نصيحة سترايف: كيف تجعل أي دراجة نارية ملائمة لقصار القامة

إذا كنت من عاشقي الدراجات النارية وتتمنى امتلاك وقيادة واحدة لكن طولك غير ملائم لقيادتها، وهو ما يواجهه الكثيرون منا، خاصة النساء.. فإن فريق سترايف يقدم لك اليوم الحل، لأننا نرى أن هذه المتعة يجب أن تكون متاحة للجميع دون تفرقة.

اقرأ أيضاً: 4 دراجات يمكنك قيادتها يومياً هي في الأساس للسباقات

 

1- حسن أسلوبك

دراجة نارية

إذا كنت لا تزال ترغب في قيادة دراجة غير معدلة، فالحل هو تحسين أسلوبك والاهتمام بالتفاصيل، فمثلاً عند التوقف حاول تعديل وضعية جلوسك والانحناء قليلاً إلى اليسار وترك قدمك اليُسرى مفرودة لتتمكن من تثبيت الدراجة، مع ترك قدمك اليُمنى قريبة من الفرامل الخلفية، وللإنطلاق مرة أخرى قم بدفع الأرض بقدمك اليُسرى لتعديل وضعك والقيادة مباشرة.

 

2- اخفض التعليق

دراجة نارية

تمتلك مُعظم الدراجات النارية الحديثة على نظام تعليق قابل للتعديل، حيث يتم ضبط أنظمة التعليق في المصنع لاستيعاب سائق وزنه 80 كجم، وإذا كان وزنك أقل من ذلك فيُمكنك تخفيف نظام التعليق ليُناسب وزنك ويعمل بشكل أفضل أثناء جلوسك على الدراجة، وسيُترجم ذلك بالتأكيد إلى ارتفاع أقل عن الأرض ما يعني ملائمة الدراجة بشكل أفضل أثناء الصعود والنزول، بالإضافة إلى تحسين الأداء بشكل عام.

 

3- اخفض ارتفاع المقعد

دراجة نارية

تتوفر العديد من الدراجات مع أوضاع متعددة لإرتفاع المقعد، أما إذا كانت دراجتك لا تسمح بذلك، فيُمكنك شراء مقعد قابل للتعديل يُتيح لك خفض مستوى الركوب، في حين أن العامل الآخر الذي يجب عليك مراعاته هو عرض المقعد، حيث سيمنحك المقعد الضيق ميزة كبيرة عندما يتعلق الأمر بالنزول والصعود على الدراجة.

 

4- اخفض ارتفاع الدراجة

دراجة نارية

تركنا هذا الخيار في النهاية لأنه من الأفضل تجربة الطرق الأخرى المذكورة بالأعلى أولاً، حيث تم تصميم نظام التعليق للعمل بهندسة معينة وسيؤدي خفض ارتفاع الدراجة إلى تغيير ذلك مما يؤثر على قدرتك على التحكم، لكن إذا اضطررت لذلك فيُمكنك تعديل نظام تعليق دراجتك عند المتخصصين، لكن يجب عليك الانتباه لمخاطر ذلك والقيادة بحرص.

في الختام.. إذا كنت لا تزال تبحث عن دراجة لشرائها، فيُمكنك تركيز بحثك على دراجات قصيرة لتفادي المشاكل التي قد تواجهك عند قيادة الدراجات القياسية.

دراجات أخبار الدراجات
loaing icon