جاكوار xf ومواصفاتها واسعارها في السعودية

 في حالة كنت ترغب بشراء سيارة سيدان متوسطة فاخرة راقية، لكنك تود اختيار علامة غير مألوفة وذات تاريخ عريق وشهرة كبيرة، فسوف تكون جاكوار xf بكل تأكيد واحدة من أفضل الخيارات المتوفرة لديك، وذلك نظراً لما تتمتع به من رفاهية ورقي بريطاني أصيلة تجعلها تجذب الأنظار بانفرادها على الطرقات، واليوم سنتعرف على أهم مواصفاتها وأسعارها في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً: دينالي 2021 مواصفات وسعر يوكن الافخم بالامارات

اسعار جاكوار xf

تتوفر جاكوار XF في المملكة العربية السعودية بخمسة فئات مختلفة، حيث تبدأ أسعارها عند 220,185 ريال سعودي لفئة Pure، و233,000 ريال سعودي لفئة Prestige، و245,000 ريال سعودي لفئة R-Sport و249,700 ريال سعودي لفئة Chequered Flag و269,115 ريال سعودي لفئة Portfolio.

جاكوار xf

أما المحركات المتوفرة لكل فئة من الثلاثة فهي تأتي جميعاً بدفع خلفي للعجلات وناقل حركة أوتوماتيكي، وتبدأ مع محرك 4 سلندر 25t Ingenium سعة 2 لتر تيربو تشارجر بقوة 250 حصان مع قدرة تسارع 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 6.6 ثانية، مع سرعة قصوى 244 كيلومتر في الساعة واستهلاك وقود قدره 6.8 لتر لكل 100 كيلومتر.

جاكوار xf مواصفات

كما تتوفر نسخة أقوى من نفس المحرك بقدرة 300 حصان مع نفس معدل استهلاك الوقود، ولكن بتسارع 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 5.9 ثانية مع سرعة قصوى 250 كيلومتر في الساعة.

تسارع جاكوار xf

في حين أن المحرك الأقوى هو V6 سعة 3 لتر سوبر تشارجر بقوة 380 حصان مع متوسط معدل استهلاك وقود قدره 8.3 لتر لكل 100 كيلومتر، وذلك بتسارع 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 5.3 ثانية، مع سرعة قصوى 250 كيلومتر في الساعة.

تتمتع جاكوار XF بمقصورة فائقة الرحابة وذات الكثير من المميزات الرائعة، ما يشمل كسوة من الجلد عالي الجودة، إضافة إلى مقبض ناقل حركة دوار يرتفع نحو الأعلى فور تشغيل المحرك بحركة سلسة أنيقة بينما تلتف فتحات المكيف الدائرية لتفتح، مع وجود نظام مكيف أوتوماتيكي مزدوج وأضواء علوية لمسية.

جاكوار xf

كما تحمل السيارة البريطانية الأنيقة نظام ترفيهي معلوماتي مميز باسم InControl Touch Pro، وهو ما يدعم كل من آبل كار بلاي وأندرويد أوتو ونظام ملاحة كامل، وذلك اضافة الى دعم شبكات الجيل الرابع والواي فاي هوتسبوت مع الكثير من الإعدادات المختلفة للتحكم في تغيير أنظمة السيارة حسب الحاجة من الشاشة اللمسية سهلة الاستخدام.

هذا ويوجد خيار للحصول على نظام صوتي محيطي مميز من ميريديان (Meridian) مع 17 مكبر صوت بقوة 825 واط، اضافة الى عدد مميز من أنظمة السلامة ومساعدة السائق التي تشمل مكابح طوارئ أوتوماتيكية ورصد للبقعة العمياء والمرور الخلفي، إضافة إلى التنبيه من الخروج عن المسار ومساعد للبقاء به للمساهمة في الحماية من الانحرافات المفاجئة عن الطريق التي قد تؤدي للاصطدامات

معلومات Jaguar سيارات فخمة سيارات بريطانية مقال
loaing icon