جيب لينكون ( اس يو في ) والاسعار والمواصفات

يبحث الكثيرين عن سيارات جيب لينكون ( اس يو في ) بقصد البحث عن سيارات العلامة الفاخرة بفئة الاس يو في والكروس اوفر، ولكن كلمة جيب تشير إلى هذا النوع من السيارات في بلدان الخليج العربي بسبب مدى ارتباط اسم جيب في حد ذاته بهذا النوع من السيارات، ولكن الصحيح هو قول اس يو في لينكون بدلاً من جيب لينكون، ولذلك دعنا نعرفك اليوم على سيارات جيب لينكون ( اس يو في ).

اقرأ أيضاً: فورد اكسبدشن 2020 كل ما تريد معرفته عنها

جيب لينكون ( اس يو في ) كورسير

جيب لينكون

جيب لينكون ( اس يو في ) كورسير هي بالفعل أصغر اس يو في في عائلة لينكون، حيث تقع أسفل اس يو في نافيجيتور كاملة الحجم وافياتور ذات الثلاثة صفوف، بينما تتبنى لغة تصميم العلامة المألوفة، لنجد الواجهة الأمامية يسيطر عليها شبك كبير عمودي، في حين أن الخلفية تركز على المصابيح الخلفية كاملة العرض، مع استنادها على نفس منصة فورد اسكيب ووجود نظام تعليق خلفي جديد يحسن من جودة وراحة الركوب.

وتركز جيب لينكون ( اس يو في ) كورسير على تقديم تجربة فاخرة للغاية داخل مقصورة كورسير من خلال مستوى عزل صوتي ممتاز عبر تبطين مضاعف أمام المحرك لمنع صوته من الوصول للركاب، بجانب وجود نظام Revel صوتي مميز ذو 14 مكبر صوت ومقاعد بأنظمة تدليك يمكن تعديلها في 24 وضع مختلف، مع دعم الشحن اللاسلكي ووجود شاشة قياس 8 إنش لنظام الترفيه المعلوماتي بجانب العديد من أنظمة الأمان ومساعدة السائق.

ويمكن لمحبي لينكون الحصول على كورسير مع اثنين من خيارات محركات 4 سلندر، حيث تتضمن واحد قياسي 2 لتر بقوة 250 حصان وآخر 2.3 لتر بقوة 280 حصان، حيث يتصل كلاهما بناقل أوتوماتيكي من 8 سرعات بدفع أمامي قياسي أو رباعي اختياري، مع نظام قادر على التبديل بين النظامين (في حالة الدفع الرباعي) للتعامل مع مختلف ظروف الطريق، إضافة لوجود 5 أنماط قيادة.

جيب لينكون ( اس يو في ) نوتيلوس

جيب لينكون

جيب لينكون ( اس يو في ) نوتيلوس الجديدة مبهرة في شكلها، ويتماشى تصميمها الخارجي مع مجموعة سيارات لينكون الأخرى، حيث تتميز المقدمة بشبك معدني يحمل تصميم لينكون المميز. كما يجمع التصميم الأنيق لهذه السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات متوسطة الحجم بين الجمال والكفاءة، بينما تضيف خيارات العجلات الجديدة بعداً جديداً من التميّز.

وترحّب جيب لينكون ( اس يو في ) نوتيلوس الجديدة بالسائق والركاب من خلال إضاءة لينكون المتميزة بمجرد الاقتراب منها. وقد صُممت مقصورتها الفسيحة لينعم فيها الركاب بالراحة والهدوء بعيداً عمّا يدور خارجها، حيث يعمل الزجاج الجانبي على تقليل ضوضاء الرياح لركاب المقاعد الخلفية، بينما تعمل الحلول الهندسية المتقدمة على تقليل وصول الأصوات الأخرى من الطريق.

تعتمد جيب لينكون ( اس يو في ) نوتيلوس على تشكيلة محركات جديدة بشواحن تيربو تتيح قيادة سلسة كما يلي:

  • محرك 4 سلندر قياسي سعة 2 ليتر تيربو بقوة 250 حصاناً
  • محرك V6 مزدوج التيربو سعة 2.7 ليتر بقوة 335 حصاناً

ويتوفر كلا المحركين بإمكانية التشغيل والإيقاف الأوتوماتيكي، إضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي جديد بثماني سرعات، في حين تبدأ الأسعار عند 178 ألف ريال.

جيب لينكون ( اس يو في ) افياتور

جيب لينكون

جيب لينكون ( اس يو في ) افياتور هي واحدة من أهم أنواع السيارات الفخمة الأمريكية حالياً، حيث أنها جذبت الأنظار بقوة عند تدشينها مؤخراً، حيث أنها مستوحاة في تصميمها بشكل عام من الطائرات الخاصة وتتمتع بمقصورة رحبة للغاية مع 6 أو 7 مقاعد مريحة ذات كسوة جلدية فخمة، ويمكن تحريك ونقل مقاعد الصف الثاني لتسهيل الدخول للصف الأخير مما يجعل دخول العائلات الكبيرة إليها أسهل، كما أن الصف الثالث قابل للطي لزيادة سعة الأمتعة الخلفية.

كما تتمتع المقاعد الأمامية في جيب لينكون ( اس يو في ) افياتور بخصائص تدليك وتبريد، إضافة إلى نظام الصوت عالي الجودة Revel Ultima 3D عبر 28 سماعة موزعة في أرجاء المقصورة لتجربة صوتية محيطية مختلفة مع شاشتين قياس 12.3 إنش، الأولى لمسية مخصصة لنظام الترفيه المعلوماتي والتحكم بخدمات السيارة، والثانية للعدادات الرقمية، وهي مستوحاة من شركة Bell and Ross للساعات الفاخرة. 

في حين تستمد النسخة القياسية قوتها من محرك V6 سعة 3 لتر وبقوة 400 حصان وتتوفر بسعر يبدأ من 191,900 ريال سعودي.

جيب لينكون ( اس يو في ) نافيجيتور

جيب لينكون

تأتي السيارة الـ SUV بتصميم مهيب ضحـم ويدعم هذا المظهر الصلب الشبك الأمامي العملاق الذي يتوسطه شعار لنكولن والمصابيح الأمامية الأنيقة النهارية التي تُحيط به، كما حصلت داخلية جيب لينكون ( اس يو في ) نافيجيتور 2020 على تغيير جذري مقارنة بالجيل السابق، وتستمد السيارة قوتها من محرك V6 ثنائي التيربو سعة 3.5 لتر يوّلد قوة 450 حصان، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات، وهذا يعني أنها قد تُجاري فورد F-150 رابتور في السرعة، وتتوفر السيارة في المملكة بثلاثة فئات بالأسعار التالية:

  • لينكون نافيجيتور 2020 3.5T سلكت AWD بسعر 384,500 ريال.
  • لينكون نافيجيتور 2020 3.5T ريفيرس AWD بسعر 405,290 ريال.
  • لينكون نافيجيتور 2020 3.5T بريزيدنشيال AWD بسعر 441,095 ريال.
معلومات سيارات امريكية Lincoln مقال
loaing icon