جينيسيس .. تعرف على تاريخها ووكالتها في السعودية وسياراتها

من المعروف أن شركة جينيسيس الفاخرة التابعة لعلامة هيونداي الكورية تتحول حالياً بشكل تدريجي إلى منافس قوي للغاية لعلامات السيارات الفاخرة الألمانية التي تسيطر على هذه الشريحة من السيارات منذ عقود طويلة للغاية، حيث تستمر الصانعة الكورية الشابة في استحداث تقنيات عديدة متقدمة في سياراتها كي تجذب مختلف العملاء الراغبين بامتلاك سيارة فاخرة إليها، وهو ما تنجح به تدريجياً خلال الأعوام القليلة الماضية، ولذلك سنتعرف اليوم على تاريخ نشأة شركة جينيسيس وأهم ما تقدمه من سيارات في السعودية.

اقرأ أيضاً: جينيسيس G80 2021 هي أذكى وأكثر سيدان تطوراً في العالم

شركة جينيسيس

تبدأ قصة علامة جينيسيس في عام 2004 عندما قررت هيونداي أن تطرح في الأسواق سيارة فاخرة كاملة باسم هيونداي جينيسيس، وهو ما لم يحقق النجاح المأمول، لذلك استمرت هيونداي في تطوير خططها بغرض دخول سوق السيارات الفاخرة لعدة أعوام، وذلك حتى قررت أخيراً في عام 2015 تحويل جينيسيس إلى علامة مستقلة بذاته للسيارات الفاخرة، حيث أطلقت أولى سيارات علامة جينيسيس المنفصلة في عام 2017 باسم G90.

يتم تصميم سيارات جينيسيس الفاخرة بواسطة فرق ومراكز بحث مختلفة تابع لمجموعة هيونداي الكورية في كل من ألمانيا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة، بينما يتم تصنيعها بشكل كامل في كوريا الجنوبية، واستمرت هيونداي بالاستثمار في أبحاث الجودة بكثافة حتى حصلت جينيسيس على لقب علامة السيارات الأكثر اعتمادية في أمريكا الشمالية خلال عام 2020 حسب دراسة مركز أبحاث J.D. Power الأمريكي.

وكالة جينيسيس

أما من حيث الوكالة، فتتولى وكالات المجدوعي والوعلان والناغي خدمة سيارات وعملاء علامة جينيسيس الفاخرة، وهي نفس الوكالات الثلاثة المسؤولة عن توزيع وصيانة وخدمة ما بعد البيع لسيارات هيونداي.

سيارات جينيسيس

ونتعرف فيما يلي على قائمة سيارات جينيسيس المتوفرة حالياً بالأسواق في عام 2020.

جينيسيس G70

جينيسيس
في فئة سيارات السيدان الفاخرة متوسطة الحجم، يبحث محبي الفخامة دوماً عن أكبر قيمة مقابل المال فيما يمكن أن يحصلون عليه من رفاهية وراحة داخل مقصورة سيارتهم الفارهة، وهنا تأتي جينيسيس G70 مع تجربة عامرة بالفخامة عبر خامات الداخلية الجذابة وجودة التصنيع العالية، إلى جانب لوحة القيادة التي تضعك على رأس أولوياتها من خلال أدوات التحكم سهلة الاستخدام التي تروق لعشاق القيادة.

جينيسيس G80

جينيسيس
أما جينيسيس G80، فهي تأتي كسيارة سيدان فاخرة من الطراز الأول، حيث تتبنى لغة تصميم جديدة تحمل اسم الرقي الرياضي، وذلك مع مقصورة فاخرة للغاية ومحركات قوية.

جينيسيس G90

جينيسيس
ونصل أخيراً إلى الطراز الأعلى والأكبر والأفخم بين طرازات جينيسيس وهو G90، وهو ما يضم شبك أمامي على شكل ماسة، مصابيح مستطيلة، غطاء محرك متجعّد، مصابيح خلفية متصلة في بعضها كما هناك عادم جديد وجنوط اختيارية قياس 19 إنش تمتص الصوت، ما يقلل ضوضاء الإطارات مع توفير السيارة في 9 ألوان للخارجية يتضمنها الأحمر والذهبي وكذلك لون ثنائي وزخرفات بنية أو بنية زرقاء.

جينيسيس GV80

جينيسيس
تعد سيارة جينيسيس GV80 الأولى من نوعها بالنسبة للشركة، حيث أنها أول سيارة اس يو في تنتجها جينيسيس، وتضفي تنوعًا على مجموعة طرازات جينيسيس إلى جانب سيارات سيدان الأخرى: G70 وG80 وG90 مع مقصورة وتقنيات في قمة الفخامة والرفاهية.

معلومات Genesis مقال
loaing icon