تحديثات لزيادة قوة دراجة هوندا فايربلايد سي بي آر 1000

لقد مر عامان فقط منذ أن قدمت هوندا الجيل السابع من CBR1000RR-R Fireblade. وبصرف النظر عن ذلك، فإن دراجة جديدة قادمة، وقائمة على هيكل من الألومنيوم جديد بالكامل، وذراع متأرجح، وستحصل على محرك سعة 999.9 سي سي جديد وتصميم أكثر حدة ومجموعة من المساعدات الإلكترونية.

أسرع وأكثر إستجابة

دراجة هوندا

بقدر ما كان Fireblade الجديد مثيرًا للإعجاب على الورق  إلا أنه لم يرق إلى مستوى التوقعات العالية للشركة اليابانية على حلبة السباق.

وقررت إضافة تحديثات جديدة على  Fireblade موديل 2022. واعتقدت هوندا أن الجيل الحالي من Blade يمكن أن يكون أسرع وأكثر استجابة من خلال معالجة مشكلات نسبة التروس الطويلة.

وأول شيء تم استبداله هو العجلة المسننة الخلفية وزيادة أسنانها من 40 إلى 43 وتقصير نسبة القيادة النهائية لتحقيق تسارع أفضل. ودون الدخول في التحديث الميكانيكي بشكل تقني للغاية، يضمن ذلك أن تتمكن الدراجة من الحفاظ على إنتاجها من الطاقة وعزم الدوران عند عدد دورات عالية، مع توفير استجابة أقوى على جميع التروس. نتيجة لهذا التغيير ، تكون السلسلة أطول، مما ينتج عنه قاعدة عجلات أطول.

ديناميكا هوائية أفضل

دراجة هوندا

لزيادة سرعة تدفق الهواء وتحسين كفاءته ، تحصل 2022 Fireblade على صندوق هواء جديد ومنافذ سحب معدلة. من خلال إعادة تصميم مسارات السحب الثانية والثالثة وتقصيرها بمقدار 15 مم، أدى العادم المحدث إلى تحسين التدفق. وحصلت الدراجة على كاتم الصوت المصنوع من التيتانيوم وخفيف الوزن من تصميم Akrapovic، بينما توقف سدادة الصمام تسرب غاز العادم عند إغلاقه وتحافظ على تقليل الضوضاء.

مجموعة الدفع

دراجة هوندا

حصلت الدراجة على محرك سعة لتر واحد بقوة 214 حصاناً عند 14500 دورة في الدقيقة و 113 نيوتن متر من العزم عند 12500 دورة في الدقيقة.

اقرأ أيضًا: أروع 10 دراجات نارية كهربائية في السوق

دراجات أخبار الدراجات
loaing icon