جاكوار XE تعرف على المواصفات والأسعار

جاكوار XE هي واحدة من أهم سيارات  الصانعة البريطانية جاكوار، فهي سيدان مدمجة فاخرة ذات خصائص قيادة رياضية مميزة للغاية، والتي تتمتع بتصميم خارجي وداخلي محسن مع الكثير من الإضافات التقنية والترفيهية الجديدة، بجانب أنظمة أمان حديثة متقدمة للغاية.

 

اكتشف سيارة جاكوار XE الجديدة 

تأتي جاكوار XE بدفع خلفي عبر فئتين مختلفتين هما XE القياسية أو R-DYNAMIC الأعلى ذات الأداء الرياضي، بينما تبدأ أسعار كلاهما عند 203 ألف ريال سعودي، و220 ألف ريال سعودي على التوالي، وهما يقدمان فوارق ملحوظة بالأداء بفضل تحديثات مهمة للأداء والسرعة وقوة المحركات.

 

إليك مواصفات ومزايا جاكوار XE 2020

تتمتع جاكوار XE بتصميم رياضي وديناميكي للغاية يجذب الأبصار من أول وهلة نظراً لخطوط تصميمها البريطانية الراقية التي يمكن بسهولة ملاحظة الانتباه للتفاصيل بها، خاصة مع مصابيح LED الأمامية الحادة ذات أضواء LED النهارية المدمجة وشبك أمامي رياضي مستطيل الشكل يضم شعار جاكوار على شكل وجه نمر أو فهد غاضب يكشف عن أنيابه، ما يعد أحد أفضل شارات السيارات على الإطلاق.

وتستمر براعة تصميم جاكوار XE بالظهور مع غطاء المحرك ذو الخطوط البارز المختلفة الطولية المائلة نحو الأمام، إضافة إلى وجود خطوط جانبية بسيطة بارزة ذات قدر مميز من اللمعان والجاذبية، خاصة مع منافذ تهوية جانبية بسيطة تساعد على تحسين الديناميكية الهوائية، إضافة لفتحة سقف كبيرة وعجلات 18 بوصة رياضية.

كما تتمتع جاكوار 2020 XE بمقصورة في غاية الرقي والرفاهية مع قدر كبير من الخامات عالية الجودة والأسطح الناعمة، بل وحتى جوانب الأبواب العملية والسهلة، إضافة للكثير من التقنيات المتقدمة والحديثة مع مقاعد ذات قدر كبير من الراحة والرفاهية لمختلف الركاب، وذلك من خلال توفير نظام معلومات ترفيهي جديد كلياً باسم Touch Pro Duo مثل المتوفر في طراز I-PACE الكهربائي الذي يعد أول سيارة كهربائية من جاكوار.

ويقدم نظام Touch Pro Duo المعلوماتي الترفيهي اثنين من الشاشات اللمسية المدمجة عالية الدقة مع شاحن لاسلكي وتقنية إعدادات ذكية لأول مرة في طرازات جاكوار XE.

إضافة لذلك، توفر جاكوار XE ناقل حركة أوتوماتيكي قياسي بمختلف الفئات مع دفع خلفي ، كما تتمتع الفئة الأعلى بنظام متقدم لتوزيع عزم الدوران على العجلات مع ديناميكيات قيادة ذكية لتجربة قيادة مريحة ولكن ممتعة في الوقت نفسه برشاقة عالية.

أما المحركات، فهي متوفرة بخيارين مختلفين من نوع 4 سلندر سعة 2 لتر تيربو تشارجر، ولكن الأول يأتي بدفع خلفي بقوة 250 حصان مع سرعة قصوى 250 كيلومتر في الساعة وتسارع 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 6.5 ثانية مع استهلاك وقود قدره 7 لتر لكل 100 كيلومتر.

في حين يكون المحرك الثاني بالفئة الأعلى بقوة 300 حصان وبتسارع 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 5.9 ثانية مع استهلاك وقود قدره 6.7 لتر لكل 100 كيلومتر.

Jaguar مقال
loaing icon