كيا سول 2021 كل ما تريد معرفته واسعارها بالكويت

كيا سول 2021 هي كروس أوفر تحت مدمجة تأتي بتقنيات وتجهيزات مميزة للغاية، بجانب تصميم صندوقي فريد يزيد من عمليتها ومساحتها الداخلية، وتجذب به صانعة السيارات الكورية الجنوبية فئة الشباب على وجه الخصوص، لذلك سنتعرف اليوم على اسعارها ومواصفاتها في دولة الكويت عند الوكيل الحصري شركة المطوع للسيارات.

اقرأ أيضاً: كيا سورينتو 2020 المواصفات والاسعار في الكويت

كيا سول 2021

كيا سول

من الخارج، استطاعت الشركة أن تحافظ على تراثها من خلال اعطائها تصميم صندوقي أنيق، كما تتميز السيارة بخطوط منحوتة عصرية وتفاصيل متطورة وعناصر الإضاءة الرائعة جعلتها الأكثر رواجًا والأفضل ابتكارًا، فقد حصلت على مجموعة المصابيح الأمامية عالية التقنية المنسجمة مع قطع التزيين الأخرى التي تُظهر السيارة بشكل عريض، وتصميم رقيق لمصابيح الإضاءة أثناء النهار والمؤشرات الضوئية الأخرى.

وبالدخول إلى التفاصيل، فقد حصلت السيارة على شبك أمامي بحجم أكبر متاح بلونين مميزين، كما تضفي المصدات الأمامية حجماً أكبر للسيارة إلى جانب الأسطح المصقولة والناعمة، كما توجد نقاط لتثبيت قفص السقف، وأضواء خلفية ثلاثية الأبعاد ملفوفة على شكل العصا المعقوفة، وأعمدة “ج” مصممة لتشبه أجنحة الطائرة.

داخلية كيا سول 2021

كيا سول

في الداخل، تتميز كيا سول بمقصورة عالية الجودة، وذلك ما يظهر عبر إضاءة المرتبطة بالصوت التي تنبعث خفيفة من الألواح التي توجد في منتصف الأبواب والأسطح المميزة ثلاثية الأبعاد على ألواح الأبواب العلوية، مع إمكانية المزامنة مع إيقاع الموسيقى من خلال نظام الصوت، وتتميز الإضاءة الهادئة بألوان قوس قزح القابلة للضبط، بالإضافة إلى نظام لاسلكي للشحن، وتحكم آلي مزدوج في الجو الداخلي للسيارة، وسماعات تويتر تتميز بها السيارة.

أما بالنسبة للتقنيات داخلها، فتحتوي السيارة على شاشة ملونة تعمل باللمس عالية الدقة مقاس 10.25 بوصة مع وظيفة تقسيم الشاشة (موحدة في موديل EX وجي تي -لاين مع محرك توربو) وشاشة لعرض المشهد الخلفي وتوجيه السيارة عند الوقوف، ونظام للملاحة وإستخدام تقنيات أنظمة (Android Auto) و(Apple CarPlay)، كما يدعم النظام الترفيهي البلوتوث متعدد الاتصال حيث يمكن توصيل جهازي بلوتوث في نفس الوقت، وتأتي مزودة بشاشة عرض على الزجاج الأمامي مقاس 8 بوصة، ونظام صوت فاخر من شركة هارمان/كاردون 640 واط مع مضخم صوت و10 سماعات بما في ذلك وجود سماعة ومضخم صوت مركزي.

أمان كيا سول 2021

كيا سول

تتوفر السيارة بالعديد من مزايا السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تشتمل على:

  • نظام المساعدة في عدم الاصطدام الأمامي (FCA)
  • نظام عدم الاصطدام بالمشاة
  • نظام الحفاظ على مسار السيارة (LKA)
  • نظام تغيير المسار (LCA)
  • نظام تحذير السائق (DAW)
  • نظام التحذير من التصادم بسبب النقطة العمياء (BCW)
  • نظام التحذير من التصادم الخلفي (RCW)
  • التحكم الذكي بالسرعة (SCC)
  • إضاءة عالية مساعدة (HBA)

محرك كيا سول 2021

كيا سول

نصل إلى القوة، حيث تستمدها السيارة من محرك 1.6 لتر 4 أسطوانات 123 حصان بناقل يدوي أو أوتوماتيكي 6 سرعات ما يتيح سيرها 14.7 كم لكل 1 لتر.

سعر كيا سول 2021

وفي الختام، تتوفر كيا سول 2021 بدولة الكويت عند الوكيل الحصري للصانع الكوري الجنوبي شركة المطوع للسيارات بعدة فئات بسعر يبدأ من 4,400 دينار كويتي، ويصل إلى 6,200 دينار كويتي.

معلومات Kia مقال
loaing icon