ماذا تعرف عن دراجة بي أم دبليو أس 1000 آر آر؟

تعد دراجة بي أم دبليو S1000 RR من أفضل الدراجات الموجودة حالياً في الأسواق، وهي نسخة محدثة من الدراجة الأصلية الذي تم الكشف عنها منذ 10 سنوات تقريباً، حيث كان الهدف من تصميم النسخة الجديدة هو جعل الدراجة أسرع بفارق ثانية عن النسخة السابقة، إضافة لتخفيف الوزن بما لا يقل عن 10 كجم مع تحسين ديناميكيات التوجيه، وهو ما تمكنت الصانعة الألمانية من التوصل إليه بل والتفوق على نفسها في ذلك، مع إضافة محرك جديد كلياً.

محرك جديد

دراجة بي ام دبليو

يأتي المحرك الجديد بقوة 207 حصان و113 نيوتن متر من عزم الدوران عند 11000 دورة في الدقيقة، يتصل بناقل حركة من 6 سرعات.

عبر هذه القوة تصل الدراجة إلى سرعة قصوى محددة الكترونياً عند 299 كلم في الساعة. ويعمل المحرك بتقنية تحويل الكامات التي تعمل على تغيير توقيت فتح وتسكير الصمامات لتحسين تقليل إستهلاك الوقود.

من جهة أخرى، أصبح نظام العادم أخف بقدر 1.3 كجم بالإضافة لتوافقه مع أحدث تنظيمات الانبعاثات الأوروبية، كما حصلت S1000RR الجديدة على نظام منع غلق المكابح، وأربعة أنماط قيادة تناسب المطر والطرقات العامة والسباقات والقيادة الديناميكية، ونظام التحكم بالجر متعدد المستويات، ونظام لتسلق المنحدرات.

أبرز التحديثات

دراجة بي ام دبليو

تضمنت التحديثات أيضًا إطارا جديدا أنحف وأخف بقدر 1.3 كجم مع تعديل هندسة نظام التعليق لتحسين التوجيه والتحكم وزيادة قوة الإحتكاك مع وجود خيار لإضافة نظام تعليق الكتروني مع نظام تحكم في التخميد الديناميكي لمزيد من الراحة والثبات.

من حيث التصميم تم اختيار مصابيح LED أمامية مزدوجة وعدد أقل من ألواح الهيكل وكاتم صوت أقصر وشاشة قياس 6.5 إنش جديدة للعدادات، إضافة لتوفير حزمة M لأول مرة على دراجة نارية، الأمر الذي يعمل على تقليل الوزن أكثر بقدر 3.5 كجم بفضل إستبدال العجلات بأخرى مصنوعة من ألياف الكربون أقل وزناً وبطارية خفيفة الوزن أيضًا، مع إمكانية تعديل إرتفاع المقعد الخلفي لإعطاء الراكب الخلفي أفضل وضعية مريحة أثناء القيادة.

اقرأ أيضًا: دراجات نارية ما دون 50 ألف ريال قد تفرح كثيرا باقتناء واحدة منها

بي ام دبليو دراجات BMW أخبار الدراجات
loaing icon