مواجهة السوبربايك: مقارنة بين هوندا فاير بلايد SP ودوكاتي بانيجالي V4

كما هو الحال في منافسة عالم سيارات السوبركارز اليابانية والأوروبية، نجد أن ساحة دراجات السوبربايكس الخارقة تشهد منافسة محتدمة للغاية بين هوندا فاير بلايد SP التي تحمل لقب جودزيلا الدراجات النارية اليابانية، ودوكاتي بانيجالي V4 ذات لقب الحصان الإيطالي القوي.

اليوم، نعقد مقارنة لأهم مواصفاتهما.

اقرأ أيضاً: مادبوكسر: دراجة نارية بمحرك سوبارو WRX!

 

الأداء

هوندا CBR1000RR-R

تأتي هوندا CBR1000RR-R فاير بلايد (Fireblade) اس بي (SP) مع محرك 4 سلندر سعة 999 سي سي بقوة 215 حصان بسرعة قصوى 300 كم/س ووزن 201 كجم.

بانيجالي V4 (Panigale V4)

أما دوكاتي بانيجالي V4 (Panigale V4) فهي تأتي بمحرك V4 سعة 1,103 سي سي وبقوة 214 حصان مع سرعة قصوى تصل إلى 298 كم/س وبوزن 198 كجم فقط، وهو ما يعني أن كلتا الدراجتين تقدمان أداء متقارب للغاية.

 

المميزات والخامات

هوندا CBR1000RR-R

تأتي دراجة هوندا مع شاصيه مستعار من دراجة RC213V التي فازت تحت اسم هوندا ببطولة MotoGP، بينما يتمتع محركها بتصميم مدمج لجعله أخف وأسهل في وضعه داخل إطار الدراجة، كما يتمتع بأعمدة وصل تيتانيوم فائقة القوة لتحسين قدرات التوجيه والتحكم عبر عجلات 17 بوصة.

بانيجالي V4 (Panigale V4)

أما دوكاتي، فقد توجهت إلى شاصيه الومنيوم بذراع ثبات أحادي الجانب وعجلات 17 بوصة خماسية الأعمدة، إضافة لقطعة ديناميكية خلفية تشبه الجناح لتحسين من الديناميكية الهوائية بالسرعات العالية والحصول على ثبات أفضل وتجربة قيادة ممتعة للغاية.

 

السعر

تأتي هوندا CBR1000RR-R فايربلايد SP بسعر يبدأ من 28,500 دولار تقريباً، في حين أن دوكاتي بانيجالي V4 تأتي بسعر يبدأ من 21,995 دولار فقط، ما يجعلها خيار أفضل بالنسبة للكثيرين من حيث السعر مقابل الأداء.

ولكن، هوندا تمتلك سمعة قوية للغاية بكون دراجاتها تمتلك مستويات اعتمادية وجودة لا تضاهيها فيها أي علامة أخرى وبذلك قد يكون من المنطقي للكثيرين اختيار هوندا لتجنب متاعب الصيانة على المدى البعيد.
 

هوندا دراجات Honda أخبار الدراجات دوكاتي Ducati
loaing icon