سوزوكي تستعد لإطلاق جيل جديد من أكثر دراجة اسطورية

هل تعلم أن شراء دراجة سوزوكي هايابوسا - التي تعتبر من أسرع الدراجات في العالم - أمر غير مسموح في أوروبا؟

السبب هو فشلها في تلبية معايير الانبعاثات Euro4، ولكن الوضع لن يستمر كذلك إلى الأبد.

اقرأ أيضاً: دوكاتي تقدم أقوى دراجة نارية في تاريخها، وسعرها أغلى من مرسيدس جديدة

يعمل مهندسو سوزوكي على جيل جديد يحل هذه المشكلة، حيث ألمحت العديد من براءات الاختراع التي قدمتها سوزوكي إلى التقنيات الجديدة التي ستتوفر في هايابوسا الأسطورية الجديدة.

من الواضح أن الدراجة الجديدة لن تحصل على تصميم جديد بشكل كامل، حيث يبدو أن التصميم العام للمحرك وأجزاء أخرى ستؤخذ من الجيل السابق، مما يساعد على تقليل تكاليف التطوير.

وتقول مصادر موثوقة أن محركها سيصبح بسعة 1,440 سي سي (مقارنةً بـ 1,340 سي سي حالياً)، إلا انه سيتقيد بقوانين الانبعاثات الصارمة من دون فقدان الأداء، لذا فمن المرجح أن تظل القوة 200 حصان تقريباً.

من بين براءات الاختراع التي لفتت انتباهنا هي إضافات تقلل من الانبعاثات، والتي تشتمل على مُرشح كربوني لتصفية أدخنة العادم، ونظام عادم معاد تصميمه يحصل على صندوق جامع للغازات موسع يحتوي على محولان حفازان، كما يمكننا أن نرى أيضاً إطاراً جديداً أقل حجماً من الدراجة الحالية.

يذكر أن السرعة القصوى كانت هي الهدف الرئيسي لهايابوسا، لذا ستحاول سوزوكي الحفاظ على ذلك، وذلك بمساعدة ناقل الحركة شبه التلقائي، وهو ناقل حركة من 6 سرعات ولكن مع مشغلات إلكترونية لنقل السرعة بضغطة زر.

في الختام، إذا سارت الأمور كما هو مخطط، فيُتوقع أن نرى الدراجة قرب نهاية عام 2020 كموديل 2021 مع تصميم يُحتمل أن يكون مشابهاً لدراجة GSX الاختبارية التي تم عرضها في معرض طوكيو للسيارات 2015.

سوزوكي دراجات أخبار الدراجات Suzuki
loaing icon