دراجة لايف واير تعطينا لمحة عن مستقبل هارلي ديفيدسون الكهربائي

تعد هارلي ديفيدسون لايف واير (LiveWire)، أول درجة كهربائية من الصانعة الأمريكية الشهيرة، وهي تأتي بسعر يبدأ من 30 الف دولار، ما يجعلها واحدة من أغلى الدراجات في الوقت الحالي. واليوم سنعرفك عليها عن قرب.

اقرأ أيضاً: بي ام دبليو تكشف عن سكوتر لينك الاختباري الكهربائي

تصميم مميز للغاية

تتمتع دراجة لايف واير من هارلي ديفيدسون بتصميم مميز للغاية مع محرك كهربائي مذهل بقوة 105 حصاناً مثبت في الأسفل لتحسين الثبات مع بطارية مطلية بلون أسود ومظهر بسيط ذو خطوط جذابة. وتم إستخدام شكل خزان الوقود المعتاد بالدراجات لإخفاء العديد من المكونات الكهربائية. وتأتي الدراجة مطلية في بعض أجزائها بلون برتقالي.

لايف واير

قدمت هارلي أول نسخة تجريبية من هذه الدراجة منذ 6 أعوام، وتعد النسخة الإنتاجية أسرع وذات مدى أطول، حيث تعتبر واحدة من أسرع الدراجات في العالم. فهي تتسارع من 0-100 كم/س خلال 3 ثوان، ومن 100 إلى 130 كم/س خلال 1.9 ثانية فقط.

مدى 234 كيلومتر

لايف واير

لكن الأمر المذهل أكثر، هو أنه برغم كل هذا الأداء، فأنت تظل قادراً على قيادتها بسرعة لا تتخطى 35 كم/س إن رغبت في ذلك، وكأنها دراجة هوائية كهربائية. حتى أن هارلي تخطط لإنتاج دراجات هوائية كهربائية بالفعل.

كما أن لايف واير تحمل شاصيه مناسب لإظهار كافة قدرات المحرك بكفاءة تامة، حيث تحمل نظام تعليق Showa قابل للتعديل ليكون ناعم، معتدل أو مخصص للحلبات مع إمكانية الميل بزاوية 45 درجة بشكل مذهل، مع تمتعها بمكابح رائعة.

أما مشكلة دراجة لايف واير الحقيقية حالياً، هي كونها تأتي مع مدى 234 كم فقط بالشحنة الواحدة، وذلك نظرا لقلة المساحة المتوفرة بالدراجة لوضع بطاريات إضافية، على عكس السيارات حالياً. والأسوأ هو أن المدى يهبط إلى 112 كم بالطرق السريعة عند القيادة بسرعة 110 كم/س، إضافة لكونها تحتاج إلى وقت طويل للشحن لأنها تستخدم بروتوكول شحن من المستوى الأول.

لايف واير

ولكن في حالة كنت لا تحتاج للقيادة لمسافات بعيدة، ستجد أنها دراجة مميزة ذات صيانة بسيطة معتمدة على تفقد مستوى قوة الحزام والمكابح والإطارات، مع تميزها بإشارات إنعطاف ذكية تفعل تلقائياً عند إمالة الدراجة وتلغى تلقائياً عند عودة الدراجة إلى وضعها المستقيم.

دراجات هارلي ديفيدسون Harley-Davidson دراجات كهربائية
loaing icon