بي ام دبليو C1 قد يعود كسكوتر كهربائي بمزايا أمان فريدة

في بدايات القرن الجاري، كانت بي ام دبليو تقدم سكوتر C1 بسقف ثابت، حيث بدأت إنتاجه في عام 2001 حتى تم إيقاف الإنتاج في 2003، واليوم يبدو أن الصانع الألماني قريب من إحياؤه مرة أخرى، حيث قدمت ما لا يقل عن 15 براءة اختراع جديدة تُغطي جميع جوانب C1 الكهربائية القادمة.

اقرأ أيضاً: فيسبا تتعاون مع دار الأزياء الفرنسي كريستيان ديور لصنع هذه التحفة الفنية

 

بي ام دبليو C1 المقبلة

من خلال السكوتر الكهربائي الجديد، تهدف بي ام دبليو لتوفير مستويات أمان تشبه الموجودة في السيارات، ويُمكن إزالة السقف وجميع مزايا الأمان بسهولة للاستمتاع بالانطلاق به في الهواء الطلق في عطلات نهاية الأسبوع.

بي ام دبليو C1

لنتحدث قليلاً عن براءات الاختراع التي قدمتها بي ام دبليو، حيث توضح براءة الاختراع الأولى السقف الكربوني القابل للإزالة، والذي يحميك من الطقس ويزيد من مستويات الأمان أثناء القيادة، في حين تكشف براءة اختراع أخرى عن حصول ظهر المقعد على هيكل صلب للحماية من الصدمات الخلفية.

وقدمت الشركة أيضاً براءة اختراع لحلقات سقف كربونية والتي يتم سحقها في الحوادث لتمتص الصدمات، بالإضافة إلى أحزمة كتف وخصر تتصل بأربع نقاط لمقاومة القصور الذاتي (Inertia) على غرار السيارات، من بين براءات اختراع أخرى عديدة سجلتها بي ام دبليو.

هذا ونذكر أن دراجة C1 القديمة موجودة نسخة منها في الكويت، حيث يمتلكها مؤسس أول فريق راكبي الدراجات، كويت رايدرز، جعفر بهبهاني.

بي ام دبليو دراجات BMW أخبار الدراجات
loaing icon