لكزس 460 GX واهم مميزات واسعار الاس يو في الفاخرة

لكزس 460 gx تعرف بكونها واحدة من اروع سيارات الاس يو في الفاخرة، حيث تأتي من لكزس اليابانية التابعة لتويوتا، والتي تعرف بأنها العلامة الأكثر اعتمادية في العالم، لذلك تعد لكزس 460 GX هي سيارة ذات مزيج خاص من العملية والراحة والفخامة والرفاهية، إضافة للقدرة المذهلة على مختلف الطرق الوعرة، واليوم نتعرف على مواصفاتها واسعارها في السعودية، حيث تتوفرعند الوكيل الحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات.

السيارة لكزس gx 2021

لكزس 460

من حيث التصميم، تأتي لكزس 460 بتصميم مهيب قوي ذو طابع صندوقي يعكس عمليتها وصلابتها على مختلف الطرقات، كما تأتي بملامح مألوفة عن العلامة مجسدة في الشبك الأمامي المغزلي المطعم بالكروم والمصابيح المميزة عن العلامة وةمصابيح الضباب والعتبات الجانبية ورف السقف، وتأتي الفئة العليا بلمسات كروم جانبية وحزمة رياضية مع مصابيح خلفية باللون الأحمر. 

داخلية السيارة لكزس gx

لكزس 460

أما المقصورة، فهي تتميز بالرحابة والاتساع لمختلف الركاب مع 3 صفوف من المقاعد، وإن كانت المقاعد الأخيرة تعد أنسب للأطفال فقط، مع حصول المقاعد الأمامية على 10 وضعيات قابلة للتعديل كهربائياً ومقاعد مدفأة ومبردة، والصف الثاني فسيح حتى للبالغين الأطول مع كراسي مدفأة يمكن إمالتها وانزلاقها أيضًا. يمكن طي الصف الثالث بشكل مسطح بكبسة زر لتوفير المزيد من القدرة على حمل البضائع للرحلات. الجودة الداخلية لسيارة gx رائعة، لكن تصميمها الداخلي ليس محدثًا مثل بعض المنافسين من نفس الفئة.

وتأتي سيارة لكزس gx بنظام معلومات ترفيهي سهل الاستخدام يشتمل على شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات وتتميز بأزرار فعلية - الكثير منها - للتحكم في أشياء مثل إعدادات المناخ والصوت. ومع ذلك، فإن رسومات الشاشة التي تعمل باللمس والتخطيط العام تبدو قديمة، ويفتقر النظام إلى Android Auto و Apple CarPlay، وهما موجودان في معظم المنافسين.

في حين أن ميزات المعلومات والترفيه القياسية: شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، وستيريو بتسعة مكبرات صوت، وإمكانية Amazon Alexa، وأمر صوتي، وبلوتوث، وأربعة منافذ USB، وراديو عالي الدقة، وميزات المعلومات والترفيه المتوفرة: نظام الملاحة، ومجموعة تطبيقات Lexus Enform، ونظام الصوت المتميز Mark Levinson المكون من 17 مكبر صوت، تحكم آلي بالمناخ ثنائي المنطقة وتشغيل بضغطة زر، تحكم آلي بالمناخ ثلاثي المناطق.

تقنيات السيارة لكزس gx

لكزس 460

وبالطبع لا يغيب الأمان عن أي لكزس، حيث تتوفر السيارة بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تشتمل على:

  • نظام مانع انغلاق المكابح
  • نظام مساعد الفرامل 
  • توزيع قوة الفرامل إلكترونيا 
  • التحكم في ثبات السيارة 
  • مساعد صعود ونزول المرتفعات 
  • مساعد الركن 
  • وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي ولركبة السائق وستائر هوائية جانبية أمامية وخلفية 
  • كاميرا خلفية،
  • في الفئة SS تحصل على مرايا جانبية بمراقب النقاط العمياء كاميرا الرجوع الخلفي 
  • وميزة نظام الرؤية البانورامية

مواصفات السيارة لكزس gx

أما فيما يتعلق بالأداء، فسوف تجد محرك واحد مؤلف من ثماني اسطوانات على شكل V سعة 4.6 لتر (دفع رباعي للعجلات) يستطيع توليد قوة 292 حصان و438 نيوتن متر من عزم الدوران، وهذا المحرك يستهلك 13.4 لتر من الوقود كل 100 كلم، كما ويسمح للسيارة الأس يو في الفخمة هذه تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 7.5 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 200 كلم/ الساعة. هذا ورافق المحرك علبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات.

سعر السيارة لكزس gx

وفي الختام، تتوفر السيارة لكزس gx 2021 بالمملكة العربية السعودية عند الوكيل الحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات بالأسعار التالية:

  • السيارة لكزس gx AB يبدأ سعرها في السعودية من 261,625 ريال
  • السيارة لكزس gx SS يبدأ سعرها في السعودية من 289,685 ريال

لكزس السعودية

تقدم لكزس السعودية خدماتها من خلال الوكيل الحصري شركة عبداللطيف جميل، والتي تقدم العديد من الخدمات المتميزة لعملائها، سواء خدمات ما قبل البيع من خلال توفير تجربة قيادة مثيرة مع توافر الخبراء لشرح كل تفصيلة في السيارة، وصولاً إلى مراكز صيانة اللكزس المعتمدة والمنتشرة في كافة أنحاء المملكة، والتي تقدم خدمات الصيانة العامة والصيانة الدورية بالإضافة إلى بيع قطع الغيار الأصلية مع استبدالها على أيدي الخبراء، مما يضمن لك الحصول على خدمة مميزة وعمر أطول للسيارة مع تجنب الأعطال مفاجئة.

اقرأ أيضاً: لكزس 2021 lx570 اهم المواصفات والاسعار في السعودية

معلومات Lexus مقال
loaing icon