تكنولوجيا سيارات ستدخل عالم الدراجات قريباً... ما هي؟

من المنتظر أن تكون دراجة KTM 1290 Super Adventure معجزة تقنية حقيقية، حيث أنها ستقدم لنا تقنية نراها لأول مرة في عالم الدراجات، وذلك بعد انتشارها في عالم السيارات منذ وقت طويل، فما هي هذه التقنية؟

اقرأ أيضاً: هذه اغلى دراجة بي ام دبليو يمكنك شراءها حالياً

ظهرت مؤخراً أول صورة تجسسية للدراجة النارية الرائدة أثناء اختبارها، والتي من الواضح أنها ستستمر بالقدوم مع محرك سعته 1301 سي سي مع تعديلات خاصة لتقليل الانبعاثات ونظام مبرد منفصل، الى جانب عادم ضخم، ولكن الميزة الأكبر ستكون تقنية مثبت السرعة بالرادار.

وقد تم تصميم ثقب خاص أسفل المصابيح الأمامية كي يحمل رادار مثبت السرعة، وعلى الرغم من تأكيد KTM سابقاً عملها على نظام مماثل، إلا أنها المرة الأولى التي نراه بها في دراجة إنتاجية، وهو ما يعني أن هذه ستكون الدراجة الأولى في العالم بمثبت سرعة بالرادار، حيث سيتم تدشين الدراجة رسمياً في نوفمبر المقبل بمعرض ميلان.

الى جانب ذلك، ستأتي KTM 1290 Super Adventure مع أحدث الأنظمة من نظام مكابح مضاد للإغلاق عند المنعطفات، نظام تحكم بالاحتكاك حساس للميل بعدة أنماط، بجانب شاشة TFT جديدة كلياً كاملة الألوان مع العدادات.

تم كذلك تغيير الإطار الرئيسي للشاصيه قليلاً لتحسين نتائج الأداء مع تقليل الوزن، إضافة لتغيير تصميم الهيكل واستبدال خزان الوقود باثنين من الوحدات الجديدة.


 

دراجات تكنولوجيا أخبار الدراجات كاي تي ام KTM
loaing icon