رابتر فورد .. أهم المواصفات والأسعار

تعد فورد رابتر واحدة من أفضل وأكثر سيارات البيك اب نجاحاً في العالم نظراً لقدرتها المذهلة على تحمل المهام والظروف الشاقة عبر مواجهة الطرق الوعرة بشراسة منقطعة النظير، ولكن مع المحافظة على سمات سيارات البيك اب الأساسية بالعملية في قدرة قطر واستيعاب حمولة ذات وزن كبير في صندوقها الخلفي، ولذلك سنعرفك اليوم على أهم مواصفاتها وأسعارها.

معلومات عن فورد رابتر

تعتبر فورد رابتر واحدة من أقوى وأشرس سيارات فورد منذ ظهورها لأول مرة عام 2010، والذي أستمر صناعة الجيل الأول منه حتى عام 2014، ثم عادت السيارة للظهور مرة أخرى مع الجيل الثاني من سيارات فورد رابتر عام 2017 واستمرار صناعته إلى الآن، ونستعرض اليوم الموديل الأحدث من فورد F-150 رابتر والتي تعد موديل 2020.

رابتر 2020  

تعد فورد رابتر بيك اب فريدة من نوعها، حيث أنها تأتي بتصميم عدواني وحديث للغاية، وهي في الوقت نفسه تأتي بوزن منخفض يتراوح ما بين 2540 و2630 كيلوجرام، وهو ما يجعلها قادرة على مضاهاة منافسيها بالطرق الممهدة، لكنها تتفوق عليهما في قدراتها الخارقة بالسير بسرعات عالية على الطرق الوعرة، وبذلك لا تكون مجرد بيك اب مناسبة للأعمال والمواقع النائية في المناطق شديدة الوعورة فقط، بل أنها تصلح كسيارة مغامرات شبابية لمحبي رياضات تحدي الطرق الصعبة.

حيث تأتي فورد F150 رابتر بتصميم عدواني وحديث للغاية مع درع أكثر صلابة وهيكل أكثر رشاقة, حيث نرى في المقدمة الشبك الأمامي باللون الأسود المميز وشعار فورد الكبير في منتصف الشبك، مع ثلاث مصابيح ليد صغيرة فوق الشبك لتميز سيارة فورد F-150 رابتر عن السيارات الأخرى.

بينما في الخلف تأتي السيارة بمصابيح LED الخلفية المميزة، مع شعار فورد على عرض السيارة، وصدام خلفي مميز ومرتفع، بالإضافة إلى الباب الخلفي المميز بتقنية السلالم الجديدة من فورد حيث يمكن إخراج سلم صغير من الباب الخلفي لتسهيل عملية الصعود والنزول وتحميل البضائع.

 

تتمتع المقصورة الداخلية فورد رابتر 2020 بالتصميم الأنيق والمميز الذي يحاكي شاحنات البيك أب، من حيث المساحة الداخلية الواسعة والمقاعد الجلدية المميزة والمريحة للسائق والركاب بالإضافة الى مجموعة اللمسات الداخلية الملونة وبصمات الكاربون فايبر المميزة والمنتشرة في كل أنحاء مقصورة السيارة.

وبجانب فخامة المقصورة فهي أيضاً تأتي مع أحدث التقنيات، فهناك نظام معلوماتي ترفيهي مع شاشة قياس 8 بوصة من نوع SYNC 3، بمقود كهربائي متعدد الأستخدامات، ونظام ملاحة ذكي، وكذلك نظام صوتي فاخر مكون من 7 سماعات، ومدخل AUX وUSB، وبلوتوث وراديو.

مكينة رابتر

تأتي فورد F-150 رابتر مع محرّك EcoBoost سعة 3.5 لتر بقوة 421 حصان وعزم دوران 678 نيوتن متر وناقل حركة أوتوماتيكي بـ10 سرعات، وتستطيع السيارة التسارع من صفر إلى 100 كم/ساعة خلال 6,5 ثانية، مع معدل استهلاك 14.1 لتر لكل 100 كيلومتر وتبلغ سرعتها القصوى 160 كم/الساعة.

 سعر فورد رابتر

تقع فورد رابتر 2020 في فئة سيارات البيك الكاملة، ولذلك فهي تأتي بأسعار مرتفعة نسبياً حتى في عالم سيارات البيك اب عالية التحمل الأمريكية، فهي تأتي بأسعار تتراوح ما بين 215 ألف ريال، وتصل إلى 340 ألف ريال سعودي، إلا أنه بالنظر الى القدرات المذهلة التي تتمتع بها، فهي تقدم قيمة عالية مقابل هذا السعر المرتفع.

اقرأ أيضاً: صيانة ميتسوبيشي السعودية: اهم المعلومات وأماكن مراكز الصيانة

معلومات Ford مقال
loaing icon