ما هي دراجات الـ كافيه رايسر؟

تختلف انواع واشكال الدراجات النارية، فهناك ما يعرف بالـ سكوتر، اي الدراجة النارية الصغيرة المناسبة للمدينة فقط، وهناك الـ سوبربايك التي تصنف الأسرع والأقوى، ولكن هل كنت تعلم بفئة الـ كافيه رايسر؟

اقرأ ايضاً: تسلا لن تنتج الدراجات الكهربائية... والسبب؟

ظهرت موضة الـ كافيه رايسر "Café racer" في ستينيات القرن الماضي، فجمعت عشاق الدراجات النارية في أوروبا، وتحديداً لندن، ليعيشوا مغامرتهم على الطرقات، متنقلين من مقهى الى مقهى، للاستمتاع بهذه الهواية التي تمنح ممارسها الحرية المطلقة.

السرعة والتمرد هدفان وضعهما كل سائق كافيه رايسر نصب عينيه، بعد ان بات اقتناء السيارات في متناول الجميع.

اما الدراجات الـ كافيه رايسر فكانت عبارة عن هيكل منخفض، خفيف الوزن، بتصميم بسيط بعيد عن التكلفة، وكانت كل دراجة تتميز بامضاء صاحبها، هو الذي كان يصنّعها بطريقته الخاصة من اجل ان تعكس شخصيته.

وفي السبعينات، شهدت هذه الدراجات نهضة جديدة، ودخلت الهوية اليابانية في تصنيعها، واكتسبت محركاتها قوة اكبر قادرة على خوض التحديات بسرعة اكبر.

واليوم، بعد ان لاحظت الشركات المصنعة للدراجات النارية اهتمام الدراجين بالـ Café racer، اوجدت دراجات خاصة لهم، الا انها مصنعة في المصانع بالكامل على عكس دراجات الستينيات التي كانت تخرج من كراجات عشاقها.

ومن بين هذه الدراجات، يمكنك ان تجد دراجة بي ام دبليو R nineT Racer، ودوكاتي سكرامبلر Café Racer، وهارلي ديفيدسون XL1200CX Roadster، وياماها XSR900 Abarth، اضافة الى الصانع الايطالي موتو جوزي (Moto Guzzi) المتخصص بتصميم هذا النوع من الدراجات، فماذا تنتظر للمشاركة بهذه التجربة الفريدة؟

 

loaing icon