كاواساكي أول صانع دراجات ياباني يستخدم هذا النظام الثوري

كخطوة انتظرناها طويلاً، ها هي شركة كاواساكي تعلن أن نظام مساعدة الراكب المتقدم الذي طورته شركة بوش سيتم وضعه في دراجاتها النارية المستقبلية، وهي أول الشركات اليابانية لتصنيع الدراجات النارية حصولاً عليه.

اقرأ أيضاً: كل ما يجب معرفته عن كاواساكي نينجا Z H2 الجديدة

يتكون النظام من ثلاثة عناصر، وهي نظام التحكم في السرعة التكيفي، ونظام التحذير من التصادم الأمامي ونظام كشف النقاط العمياء، والتي تتحد معاً لتشكيل نظام شامل للسلامة، والتقنية الأساسية المستخدمة في هذا النظام المتقدم هي مستشعر الرادار من بوش ونظام المكابح ونظام إدارة المحرك، والتي تعمل جميعها معاً لتعزيز السلامة والراحة لراكبي الدراجات النارية.

من جانبها، كشفت أبحاث أجرتها شركة بوش أن أنظمة مساعدة الراكب المتقدمة يمكنها أن تمنع وقوع واحد من كل سبعة حوادث دراجة نارية، وهذا بفضل الإلكترونيات التي تراقب باستمرار محيط الدراجة النارية وتستجيب للحالات الخطرة التي يحتمل أن تكون أسرع من استجابة البشر.

يذكر ان كاواساكي تسعى دائماً الى تحقيق الهدف المتمثل في أن تقدم دراجاتها النارية المتعة مع السلامة الفائقة والراحة، وذلك من خلال تطوير واستخدام أنظمة مساعدة الراكب، ومع اعتماد نظام بوش الجديد سالف الذكر، فستتمكن الشركة من توفير المزيد من تجربة الاستمتاع بالدراجات النارية بطريقة آمنة.

دراجات أخبار الدراجات كاواساكي Kawasaki
loaing icon