ما قد تود معرفته عن دودج تشارجر السعودية

تعد دودج تشارجر واحدة من أكثر السيارات الشبابية المرغوبة في السعودية خاصة والوطن العربي بشكل عام، وذلك نظرًا لما تقدمه من مستوى أداء مذهل مع تصميم جبار مهيب ذو خطوط عضلية بارزة وعريضة، حيث تتوفر دودج تشارجر السعودية عبر وكيلها الرسمي دودج المتحدة للسيارات السعودية، فدعونا نلقي نظرة أقرب على هذه السيدان الرياضية التي تدمج ما بين الأداء الفائق وعملية السيارات ذات الأربعة أبواب.

اقرأ أيضًا: دودج تشارجر وايد بودي 2020 تستعد للظهور في Fast & Furious 9

تتمتع دودج تشارجر السعودية بتصميم فائق القوة والجاذبية مع أسطح منحوتة بشكل ملتهب للأداء العالي بمظهر صدفي مميز ووضعية وقوف منخفضة تذكرنا بالسيارات الرياضية، خاصة مع الواجهة الأمامية المائلة نحو الأسفل، مع وجود شبك متقاطع ومصابيح أمامية قوية كاشية، مع مصابيح LED خلفية مستوحاة من سيارات السباقات، ولذلك نشعر في حضرة دودج تشارجر بالسلطة والقوة التي لا تنتهي، نظرًا لما تمثله من أيقونة للسيارات العضلية الأمريكية.

تأتي دودج تشارجر السعودية بخيارات مختلفة للعجلات تتضمن عجلات من الألومنيوم المطلي 16 بوصة مع فئة SXT، أما فئات GT وR/T فهي تأتي بعجلات جرانيت كريستال قياس قياس 20 بوصة مع خيار لعجلات ساتين كربون مطلية ضمن حزمة بلس الخاصة، ولمن يرغب بالحصول على فئات R/T أو سكات باك، فسوف يجد عجلات ألومنيوم مميزة للغاية بطلاء لون يحمل اسم الأسود الصاخب، وأما فئة SRT هيلكات الأعلى والأقوى، فهي تحمل عجلات ألومنيوم مطلية بلون أسود غير لامع بما يتلائم مع مظهر السيارة المميزة.

وتوفر دودج تشارجر السعودية للسائق والركاب أعلى مستويات الراحة والأمان مع ثقة تامة في أدائها الجبار على مختلف الطرق، خاصة مع المساحة الرحبة لمختلف الركاب، حيث يزداد الشعور بالقوة والسلطة فور أن يضيع السائق يديه على المقود ثلاثي الأضلاع ذو الحواف السميكة، مع ناقل حركة مميزة يسمح بالحصول على تجربة قيادة متجاوبة وتشعر السائق بأنه هو وسيارته في جسد واحد لا ينفصلان بشكل يعطي دفعة مخيفة بالأدرينالين في عروق كل من يلمس مقودها.

تتوفر دودج تشارجر السعودية مع فئات مختلفة ومستويات متدرجة من القوة حسب كل منها، ونبدأ مع دودج تشارجر SXT التي تأتي مع محرك بنتاستار V6 سعة 3.6 لتر بقوة 292 حصاناً مع كاميرا رؤية خلفية ونظام مساعدة بالركن إضافة لمصابيح LED نهارية وشاشة نظام ترفيهي 7 بوصة.

أما دودج تشارجر GT فهي تأتي بنفس المحرك السابق ولكن بقوة 300 حصان مع غطاء محرك ذو منفذ تهوية ديناميكي ومقاعد عالية الأداء بجانب نمط قيادة خاص عالي الأداء وشاشة لمسية 8.4 إنش تدعم الملاحة.

نتجه بعد ذلك نحو فئة R/T التي تأتي بمحرك هيمي V8 سعة 5.7 لتر بقوة تصل إلى 370 حصاناً مع دعم نظام العادم النشط الإلكتروني وشاشة لمسية 8.4 إنش كذلك.

والفئة ما قبل الأخيرة هي R/T سكات باك تأتي بمحرك هيمي V8 سعة 6.4 لتر وقوة تصل إلى 485 حصانًا مع شبك أمامي عالي الأداء مزدوج منافذ التهوية ومكابح بريمبو خاصة ونظام للتحكم برفع الأداء عند الانطلاق مع نظام إغلاق خاص للمكابح الأمامية.

هذا وأما الفئة الأعلى الفائقة، فهي SRT هيلكات ذات المحرك الجبار هيمي سوبرتشارجر V8 سعة 6.2 لتر الحصري والأفضل في فئته ذو قوة تصل إلى 707 حصان مع نظام تبريد خاص للمحرك ونظام صوتي فاخر من هارمان كاردون.


 

دودج سيارات نصائح معلومات السعودية تشارجر
loaing icon