كيف تختار أول دراجة نارية لك؟

تعد الدراجات النارية بالنسبة للكثيرين ضرورة، خاصة لسكان المدن المزدحمة، وبالنسبة للبعض الآخر تعتبر شغف خاص وحلم، لذا سيطلعك سترايف على كيفية اختيار أول دراجاتك النارية.

اقرأ أيضاً: أغلى الدراجات النارية في العالم حالياً

 

أولاً.. المحرك الملائم لك

تتنوع محركات الدراجات النارية وأحجامها، لذا قررنا استعراض أحجام المحركات المختلفة ومدى ملائمتها بالنسبة لك وهي كالتالي:

1- 400 سي سي 

دراجة نارية 400 سي سي

هي فئة مثالية للمبتدئين الذين لا يبحثون عن الكثير من القوة، وتوجد بها العديد من الدراجات المميزة مثل هوندا سوبر فور، والتي توفر تجربة قيادة مريحة بسرعة ملائمة، كما تتواجد هذه الفئة بقوة في سوق الدراجات المستعملة نظراً لأن معظم مالكيها يرغبون بعد ذلك في امتلاك دراجات أكثر قوة.

 

2- 600 سي سي

دراجة نارية 600 سي سي

تمتلك هذه الفئة العديد من التقنيات والمزايا المشابهة للنسخ ذات المحرك الأكبر، لتكون في متناول أيدي أصحاب الخبرات القليلة، وهي ملائمة للاستخدام اليومي وعلى مضمار السباق، وتوجد بها العديد من الدراجات ذات الحضور القوي مثل ياماها R6 وسوزوكي GSXR 600.

 

3- 750 - 800 سي سي

دراجة نارية 800 سي سي

يُنظر لهذه الفئة على أنها خطوة كبيرة نحو الدراجات الأكبر، حيث تمتلك المزيد من التقنيات والمزايا أكثر من الفئة السابقة لتُصبح ملائمة لقضاء عطلات نهاية الأسبوع، والدراجات النارية التي تتبادر للذهن في هذه الفئة هي سوزوكي GSXR 750 وكاواساكي Z800 وبي ام دبليو F800.

 

4- 1000 سي سي وما أعلى

دراجة نارية  1000 سي سي

هي ذروة القوة والهندسة من مصنعي الدراجات، حيث تحصل بذلك على خُلاصة خبراتهم، وتتوفر بأشكال عديدة كالدراجات السياحية والمغامرات ودراجات الشوارع والسباقات، وتحصل هذه الفئة على أفضل ما تقدمه الشركة المصنعة من حيث التقنيات والسلامة والأداء، ومن الأمثلة الرئيسية لدراجات هذه الفئة هي ياماها R1 وبي ام دبليو GS 1200.

 

ثانياً.. أي نوع من الركاب أنت؟

يختلف أنواع الركاب بشكل كبير بين من يستخدمون دراجاتهم للذهاب إلى العمل أو لمجرد الاسترخاء في نهاية يوم طويل، أو لقضاء المغامرات الممتعة في عطلة نهاية الأسبوع أو للسفر، وهاكم أفضل الدراجات النارية لكل نوع.

 

1- الذهاب إلى العمل

دراجة نارية

إذا كنت تندرج تحت هذه الفئة، فأنت تبحث عن دراجة نارية بحجم محرك 400 سي سي وما فوق بمقاعد مريحة وبعض الملحقات العملية مثل السلال وغيرها، والدراجات النارية المثالية لهذه الفئة هي الدراجات العادية أو التجوال الرياضية.

 

2- مغامرات عطلات نهاية الأسبوع

دراجة نارية

تعد السرعة والتحكم من الجوانب الرئيسية لهذه الفئة، وهي سمات لا يُمكن العثور عليها إلا في الدراجات النارية ذات سعة محرك 600 سي سي و1000 سي سي، مع أوضاع قيادة عدوانية أو دراجات الكروزر لركوب مريح وتصميم كلاسيكي.

 

3- السفر

دراجة نارية

هذه الفئة تحتاج إلى دراجة قوية مع إضافات تخزين الأمتعة وبعض أنظمة الحماية من التصادم على الطرق الوعرة عند انتهاء الطرق المعبدة، حيث تكون الدراجات النارية Touring التي تركز على المسافات الطويلة هي الأكثر ملائمة لهذه الفئة.

دراجات أخبار الدراجات دراجات كهربائية
loaing icon