كيا k8 2022 كل ما تريد معرفته عنها في السعودية

انطلاق كيا k8 2022 الجديدة كلياً في السوق الكوري لتصل بعدها للسوق السعودي لدى وكالة الجبر للسيارات، والتي ستكون بديلة كادينزا وكيه 900، وتتميز السيارة بتصميمها الأنيق والرشيق الذي يظهر فيه لغة تصميم كيا بوضوح، مع مقصورة عالية التقنية والفخامة، واليوم، سنتعرف على السيارة بشكل مفصل.

كيا السعودية

قبل أن نتعرف على كيا k8 2022، سنتعرف على الوكيل، ففي عام 1952 ظهرت شركة الجبر لأول مرة كشركة تجارية صغيرة في المواد الغذائية، وبعد ذلك استطاعت الشركة أن تخطو خطوات ثابتة في إثبات نفسها في السوق السعودي، ففي عام 1956 استطاعت الشركة الحصول على وكالة كيا الشركة الكورية المعروفة، واستمرت في تحقيق النجاح مع الشركة الكورية حتى وقتنا الحالي، وتقدم كيا الجبر لعملائها العديد من الخدمات من خلال مراكز الصيانة المنتشرة عبر المملكة، وتقدم مراكز صيانة كيا خدمات الصيانة الدورية مع توافر قطع الغيار الاصليه وضمان على قطع الغيار المستبدلة وغيرها من الخدمات المميزة.

هذا والجدير بالذكر أنه بجانب وكالة كيا، فإن شركة الجبر للسيارات تقدم العديد من الخدمات الأخرى، فهناك شركة الجبر للتأمين، وشركة الجبر للتمويل، وشركة الجبر لتأجير السيارات وشركة الجبر لبيع السيارات المستعملة، حيث أن الشركة تهدف لإنشاء مجموعة متكاملة من الخدمات لعملائها عبر العديد من الشركات.

كيا k8 2022

كيا k8

كيا k8 هي أول سيارة تستلم شعار العلامة الجديد، كما تجسد السيارة فلسفة التصميم الجديدة لكيا، وتتمتع الواجهة بشبك وجه النمر على شكل مجوهر مندمج بالمصدات الأمامية ما يجعل الموديل مختلفاً للغاية عن سيارات كيا الأخرى، كما أن إشارات الانعطاف مستقلة بذاتها، بينما توجد خطوط ديناميكية بالهيكل مستوحاة من اليخوت، ويستمر التصميم الفريد من نوعه في الخلفية التي تمتلك مصابيح ليد متصلة حادّة ممتدة إلى الجوانب.

ويعبر التصميم الشبكي الماسي المتشابك عن حركة الضوء في الأجزاء الخارجية من سيارة k8، ويتدفق إلى داخل سيارة الصالون الرياضية الفاخرة، ليخلق أنماطاً ضوئية منسوجة بأناقة على جلد "نابا" الذي تكتسي به المقصورة. وتزين إضاءة "السحب النجمية" المبتكرة من كيا مقصورة k8، موفّرةً إضاءة محيطية متألقة وتفاعلية على حواف الأبواب ومناطق لوحة القيادة.

داخلية كيا k8

كيا k8

من الداخل، تبرز مقصورة k8 التحوّل الأخير الذي تشهده علامة كيا، وتسلط الضوء على طموحاتها للمستقبل، والتركيز على تحقيق معايير جديدة لجودة السيارات، وقد تم تصميم كل عناصر سيارة k8 بما يحقق الفخامة راقية المستوى، ويمتع حواس السائق والركاب. وتساعد المواد الخشبية بتفاصيلها الجميلة على إنشاء إحساسٍ بالهدوء والرفاهية الطبيعي داخل k8، فيما تحافظ التكنولوجيا المتطورة على اتصال السيارة بالعالم الحديث.

وتجمع الشاشة العصرية البانورامية المنحنية بين شاشة العدادات الرقمية بقياس 12 بوصة، وشاشة نظام المعلومات والترفيه بقياس 12 بوصة أيضاً، لتقدّم الشاشتان مجتمعتين تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والترفيه المتطورة. والشاشة مبسطة وعصرية وسهلة الاستخدام، ما يمنح سيارة k8 طابعاً تكنولوجيا بسيطاً خالياً من التعقيد.

سيارة k8 هي أول سيارة كيا على الإطلاق يتم تزويدها بصوتيات "ميريدان" الرائدة في عالم السيارات، فنظام صوت الشركة البريطانية الشهيرة الممتاز المؤلف من 14 مكبر صوتٍ يوفّر صوتاً محيطياً فائق الجودة داخل السيارة، ويعد مثالاً آخراً على رحلة صعود كيا نحو مستويات جديدة من الجودة والتكنولوجيا والأداء.

تقنيات كيا k8

كيا k8

حصلت السيارة على نظام تعليق معدل مقارنة بكادينزا لتحسين الثبات وخفض مستويات الضوضاء والاهتزاز بفضل استخدام مواد أكثف لكتم الأصوات.. ومن مميزات الداخلية هي خاصية “الدعم الذكي” لمقعد السائق، والتي يتم تفعيلها عند تشغيل الوضعية الرياضية، أو بشكل أوتوماتيكي في حالة تجاوز سرعة 130 كلم\س لتوفير دعم إضافي لجوانب الظهر.

وتتوفر السيارة بنظام The Remote Smart Parking Assist (RSPA) أو ما يُعرف بنظام الركن الذكي عن بعد، الذي يسمح للسائق بركن أو إخراج سيارته من مكان إيقافها، بينما يتواجد خارج المقصورة، ويساعد نظام المساعدة للقيادة على الطريق السريع  HDA 2 في الحفاظ على مسافة وسرعة محددين من السيارة التي تتواجد أمامك عند القيادة على طريق سريع، فضلاً عن أنه يعمل على إبقاء السيارة في المسار أثناء القيادة.

مواصفات كيا k8

كيا k8

نصل إلى القوة، حيث تستمدها السيارة من محرك 3.5 لتر 6 سلندر بنزين بقوة 296 حصان، أي أقوى بـ 6 حصان من محرك 3.3 لتر في كادينزا، كما تحسن عزم الدوران بـ 16 نيوتن متر إلى 359 نيوتن متر مقارنة بكادينزا، مع تقديم نظام دفع كلي جديد للفئة الأفخم، وستتوفر k8 بمحرك آخر 4 سلندر 2.5 لتر بقوة 195 حصان وعزم 248 نيوتن متر، مع اتصال المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات.. ومن المتوقع تقديم كيا لنسخة جديدة أساسية للموديل بمحرك 1.6 لتر في الأشهر القادمة.

سعر كيا k8

وفي الختام، حتى الآن لم يتم الإعلان عن أسعار كيا k8، والتي نتوقع أن نعرفها في المستقبل القريب وسنوافيكم بها فور توفرها.

اقرأ أيضاً: كيا تطلق سيد 2022 بوجه جديد رياضي وتقنيات محدثة

معلومات Kia مقال
loaing icon