الدراجة الكهربائية المستقبلية من طراز eSCRAMBLER من شركة سويتش

قد يفضل محبو الدراجات النارية الدراجات التقليدية ذات المحرك الذي يعمل على البنزين، إلا أننا في عصرٍ، دخلت فيه التكنولوجيا والحداثة لتغيّر الكثير، فبتنا نشهد حركة كبيرة في عالم المحركات للإنتقال إلى المحركات الكهربائية، لا سيما في عالم الدراجات النارية، ولكن ما سنعرضه الآن ليس دراجة كهربائية عادية من التي تعودنا ان نراها. إنها eSCRAMBLER!

إقرأ أيضاً: دراجة كهربائية بميزات متطورة من نوفوس

ماثيو واديك و eSCRAMBLER

الدراجة الكهربائية eSCRAMBLER صورة 2

منذ فترة طويلة، يعمل ماثيو واديك، النيوزيلندي الأصل، على تطوير عالم الدرجات الكهربائية، فقد سبق وقام بتطوير وتقديم مجموعة تحويل كهربائي لدراجة هوندا كوب الكلاسيكية. وها هو اليوم يعود مع شركة أخرى للدراجات النارية الكهربائية، Switch Motorcycles، التي قامت بابتكا ردراجة نارية كهربائية مثيرة للإعجاب تعرف باسم eSCRAMBLER.

أسس ماثيو شركة Switch Motorcycles لإنتاج دراجات نارية كهربائية أكبر ذات مواصفات عالية الأداء، بعد ان قام بشراكة مع المصمم الصناعي السابق لشركة Yamaha Advanced Labs والبطل الدنماركي السابق في سباقات Flat Track Michel Riis لتطوير التصميم.

محرك بقوة خارقة لدراجة متوسطة

الدراجة الكهربائية eSCRAMBLER صورة 4

وضع واديك هدفاً أن تكون دراجة نارية متوسطة الحجم مزودة بمحرك قوي في المنتصف يحركه الحزام وبالفعل قام بتطبيق هذا الهدف فقد تم تزويد هذه الدراجة بمحرك كهربائي بقوة 50 كيلو واط أي 67 حصاناً، ما يسمح للدراجة أن تبلغ سرعة  قصوى تصل لـ 150 كلم بالساعة، وتنتقل من 0 إلى 100 كلم بالساعة خلال 3.2 ثانية.

قام فريق العمل بتطوير الحجم الأولي للحزمة وتصميم داخلي بقوة 11 كيلو واط في الساعة، وهو كبير جدًا بالنسبة لدراجة نارية متوسطة الحجم. إضافة إلى ذلك، عمل هؤلاء على ان يتم تبريد الخلايا باستخدام ألواح نقل الحرارة المصنوعة من الألومنيوم والنحاس داخل الصندوق والتي تعمل على تبديد الحرارة من خلال الصندوق والأغطية وزعانف التبريد.

الخزان المزيف

الدراجة الكهربائية eSCRAMBLER صورة 5

يقوم الخزان المزيف، والذي يستعمل عادة في المحركات التي تعمل على البنزين، بواجب مزدوج، فهو لا يساعد فقط في الحفاظ على الشكل الكلاسيكي للدراجات النارية والممزوج بلمسة عصرية، بل يحسّن أيضا شكلها إذ يتم وضع الأسلاك الكهربائية والإلكترونية تحته، فهو يضم أجهزة إلكترونية بقوة 12 فولت، وصندوق دواسة الوقود، ومحول الكهرباء وأسلاك البطارية وأسلاك التحكم.

تم تزويد الدراجة أيضًا بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، وشاشة رقمية أنيقة، وثلاثة أوضاع للسرعة، ومثبت السرعة، وفرملة متجددة، وشحن هاتف USB وخاصية نظام شحن سريع أيضًا، إضافة إلى التقنيات العديدة الأخرى التي يمكن تتوقعها من دراجة نارية كهربائية عالية الجودة.

موعد اللقاء

الدراجة الكهربائية eSCRAMBLER صورة 6

لا يزال أمام الفريق القليل من العمل قبل أن يصبحوا مستعدين لبدء بيع الدراجة. ففي البداية يجب ان تجتاز الدراجة بعض الإختبارات، كما أن هناك بعض التفاصيل التي يتم العمل عليها في التصميم النهائية ، مثل إدراج صندوق القفازات في منطقة الخزان الصناعي.

تتوقع الشركة ان يكون التصميم جاهزاً للبيع في بداية العام 2022، لكن قد نرى eSCRAMBLER قبل هذا الموعد، فقد قررت الشركة أن تضع الدراجة هذا العام على حلبة سباقات المضمار المسطح الإسكندنافية. فهل انتم جاهزون؟!

دراجات أخبار الدراجات دراجات كهربائية
loaing icon