اول مركبة حملت اسم مازدا لم تكن سيارة

تحتفل مازدا هذا العام بمرور مئة عام على تأسيسها، وبهذه المناسبة، سنشارككم معلومة مثيرة للاهتمام عن شركة صناعة السيارات اليابانية.

> تابع قناتنا على يوتيوب

أنتجت الشركة - التي تأسست عام 1920 وكان اسمها تويو كورك كوجيو - دراجة بخارية في عام 1930، وكانت هذه الدراجة سريعة للغاية حيث كانت تفوز في العديد من السباقات، إلا أنها لم تحمل اسم مازدا.

للأسف، تم بناء 31 نسخة فقط من الدراجة البخارية قبل أن يتوقف إنتاجها، لتكشف الشركة بعد ذلك عن "مازدا جو" (Mazda-Go)، وهي أول منتج في تاريخ الشركة يحمل اسم مازدا.

كانت مازدا جو أقرب إلى نصف دراجة ونصف صندوق، حيث يقع الأخير على عجلتين خلفيتين، وقد وصلت مبيعات السنة الأولى من الدراجة العملية إلى 66 نسخة.

بالرغم من أن هذا الرقم لا يبدو جيداً بمعاييرنا الحالية، إلا أنها كانت بداية واعدة للغاية، فسرعان ما اكتسبت مازدا جو شعبية كبيرة بين اليابانيين، وتم تصديرها بعد ذلك إلى الصين في عام 1932.

وفي عام 1936، أطلقت الشركة أول حملاتها الدعائية لمازدا جو، ولإثبات اعتماديتها، سافرت 5 دراجات من منطقة كاجوشيما إلى العاصمة طوكيو خلال 25 يوماً ولمسافة تزيد عن 2700 كيلومتر، لتحقق الحملة نجاحاً مبهراً بعد ذلك.

اقرأ أيضاً: هكذا تطور شعار مازدا

دراجات مازدا Mazda أخبار الدراجات عالم المحركات
loaing icon