تشمل السيارات والدراجات النارية والمحركات البحرية ومولدات الكهرباء ومضخات المياه وغيرها، وعدد صالات العرض لشركة عبدالله هاشم هوندا في المملكة 20 صالة، بالإضافة 31 موزع معتمد منتشرين في مختلف المناطق لتوفير أفضل خدمات للعملاء.

 

7 - توكيلات الجزيرة: 

شركة توكيلات الجزيرة للسيارات والتي تعتبر الوكيل الرسمي والحصري لبيع سيارات فورد ولينكون داخل المملكة العربية السعودية، وبداية الشركة كانت عام 1987، حيث شكلت خيمة صغيرة المكتب الرئيسي وسط أرض خصصت معرضا لبيع السيارات وعدد من العاملين بعدد أصابع اليد الواحدة، واليوم وبعد مرور أكثر من ثلاثون عاماً، تمتلك الشركة أكثر من 200 نقطة بيع تنتشر في كافة أرجاء المملكة.

 

8 - شركة محمد يوسف ناغي للسيارات:

تم تأسيس الشركة في عام 1990، وهي الوكيل الحصري والموزع المعتمد لمجموعة بي ام دبليو التي تشتمل على بي ام دبليو، وميني، ورولز رويس بالمملكة منذ 27 عامًا، وقد قامت الشركة بتعزيز انتشار مجموعة بي ام دبليو على كافة أراضي المملكة عن طريق انشاء صالات العرض ومراكز الخدمات في عدة أماكن مختلفة بجدة والرياض والخبر والقصيم ومكة المكرمة والمدينة المنورة، كما أنها وكيل لكل من هيونداي وفورد بالمملكة.

 

9 - المجدوعي للسيارات:

تنتشر معارض المجدوعي للسيارات ومراكز أعمال الصيانة في المنطقة الشرقيه والشمالية من المملكة بهدف إرضاء العملاء وتوفير الراحة التامة لهم، حيث تتميز المجدوعي للسيارات عن بقية وكلاء هيونداي بالمملكة بفخامة معرضها وكبر حجمه وتعتبر "المجدوعي هيونداي للسيارات" الموزع الحصري لشركة هيونداي للسيارات في المنطقة الشرقية والشمالية بالمملكة العربية السعودية كما أنها الوكيل الحصري لسيارات شانجان في المملكة.

 

10 - الجفالي للسيارات: 

ظلت شركة الجفالي للسيارات (JACO) الوكيل الوحيد لشركة مرسيدس -بنز في المملكة العربية السعودية لما يربو على نصف قرن. وطوال تلك السنوات، أصبح اسم الجفالي للسيارات مقترنًا بخدمة العملاء العالية الجودة، إذ اتسعت عملياتها لتشمل صالات عرض بجدة والرياض والدمام وعسير، وجميعها مزودة بورش ومراكز متطورة.

 

11 - التوكيلات العالمية للسيارات الفاخرة:

هي نتاج اندماج في عام 1997 بين اثنين من وكلاء جنرال موتورز الأوائل في المملكة العربية السعودية، وهي وكيل كل من شيفروليه وجي ام سي وكاديلاك بالمملكة، وفي عام 2015 أصبحت تدير 40 فرعا في 18 مدينة في جميع أنحاء المملكة مع الاتصال المباشر في الوقت الحقيقي لجميع المواقع ومع أكثر من 2500 موظف يعملون في المنظمة.

 

12 - شركة الحاج حسين علي رضا:

إن شركة الحاج حسين على رضا وشركاه المحدودة الرائدة للسيارات والشاحنات تقوم بتمثيل المصانع التالية: أستون مارتن، مازدا، جيلى إمجراند وشاحنات مان، ويتم ضمان دعم العملاء من خلال شبكة شاملة أرجاء المملكة كلها متطورة، للبيع بالأقساط والتأجير، حيث يقدم قسم التأجير لعملاء الحاج حسين علي رضا وشركاه التمويل الإستهلاكي مع دعم الإئتمان.

 

13 - شركة مناهل العالمية:

هي أحد وكلاء شركة نيسان بالمملكة، ويتركز عمل شركة مناهل العالمية التابعة لمجموعة محمد يوسف ناغي وإخوانه، على مبيعات أساطيل السيارات للعملاء من الجهات الحكومية والشركات، إلى جانب التعاون مع موزعين مستقلين في كافة مناطق ومدن المملكة، من أجل تعزيز الانتشار والوصول لجميع عملاء نيسان في السعودية.

loaing icon