مغسلة سيارات متنقله واساسيات بدء المشروع 2022

يعتبر مشروع مغسلة سيارات متنقله من أنجح الشروعات للمبتدئين وحتى المحترفين، ولكن يلزم هذا المشروع عمل دراسة جدوى سليمة قبل البدء فيه، ولذلك سنوافيكم من خـلال التقرير التالي أهم المعلومات حول مشروع مغسلة سيارات متنقله في المملكة العربية السعودية.

ميزات مغسلة سيارات متنقله

** لا يحتاج مشروع مغسلة سيارات متنقلة إلى استئجار مكان مثل المغاسل التقليدية، ويمكنك الحصول على اشتراكات شهرية من العملاء لتقديم خدمات.

**تسويق هذا المشروع أسهل بكثير، ولكي تنجح فكرة غسيل السيارات المتنقل لا بد من البحث عن أكبر عدد من المشتركين وزيادة ذلك من خلال مسار التسويق الناجح.

** إذا لم تكن لديك خبرة في التسويق الناجح، يمكنك البحث عن شخص يقوم بحملات إعلانية وتسويقية لغسيل السيارات المتنقل، ولكن من الممكن أن يتم تعليق التراخيص في بعض المدن.

** مشروع مغسلة سيارات متنقله مشروع مربح ويتميز بأنه لا يتطلب الكثير من التكاليف لبدء المشروع وبالتالي لا يحتاج إلى رأس مال كبير في نفس الوقت، ويمكنك جني أرباح طائلة من المشروع حتى وإن كان برأس مال صغير فلن تحتاج إلى مكان لإقامة المشروع في حال كنت ترغب في الحصول على مغسلة سيارات متنقله.

تكلفة مغسلة سيارات متنقله

تختلف تكلفة مشروع مغسلة سيارات متنقله باختلاف المعدات التي سيتم افتتاح المشروع بها، بالإضافة إلى تكلفة العمالة التي تختلف من مكان إلى آخر، وكذلك تكلفة الإعلان خاصة إذا كنت ترغب في تقديم تطبيق خاص بمشروع غسيل سيارات متنقل ونستعرض الآتي: أهم المتطلبات:

  1. أنت بحاجة إلى جهاز غسيل ومعقم للسيارة يعمل بالديزل.
  2. أنت بحاجة إلى سيارة لتثبيتها فيها.
  3. محول كهربائي يحول التيار من 12 فولت من السيارة إلى 220 فولت.
  4. يفضل استخدام المكنسة الآلية لاختيار النوع الجيد.
  5. قد تحتاج إلى بعض الإمدادات الفنية للمشروع.
  6. أنت بحاجة إلى مواد تنظيف ومواد تعقيم للسيارات من الداخل والخارج.
  7. أنت بحاجة إلى سيارة لسهولة النقل إلى أماكن مختلفة

** ويجب أن تحتوي السيارة على ما يلي:

  1. خزان مياه ثابت 250 لتر حسب حجم سيارتك.
  2. دولاب لتخزين أدوات التنظيف
  3. محرك كهربائي بقدرة 3000 وات وما فوق
  4. آلة بخارية من مسدس واحد إلى مسدسين.
  5. ماكينة شفط رطب وجاف.

 تجهيز مغسلة سيارات متنقله

كيفية تجهيز مغسلة سيارات متنقلة

كما ذكرنا سابقاً مشروع مغسلة سيارات متنقله مشروع مربح ويتميز بحقيقة أنه لا يتطلب الكثير من التكاليف أو محل للإيجار، وبالتالي لا تحتاج إلى رأس مال كبير في نفس الوقت، فأنت يمكن أن تجني أرباحًا ضخمة من المشروع ولن تحتاج إلى عدد كبير من العمال، ولكن بالطبع يجب أن تحتوي السيارة على المعدات المذكورة أعلاه حتى تتمكن من بدء مشروعك.

وتجدر الإشارة إلى ضرورة تحديد الأحياء التي تعمل فيها المغسلة، بحيث إذا كنت في جنوب وغرب الرياض فلا يجب عليك الذهاب إلى أحد العملاء في شرق الرياض، لأن المسافة بعيدة وستكلفلك الكثير من المال، والتي قد لا تتناسب مع مستوى ربحك، ولهذا من الجيد تحديد الأحياء المستهدفة للمشروع.

الدعايه لمشروع مغسلة سيارات متنقله

عليك القيام بالدعاية اللازمة للإعلان عن فتح المغسلة والخدمات التي تقدمها بعدة طرق، ويمكنك أيضًا الاستمرار في الإعلان كل فترة حتى يتعرف عليها العملاء في كل مكان، من خلال:

  1. تصميم لافتات يتم تعليقها في المناطق المحيطة بالمغسلة توضح الخدمات المتاحة وأسعارها.
  2. الدعاية الورقية.
  3. عمل عروض وخصومات خاصة لأهالي المنطقة ولأولئك الذين يزورون المكان لعدد معين من المرات في الشهر.
  4. التواصل مع مكاتب تأجير السيارات وتزويدها بالعروض المناسبة.

إقرأ أيضاً: العرض العالمي الأول لسيارة GLC الجديدة ينطلق عبر منصة Mercedes me الإعلامي

معلومات مقال
loaing icon