هونداي سوناتا 2021 طراز N

تتعامل هونداي بجدية في ما يتعلق بالأداء وتخطط لامتلاك سبع سيارات طراز N على الطريق بحلول نهاية عام 2022. السيارات التي تحمل شارة N، مثل Veloster N الحالية ، هي أفضل سيارات من ناحية الأداء مع تخصيص مجموعة نقل الحركة على استعداد للقيادة على اصعب المسارات.

 تقدم طرازات N  جرعة من الأداء الإضافي والمظهر الرياضي دون المبالغة فيهما، كما هو واضح في هونداي سوناتا 2021 طراز N الجديدة، التي تُظهر تحسينات بصرية دقيقة ومهمة. فلنكتشف معاً ما يميز الهونداي سوناتا 2021 N في تصميمها الخارجي والداخلي، محركها ومعايير السلامة فيها.

تصميم هونداي سوناتا 2021 طراز N

تصميم هونداي سوناتا 2021 طراز N

في حين تقدم معظم الشركات المصنعة تصميماً يذكر بالأداء على طراز اساسي، فإنهم يفترضون أن السائق يريد أن يصرخ لجميع من حوله بأنه اختار الخيار الرياضي من السيارة التي قام بشرائها. تجنب مصممو هونداي سوناتا  N الاضافات الصارخة والمبالغ فيها، وبدلاً من ذلك، اختار المصممون البناء بمهارة على المظهر الأصلي لـسوناتا 2021. تم تعديل الواجهة الأمامية مع لمسة جديدة على شبكة سوناتا الذي تصفه هونداي بأنها "شبكتها المميزة." يعطي الطرف الخلفي مزيدًا من الدلائل على أداء طراز N مع مصد سفلي أسود، ومشتت هواء خلفي رياضي ، ونظام عادم منفصل رباعي الأطراف. تم تزيين جوانب السيارة بطريقة فريدة وبمجموعة عجلات مقاس 19 بوصة متعددة الأضلاع أكثر عدوانية.

مقصورة هونداي سوناتا 2021 نسخة N

مقصورة هونداي سوناتا 2021 نسخة N

داخل سوناتا 2021 N، هناك تغيير جذري واحد فقط ، وهو مقاعد N Dynamica الجلدية الفريدة. لقد تم تصميمها جيدًا لتكون حازمة ولكنها ليست شديدة القسوة ، والدعم الذي يبقيك في مكانك عند اختبار حدود القبضة دون الضغط بقوة عليك. يصبح السائق بالفعل معجب بمقصورة سوناتا لكونها فسيحة ومصممة منطقيًا: إنها معاصرة ومفصلة ومستواها أعلى مما يوحي به سعرها، ويتخلل طراز N اضافات من الكروم الداكن وخياطة متباينة باللون الأحمر إلى عجلة القيادة جنبًا إلى جنب مع مقاعدها الجديدة لمنحها ميزة خفية.

يحتوي طراز N على قائمة قوية من الميزات القياسية التي تشمل Apple CarPlay اللاسلكي و Android Auto ، والشحن اللاسلكي ، وتقنية المفتاح الرقمي الممتازة من هونداي، وخدمات السيارة المتصلة  Blue Link كما تأتي سوناتا مزودة بشاشة معلومات ترفيهية عالية المواصفات مقاس 10.25 بوصة بشكل قياسي إلى جانب راديو Sirius XM عبر الأقمار الصناعية وراديو عالي الدقة ونظام ملاحة داخلي ونظام صوتي متميز من Bose مزود بـ 12 مكبرًا.

محرك هونداي سوناتا 2021 N

محرك هونداي سوناتا 2021 N

تأتي سوناتا N  مع قوة محرك توربو سعة 1.6 لتر بقوة 180 حصان وعزم دوران 195 رطل-قدم أو 191 حصان و 181 رطل قدم بسعة 2.5 لتر. يضيف طراز N أفضل شاحن توربيني إلى المحرك سعة 2.5 لتر ورأس أسطوانة جديد ومكونات داخلية. والنتيجة هي 290 حصان و 311 رطل-قدم أكثر إثارة للإعجاب. يتم توجيه كل هذا إلى المحور الأمامي حيث تساعد مجموعة إطارات قياس 245/40 R19 في وضع القوة على المدرج. تم تطوير ناقل الحركة DCT ذي الثماني سرعات لسيارات نسخة N ليكون خفيف الوزن وموثوقًا ويتميز بتكنولوجيا مطابقة مع سرعة الدوران والتحكم في الإطلاق.

معايير السلامة في هونداي سوناتا 2021 N

معايير السلامة في هونداي سوناتا 2021 N

لا تخلو تجربة القيادة السريعة في هذه السيارة الرياضية بامتياز من معايير سلامة عدة وفرتها شركة هونداي لعملائها حرصاً منها على سلامتهم أثناء تنقلاتهم حتى في أسرع طراز من السيارات لديها. وفي الهونداي سوناتا 2021 N ، تتوفر مواصفات الأمان التالية: وسادة هواء للسائق، وسادة هواء للركاب، وسادة هواء أمامية للرأس ،  وسادة هواء خلفية للرأس، وسادة هواء جانبية أمامية، وسادة هواء خلفية، فرامل قرصية رباعية العجلات ABS ، مساعد الفرامل ، التحكم الإلكتروني بالثبات ، أضواء القيادة النهارية ، أقفال سلامة الأطفال ، التحكم في المسار ، التحذير عند مغادرة المسار، مساعد الحفاظ على المسار.

وهذا ما يجعل الهونداي سوناتا 2021 طراز N من أهم السيارات التي يبحث عنها هواة السيارات الرياضية لا سيما في الإمارات العربية، لما توفره من تصميم ملفت للنظر يتباهى به سائقها على الطرقات، ولكن أيضاً من تجربة قيادة فريدة من مواصفات الراحة الداخلية فيها ومن الأداء الرياضي القوي والسريع لمحركها على المسارات الأكثر تحدياً. 

اقرا ايضاً: اليك مواصفات واسعار هونداي سوناتا 2020

معلومات Hyundai مقال
loaing icon