تدشين دراجة ياماها YZF-R1 سوبر سبورت 2021

تم مؤخراً إطلاق دراجة ياماها YZF-R1 سوبر سبورت 2021 النارية من قبل الصانعة اليابانية المعروفة، حيث تأتي بأدء رياضي وبتصميم متميز مع الكثير من الخصائص المحدثة مقارنة بالموديل السابق. وسوف نعرفك اليوم عليها وعلى أهم مواصفاتها.

اقرأ أيضاً: دوكاتي تكشف عن تفاصيل محرك جران توريزمو V4 الجديد

ديناميكية هوائية أكثر كفاءة

تأتي دراجة ياماها YZF-R1 سوبر سبورت 2021 مع تصميم بديناميكية هوائية أكثر كفاءة، الى جانب حزمة الكترونيات متطورة ومحرك بأجزاء محدثة لتحسين الأداء.

دراجات

وتستفيد دراجة R1 من تصميم مستوحى أكثر من دراجات السباقات مع عدة تحسينات أخرى تزيد من الديناميكية الهوائية بنسبة 5.3% مع زيادة الراحة لأغلب السائقين. هذا إلى جانب رفع مستوى المتانة وإضافة منافذ تهوئة الومينيوم مع ألواح تيتانيوم تلتف حول العادم الخلفي، مع إضافة مصابيح LED أمامية جديدة للمساعدة في تعزيز المظهر العدواني.

أما محرك الـ 998 سي سي الذي أصبح ذو معدل إنبعاثات أقل، فقد حصل على نظام سحب جديد مع حاقن وقود من بوش لمزيد من الكفاءة بالإستهلاك والإشتعال. ويولد قوة 197 حصاناً، وعزم دوران 113 نيوتن متر.

دراجات

من حيث الأمان، تأتي ياماها YZF-R1 سوبر سبورت 2021 بسبعة أنظمة تحكم الكتروني تتضمن التحكم بالمكابح المضادة للإنغلاق وعدة أنظمة تعديلات ديناميكية لتحسين الإنعطاف، مع وحدة تحكم بأداء المحرك وقوة الكبح، حيث يمكن رؤية مختلف المؤشرات عبر شاشة TFT امام السائق.

وتكتمل حزمة الإلكترونيات الأكثر تقدماً من الناحية التكنولوجية في مجموعة Supersport من ياماها مع وحدة القياس بالقصور الذاتي سداسية المحاور، التي تعالج حالة الدراجة في الوقت الفعلي وبيانات سرعة العجلة لدعم تقنية التحكم في الفرامل لتحسين التحكم في الكبح. وتوفر هذه التقنية نمطين من الفرملة يمكن للسائق الإختيار بينهما، وهما BC1 من أجل الفرملة المستقيمة المحسنة، وBC2 لتحسين الكبح في المنعطفات، حيث يزداد توقيت التدخل بشكل أسرع كلما أصبحت الزاوية أكثر عمقاً.

هذا وتبدأ أسعار دراجة ياماها R1 2020 عند 17,825دولار.

دراجات أخبار الدراجات ياماها Yamaha
loaing icon