أستون مارتن وبراف سوبريور يكشفان عن دراجة إيه إم بي 001 برو

كشفت أستون مارتن وبراف سوبريور اليوم عن دراجة إيه أم بي 001 برو المخصصة للحلبات فقط بمحرك بسعة 997 سم مكعب والمستوحاة من سيارة أستون مارتن الشهيرة فالكيري إيه إم آر برو فائقة الأداء، وذلك خلال فعاليات المعرض الدولي للدراجات النارية وملحقاتها، معرض الدراجات النارية الشهير في مدينة ميلانو.

إصدار محدود

دراجة أستون مارتن

ويُعد هذا الإصدار المحدود من الدراجة، أحدث تعاون في التصميم بين العلامتين، حيث يجمع بين التصميم الاستثنائي لعلامة أستون مارتن وهندسة الدرجات النارية الرائدة لبراف سوبريور.

ويتوفر الإصدار برو من الدراجة بمواصفات واحدة، وهو الإصدار الأحدث من دراجة إيه إم بي 001 الذي تم بيعه بالكامل، وهي توفر أقصى مستويات الأداء، كما هو الحال في سيارة أستون مارتن فائقة الأداء فالكيري إيه إم أر برو المستوحاة منها، حيث تتميز بقوة إضافية بنسبة 25% مقارنة بسابقتها، وتبلغ طاقتها 225 حصان لتقدم نسبة وزن إلى القوة بمقدار 1.28 قوة حصان\كج، لتصل في ذلك إلى أداء سيارة الفورمولا ون.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال تيري هنريتي، الرئيس التنفيذي في براف سوبريور: "يسرنا الإعلان عن دراجة إيه أم بي 001 برو في المعرض الدولي للدراجات النارية وملحقاتها، حيث ساهم النجاح الكبير الذي حققه الإصدار السابق لها إضافة إلى التصميم المميز لسيارة أستون مارتن فالكيري إيه إم أر برو، في إلهامنا للتعاون مرة أخرى وتقديم دراجة جديدة تحظى بإعجاب عملائنا. ونفخر تحديداً بنوع المحرك الجديد الذي يتميز بحوض مكونات المحرك المصنوع بالكامل من الألمنيوم الخام الصلب، والذي يعتبر ميزةً فريدة في صناعة الدراجات النارية، بالإضافة إلى الزيادة الكبيرة القوة التي ترتقي بالدراجة الجديدة إلى قطاع الدراجات الفائقة".

من جانبه، قال ماريك رايتشمان، نائب الرئيس التنفيذي والمدير الإبداعي لدى أستون مارتن:

"تتميز هذه الدراجة بأدائها الرفيع، الذي يأتي كنتيجة طبيعية للجمع بين التصميم المبتكر والتكنولوجيا المتقدمة. وتجمع الدراجة بين المواد المتطورة والتصميم الاستثنائي والقدرات التقنية، وتتميز بأداء مذهل جاء بفضل بذل جهود كبيرة من العلامتين، اللتين تحرصان على تقديم دراجات مميزة لعشاق الدراجات الفائقة. وتوفر هذه الدراجة تجربة قيادة فريدة للسائق".

أقصى درجات متعة القيادة

دراجة أستون مارتن

وتم إطلاق دراجة إيه إم بي 001، أولى دراجات أستون مارتن، خلال المعرض الدولي للدراجات النارية في 2019، حيث أثمر التعاون بين أستون مارتن وبراف سوبريور، العلامتين البريطانيتين الشهيرتين، عن تقديم دراجة نارية رياضية فريدة وعصرية تجمع بين الخفة والقوة، وجاءت بإصدار محدود اقتصر 100 دراجة تم بيعها جميعها.

وتعتمد دراجة إيه إم بي 001 برو الجديدة على الخبرات التي اكتسبتها الشركتان في إنتاج الدراجة إيه إم بي 001، لتوفر أقصى درجات متعة القيادة. وتأتي الزيادة في قوة الدراجة من المحرك مزدوج الاسطوانات بسعة 997 سنتمتر مكعب، المزود بتقنية التحكم به رقمياً بواسطة الكمبيوتر، والمصنوع بالكامل من الألمنيوم 5000 الصلب، والتي تتميز بخصائص مثالية تحسّن الصلابة الهيكلية للمحرك، بينما يسهم تصميم الأسطوانات الجديد مع الحلقات الرطبة في تحسين التبريد.

تعزيز القوة الضاغطة

تسهم معوقات الهواء الأمامية والأجنحة الجانبية في تعزيز القوة الضاغطة، مع تثبيت الغطاء الأمامي بالهيكل من أجل للاستفادة إلى أقصى حد من القوة الضاغطة في الجزء الأمامي من الدراجة. ويعمل مصدّ الهواء كنفق يوجّه الهواء فوق راكب الدراجة. ويمر الهواء من خلال مدخل كبير مدمج في الجناح الأمامي ليعبر الغطاء الأمامي الجديد ويتم توجيهه من خلال الزجاج الأمامي الديناميكي. وتسهم الزعنفة الخلفية، التي تتميز بتصميم يوازن الهواء، في تحسين الديناميكا الهوائية للدراجة.

وتأتي الدراجة الجديدة بمواصفات موحدة تشمل اللون الأخضر الفاتح الخاص بأستون مارتن مع تشطيبات من ألياف الكربون ومحرك ونظام تعليق مطليان بالسيراكوت الأسود، ويتم إبراز هذه التصاميم من خلال لمسات من اللون الأخضر الليموني الذي يجسد تاريخ أستون مارتن الحافل بالإنجازات في السباقات.

ويزين الدراجة الجديدة شعار أستون مارتن الشهير، كما هو حال الطرازات الفاخرة ذات الأداء العالي للعلامة، وتم تصميم الشعار خصيصاً لسيارات أستون مارتن فالكيري، ويتميز بكونه مصنوعاً من مادة الألمنيوم المنقوش بمادة كيميائية، فضلاً عن أنه أخف بنسبة 99.4% من الشعار التقليدي، وبسماكة 70 ميكرون، ما يجعل أقل سماكة من شعرة الإنسان بنسبة 30%. ويُثبت الشعار على أقصى مقدمة الدراجة وعلى خزانها، فوق الطبقة النهائية من الطلاء وتحت طبقة الورنيش.

وسيحظى زوار المعرض الدولي للدراجات النارية وملحقاتها بفرصة مشاهدة نموذج دراجة إيه إم بي 001 برو المعروضة إلى جانب فالكيري إيه آر برو.

وبدأت الشركة بتلقي الطلبات الأولية لدراجة إيه إم بي 001 برو المحدودة، والتي سيتم إنتاجها يدوياً في مصنع براف سوبريور في تولوز بفرنسا. وستبدأ عمليات التسليم الأولى في الربع الرابع من عام 2023.

اقرأ أيضًا: دراجة كهربائية من العملاق الايطالي دوكاتي ممتعة لأقصى الدرجات

استون مارتن بيان صحفي Aston Martin أخبار الدراجات
loaing icon