نيسان زد: سيارة رياضية بسعر مناسب

مما لاشك فيه أن نيسان Z اسم أيقوني مميز في عالم السيارات الرياضية، فمنذ ظهوره لأول مرة عام 1969 أي أكثر من 45 عام ومازالت سيارة نيسان زد تحتفظ بموقعها ضمن واحدة من أفضل السيارات الرياضية على مستوى العالم، كما تم تصنيف السيارة أكثر من مرة كأفضل قيمة مقابل المال.

 

نيسان زد 2020

يمكنك الحصول على سيارة رياضية مثل نيسان زد 2020 بسعر معقول، وتتمتع بتصميم مميز مع أداء وقوة عالية، وهو الأمر الذي ميزها على مدار ستة أجيال.

ونستعرض اليوم مواصفات أحدث موديل من السيارة الرياضية.

 

نيسان زد 370

التصميم الخارجي

تأتي نيسان زد بتصميم راقي وانيق للغاية، فهي واحدة من السيارات الرياضية و لذلك فلابد أن تحافظ الشركة دائما على تصميمها المميز، حيث يمنح الغطاء الطويل المنخفض والجزء الخلفي في سيارة نيسان 370Z مظهراً لا تخطئه العين، هذا بجانب مصابيح أمامية سهمية الشكل، وشبك التهوية الأنيق ومصابيح الضباب الأفقية المميزة.

وعلى الجانب نلاحظ مرايا كهربائية جانبية إلكترونية باللون الأسود مع وجود إشارات جانبية، بجانب خطوط ديناميكية مميزة وإطارات قياس 19 إنش، أما في الخلف فهناك مصابيح LED مميزة على شكل حرف L بالإضافة إلى أنبوب عادم كرومي كبير على كل جانب وجناح رياضي أنيق، ليعطي السيارة مظهر رياضي أنيق مع بساطة توحي بالفخامة.

 

التصميم الداخلي

تضم مقصورة السائق بالسيارة 370Z فلسفة تصميم ذات ثلاث طبقات لتساعدك على الاتصال بسيارتك بشكل متكامل، فيمكنك بنظرة سريعة قراءة المقاييس بكل سهولة، حيث تتحرك مجموعة العدادات الرئيسية مع عمود عجلة القيادة حتى لا تعوق عجلة القيادة مجال رؤيتك لها.

هذا بجانب حرص نيسان على جعل أدوات التحكم في متناول اليد وذات شكل مميز لتسهيل التعرف عليها للمساعدة على تقليل وقت النظر بعيداً عن الطريق، وكجزء من اهتمامها بالتفاصيل فهناك المقاعد الرياضية المدعمة والتي تساعدك على الثبات في مكانك أثناء الحركة. وتوجد أيضاً بطانة على نفق ناقل الحركة لمساعدتك على الاستعداد للمنعطفات.

ولا يمكننا التغافل عن شاشة نظام المعلومات الترفيهي قياس 7 إنش، ونظام الصوت الفاخر الذي يتمتع بـ 7 مكبرات صوت، بجانب المكيف الاوتوماتيكي القوي.

 

الأمان

تتمتع نيسان زد بالعديد من أنظمة الأمان ومساعدة السائق والتي تضمن تجربة قيادة مريحة وآمنة، وتتضمن هذه الأنظمة توزيع اليكتروني للفرامل EPS، نظام الفرملة داخل المنعطف CBC، نظام AUC للتحكم أوتوماتيكي بالمقود، نظام مراقبة الإطارات، نظام تحذير مغادرة المسار، كاميرا رؤية خلفية، تثبيت قياس السرعة، نظام تنبيه التصادم الأمامي، نظام كشف النقطة العمياء، حساسات اصطفاف بالإضافة إلى 4 وسائد هوائية.

 

المحرك

مكيانيكياًَ تستمد نيسان زد الرياضية قوتها من محرك سداسي الأسطوانات سعة 3.7 لتر بقوة 330 حصان، وعزم 365 نيوتن/متر، مع نظام دفع خلفي.

 

سعر سيارة نيسان زد

هذا ويبدأ سعر نيسان زد 370 من 131,990 ريال سعودي

 

 

اقرأ أيضًا:

نيسان كيكس سيارة اس يو في صغيرة بإمكانيات كبيرة

Nissan مقال
loaing icon