دودج تشالنجر وانواعها واسعارها

تعد دودج تشالنجر واحدة من أهم طرازات دودج في الأسواق الخليجية، حيث أنها السيارة العضلية الأمريكية الأكثر بروزاً وتميزاً في الوقت الحالي، وذلك نظراً لقدومها بتصميم مستوحى من السيارات الأقدم مع توفرها بعدة فئات مختلفة تبدأ من الأداء الرياضي وتصل حتى مستوى سيارات السوبركار من حيث مدى قوتها وسرعتها، مع تمتعها بالكثير من التقنيات الحديثة بالوقت ذاته، ولذلك سنعرفك اليوم على أهم مواصفات دودج تشالنجر وفئاتها المتوفرة في السعودية.

اقرأ أيضاً: سيارات فولفو المتوفرة للبيع في السعودية

تشالنجر

دودج تشالنجر

تعتمد دودج تشالنجر 2020 على التصميم القديم "ريترو" المستوحى من تشالنجر في السبعينيات، مُزينة مع مصد أمامي ذو تصميم أكثر رياضية وجاذبية، ذلك بالإضافة إلى شبك علوي وسفلي بتصميم مُتكامل حاد الملامح

كما جاءت المصابيح الأمامية الرباعية بشكل دائري بتقنية LED، مع غطاء المحرك ذو التصميم المميز بفتحتي الهواء ليسمح بأقصى قدر من سحب الهواء إلى المحرك المشحون كما جهزت دودج سيارتها الرياضية المُميزة بإطارات أكبر من ذي قبل بقياس 20 بوصة.

أما تصميم السيارة الخلفي فيغلب عليه شكل المستطيل الهندسي لتناسق مع حدة الملامح في مُقدمة السيارة، وقد جاء الجناح الخلفي بتصميم رياضي جذاب مُضيفًا لتشالنجر مظهر أكثر شراسة وقوة.

مواصفات دودج تشالنجر

دودج تشالنجر

وبالنظر إلى المقصورة الداخلية للسيارة، فبمجرد دخولك إلى دودج تشالنجر سوف تستمتع بمقاعدها المريحة المغطاة بجلود سوداء اللون، ذلك مع أحزمة أمان بنفس اللون التي تأتي بها السيارة من الخارج، ولا ننسى عجلة القيادة متعدد الاستخدامات وشاشة الملاحة التي تعمل باللمس الموجودة في الكونسول الوسطي، ولوحة العدادات التي تتميز بتصميمها الرياضي هي الأخرى.

ولا تتوقف المميزات التقنية عند هذا الحد، حيث تم ترقية التصميمات الداخلية من خلال المزيد من الأجهزة الذكية على شكل نظام ترفيهي داخلي من Uconnect بقياس 8.4 بوصة وشاشة تخصيص مقاس 7 بوصات بين عداد السرعة

ومن خلال واجهة Uconnect، يمكنكم الوصول إلى صفحات أداء دودج الجديدة تمامًا التي تسمح لكم بتحديد أوضاع قيادة مختلفة لضبط التوجيه واستجابة المحرك وناقل الحركة إضاف إلى الاستفادة من الثبات الإلكتروني وأدوات التحكم في الجر والتحكم القياسي في الإنطلاق.

كما اهتمت دودج تشالنجر بتقديم أفضل تقنيات الأمان ومساعدة السائق، حيث تتضمن قياسياً 7 وسائد هوائية بالإضافة إلى حساسات خلفية ونظام ثبات الكتروني ونظام التحكم في الجر ونظام المكابح المانعة للانغلاق وغيرها.

المحركات

دودج تشالنجر

تأتي دودج تشالنجر 2020 مع خيارين للمحرك هم: المحرك دفع خلفي من ست اسطوانات بسعة 3.6 ليتر يولد قوة 305 حصان وعزم دوران بقدرة 363 نيوتن متر، مع قدرة على التسارع من 0 إلى 100 كم/ الساعة خلال 7 ثوان وسرعة قصوى تبلغ 200 كلم/ الساعة، أو محرك دفع خلفي من ثماني اسطوانات بسعة 5.7 لتر يولد قوة 372 حصان وعزم دوران بقدرة 542 نيوتن متر، مع قدرة على التسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 5.7 ثوانٍ وسرعة قصوى تبلغ  230 كلم/ الساعة.

انواع دودج تشالنجر

وفيما يلي نتعرف على انواع طرازات دودج تشالنجر 2020 المتنوعة.

دودج تشالنجر SXT وGT

تأتي بمحرك V6 Pentastar سعة 3.6 لتر بقوة 305 حصان مع ناقل اوتوماتيكي 8 سرعات.

دودج تشالنجر R/T

تأتي  بمحرك V8 HEMI سعة 5.7 لتر بقوة 370 حصان وعجلات 20 بوصة.

دودج تشالنجر سكات باك R/T وايد بودي

تأتي  بمحرك V8 HEMI سعة 5.7 لتر بقوة 485 حصان وإطارات كافة الفصول.

دودج تشالنجر SRT هيلكات وايد بودي

تأتي  بمحرك V8 HEMI سعة 5.7 لتر بقوة 717 حصان وسرعة قصوى 320 كم/س.

دودج تشالنجر هيلكات اس ار تي

والتي تأتي بمحرك  ثنماني الأسطوانات سعة 6.2 لتر بقوة 797 حصان و957 نيوتن.متر من عزم الدوران، وقدرة على التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 3.4 ثانية مع سرعة قصوى تبلغ 326 كم/س.

تشالنجر ديمون

وكانت تأتي تشالنجر دودج بنسخة ديمون مع  محرك ثماني الأسطوانات بقوة 840 حصاناً وعزم دوران يصل إلى 770 نيوتن متر، مع قدرة على التسارع من صفر إلى 100 كم خلال 2.3 ثانية فقط، ووجب التنويه أنها نسخة حصرية ولن تصل إلى الأسواق مرة أخرى. 

دودج تشالنجر سعر

هذا وتبدأ أسعار دودج تشالنجر عند 132,000 ريال، بينما تصل إلى 249,900 ريال.

معلومات Dodge مقال
loaing icon