سيارات امريكية هي الابرز في الاسواق

يضم سوق السيارات السعودي الكثير من السيارات الامريكية المميزة للغاية في مختلف الفئات، سواء كان ذلك سيارات امريكية عضلية او سيارات امريكية اس يو في عائلية أو مخصصة للطرق الوعرة، حيث يؤدي هذا التنوع الكبير والاسعار المعقول لحب الكثيرين لهذا النوع من السيارات ذات المحركات القوية والمقصورات المريحة، واليوم سنعرفك على بعض اروع سيارات امريكية في مختلف الفئات والتصنيفات.

اقرأ أيضاً: سيارات فخمه الاغلى في السعودية واسعارها

فورد موستنج

سيارات امريكية

تعد موستنج من اروع سيارات امريكية عضلية، ويبدأ سعر هذه السيارة الأيقونية عند 98,980 ريال سعودي للفئة الأقل، وعند 117,780 ريال سعودي لفئة Premium الأعلى والأكثر تميزاً، ما يجعلها واحدة من أرخص السيارات الرياضية والعضلية على الإطلاق في عصرنا الحالي.

وتأتي فورد موستنج فئة ايكوبوست بمحرك EcoBoost سعة 2.3 لتر رباعي الأسطوانات الذي يضخ قوة 310 حصان وعزم دوران يبلغ 475 نيوتن متر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات وقدرة على التسارع من صفر إلى 96 كم/ساعة خلال 4 ثوانٍ فقط، لتكون سيارة رياضية حقيقية.

ورغم السعر المنخفض والأداء المرتفع، لا تضحي موستنج ايكوبوست 2020 أبداً بجودة مقصورتها، فهي تأتي مع مقاعد جلدية فاخرة تدعم أنظمة التدفئة والتبريد إضافة للعديد من لمسات الكروم الأنيقة والتي تحيط ايضاً بمقابض الأبواب وفتحات التهوية لتصبح الداخلية أكثر جمالا.

كاديلاك اسكاليد

سيارات امريكية

تأتي كاديلاك اسكاليد 2020 بمحرك ثماني الاسطوانات سعة 6.2 لتر يوّلد قوة 420 حصان و621 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتوفر المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات، وتأتي مقصورة كاديلاك اسكاليد بمساحة رحبة تتسع لـ 8 ركاب وبمساحات إضافية لحيز الأرجل الخلفى وحيز الرأس، وبتصميم رائع وأنيق يُميّزه الأسطع الخشبية ذات الطابع الفاخر إلى جانب المقاعد الجلدية الفاخرة والتي اهتمت كاديلاك بتصميمها من الجلود الطبيعية المذهلة، وتأتي المقاعد الأمامية بميزة التدفئة والتبريد وحصلت المقاعد الخلفية الجانبية على ميزة التدفئة أيضاً، ويبدأ سعر السيارة في السوق السعودي من 375,800 ريال سـعودي.

شفروليه تاهو

سيارات امريكية

تأتي شفروليه تاهو مع داخلية ذات مقاعد بأغطية جلدية ولمسات يدوية فاخرة، بالإضافة إلى تزويده بميزة التعديل الكهربائي للمقاعد الأمامية فى 12 وضعية مختلفة إلى جانب ميزة التدفئة والتهوية، أما المقاعد الخلفية تأتي بميزة التحرير الكهربائي لمقاعد الصف الثاني والطي المستوي لمقاعد الصف الثالث، مع توفير 13 موقعاً للشحن ومحرك V8 سعة 5.3 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات ونظام دفع أمامي أو كلي، وتبلغ كفاءة استهلاك الوقود بالسيارة 10.3 كم/لتر، وتبدأ أسعار شفروليه تاهو عند 180,600 ريال سعودي.

شفروليه كمارو

سيارات امريكية

تعد كمارو واحدة من اروع سيارات عضلية امريكية، مع  سعر يبدأ من 154,000 ريال سعودي، وهي تتوفر بعدة محركات وفئات تشمل:

كمارو LT: تأتي هذه الفئة بمحرك V6 سعة 3.6 لتر يوّلد قوة 335 وعزم دوران 383 نيوتن.متر، بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات يعمل بنظام إدارة الوقود النشط، وتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س خلال 5.1 ثانية، ويأتي المحرك في هذه الفئة  بميزة الحقن المباشر للوقود وميزة التوقيت المتفاوت للصمامات.

كمارو SS: تأتي هذه الفئة بمحرك  V8 سعة 6.2 لتر يوّلد قوة 455 وعزم دوران 614 نيوتن.متر، وتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س خلال 4.0 ثانية، ويأتي المحرك أيضاً بميزة الحقن المباشر للوقود وميزة التوقيت المتفاوت للصمامات.

كمارو ZL1: تأتي هذه الفئة بمحرك سوبرتشارج  V8 سعة 6.2 لتر يوّلد قوة 650 وعزم دوران 881 نيوتن.متر مع ناقل حركة يدوي من 6 سرعات، ويعمل بنظام إدارة الوقود النشط، وتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س خلال 3.5 ثانية، ويأتي أيضاً بميزة الحقن المباشر للوقود وميزة التوقيت المتفاوت للصمامات.

جيب رانجلر

سيارات امريكية

تأتي جيب رانجلر بنفس تصميم رانجلر الذي يعد أيقونياً بين أي سيارات امريكية حيث بالكاد تغير منذ عشرات الأعوام، فالتغييرات على رانجلر تأتي بحذر بالغ من جيب، وذلك نظراً لما تمتلكه هذه السيارة من جمهور متعصب للغاية لا يرغب في رؤية أي اختلافات تذكر تطرأ عليها، ولكن رغم ذلك تنجح جيب دائماً في دمج المميزات الحديثة مع رانجلر دون التضحية بتصميمها الأيقوني، وتأتي جيب رانجلر 2020 بثلاثة فئات تبدأ مع سبورت بسعر 144 ألف ريال سعودي، ثم صحارى بسعر 169 ألف ريال، وخلفها روبيكون الأعلى قدرة بالطرق الوعرة بسعر 198 ألف ريال سعودي، حيث توفر الأخيرة زوايا دخول وخروج أكبر للعجلات تعمل على تسهل الخروج من أصعب المأزق.

معلومات سيارات امريكية مقال
loaing icon