اكتشف افضل سيارة نيسان صغيرة في السعودية

تعرف نيسان بكونها صانعة يابانية معروفة باعتمادية سياراتها وتقديمها قيمة عالية مقابل المال، وهو ما يعد حقيقي خاصة في سياراتها الأصغر حجماً.

لذلك عند الرغبة في شراء سيارة نيسان صغيرة من المهم معرفة أنك ستحصل على مساحة أكبر داخلها مقارنة بالعديد من المنافسين مع عدة مميزات أخرى بجانب السعر الأقل، فدعونا نتعرف على أفضل سيارة نيسان صغيرة في فئات السيدان والكروس اوفر بالمملكة العربية السعودية واللتان يأتيان باسم نيسان صني ونيسان كيكس 2020.

 

اكتشف افضل سيارة نيسان صغيرة

عند البحث عن سيارة نيسان صغيرة سوف تجد أن نيسان صني هي الأشهر على الإطلاق، وخاصة بعد أن حصلت مؤخرا على جيل جديد كلياً لعام 2020 نقلها نقلة نوعية حقيقية من حيث التصميم والتقنيات ومستويات الأمان والرفاهية الداخلية.

تمتلك نيسان صني 2020 الجديدة مقصورةمتشابهة للغاية مع نيسان كيكس، حيث انها حصلت على إعادة تصميم كي تصبح أكثر بساطة وأناقة، كما حصلت على نفس نظام المعلومات الترفيهية مع شاشة قياس 8 إنش وتهيئة لوحة العدادات الموجود في كيكس.

وفي الوقت ذاته، تأتي يمكنك الحصول على سيارة نيسان صني الجديدة بنظام فتح الأبواب بدون مفاتيح بشكل قياسي مع زر لتشغيل وغلق المحرك، ونوافذ كهربائية، وتشمل الخيارات تدفئة المقاعد الأمامية ودعم تطبيقات ابل كاربلاي واندرويد اوتو.

ولا تتوقف مميزات المقصورة عند هذا الحد، فهناك المقاعد القماشية عالية الجودة، مع مقعد سائق يمكن تعديله يدوياً في 6 اتجاهات كي تحصل على وضعية القيادة المفضلة لديك، هذا بجانب منفذ شاحن 12 فولت وبلوتوث و AUX  ومكيف قوي.

أما مميزات الأمان ومساعدة السائق في نيسان صني 2020، فهي تضم كبح اوتوماتيكي للطوارئ ونظام التحذير من مغادرة حارة الطريق ومصابيح أمامية أوتوماتيكية عالية الشعاع قياسي، بينما تشمل الخيارات راصد للنقطة العمياء والتحكم المتكيف في السير والتحذير من الزحام الخلفي.

وتأتي نيسان صني بمحرك سعة 1.6 لتر بأربع سلندرات بقوة 122 حصان وعزم دوران 154 نيوتن.متر مع ناقل يدوي بخمس سرعات أو CVT أوتوماتيكي، في حين تبدأ الأسعار عند  44,990 ريال سعودي.

 

نيسان كيكس أيضاً من افضل أنواع سيارات نيسان الصغيرة

أما كروس اوفر نيسان كيكس الصغيرة، فهي تتمتع بمقصورة بسيطة ورحبة مع مقاعد مريحة للغاية وخامات داخلية بلاستيكية عالية الجودة بقيمة كبيرة مقابل السعر، إضافة لكونها مناسبة للسفر والرحلات الطويلة بفضل مساحة التخزين الكبيرة التي تبلغ 716 لتر.

كما يوجد شاشة  نظام معلوماتي ترفيهي قياس 7 إنش تدعم أندرويد أوتو وآبل كاربلاي، بالإضافة إلى نظام صوتي مميز يمكن ترقيته للحصول على نظام صوتي فاخر من Bose، بجانب 3 منافذ USB.

كما تقدم نيسان كيكس 2020 محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 118 حصان و156 نيوتن متر من عزم الدوران مع متوسط استهلاك وقود يبلغ 7.7 لتر/100 كم أثناء القيادة داخل المدينة و 6.3 لتر/100 كم على الطرقات السريعة مع سعر يبدأ من 59,990 ريال سعودي.

اقرأ ايضا: هيونداي ناغي تعرف على أهم الخدمات

Nissan مقال
loaing icon