كونا ٢٠٢١ تصميم عصري واسعار مميزة

تدخل سيارة هيونداي كونا ضمن فئة السيارات الأس يو في الصغيرة الحجم كما أنها ومنذ أن تواجدت في الأسواق، لفت أنظار عشاق عالم السيارات لاسيما مع تصميمها الخارجي العصري والمستقبلي، وهنا باتت هذه المركبة رقماً صعباً في فئتها لاسيما مع الأسعار التي رافقتها والخصائص التي بالتأكيد تبحث عنها في سيارتك الجديدة.

كونا ٢٠٢١

هيونداي كونا 2021

هيونداي كونا ٢٠٢١ هي سيارة كروس أوفر صغيرة الحجم تتنافس بشكل قوي مع كل من نيسان كيكس 2021 ورينو داستر 2021 وسوزوكي فيتارا 2021.

في عام 2021، ظهر النموذج التجميلي من السيارة في دول مجلس التعاون الخليجي، وقد أتى مدعوماً إما بمحرك سعة 2.0 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات أو بمحرك مع شاحن توربيني سعة 1.6 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض من سبع سرعات، وكلاهما رباعي الأسطوانات مع دفع أمامي أو دفع رباعي للعجلات.

تشمل الميزات المتوفرة في كونا ٢٠٢١: مصابيح LED قيد التشغيل، وعجلات معدنية، ونظام تثبيت السرعة، وشاشة LCD متعددة الوسائط تعمل باللمس مع Bluetooth و USB ونظامي Android Auto و Apple CarPlay...

تشمل ميزات السلامة نظام ABS، ونظام EBD، ونظام ESP، وجهاز مراقبة ضغط الإطارات، كما وتمتعت كونا ٢٠٢١ بتصنيف 5 نجوم في اختبار التصادم EuroNCAP، ولكن فقط عندما تكون مجهزة بأكياس هوائية جانبية مع خيار الـ Full Options.

محركات كونا ٢٠٢١

محرك كونا 2021

زودت هيونداي سيارتها كونا ٢٠٢١ بنوعين من المحركات، الأول مؤلف من أربع اسطوانات على شكل I سعة 2.0 ليتر (مع ميزة الدفع الأمامي للعجلات) يستطيع أن يولد قوة 147 حصان و179 نيوتن ميتر من عزم الدوران. بإمكان السيارة المزودة بالمحرك الأول تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في زمن قدره 10 ثوانٍ وسرعة قصوى تبلغ 194 كلم. يتصل بالمحرك الأول علبة سرعات أوتوماتيكية من 6 غيارات كما وتستهلك المكينة 6.5 ليتر من الوقود كل 100 كلم.

في ما خص المحرك الثاني، فهو يأتي مع ميزة التيربو شارجد سعة 1.6 ليتر وهو مؤلف من أربع اسطوانات على شكل I (مع ميزة الدفع الرباعي للعجلات). يولد المحرك الثاني قوة 174 حصان وعزم دوران بقدرة 265 نيوتن ميتر. متى زودت السيارة بالمحرك الثاني، تستطيع تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 7.9 ثوانٍ وسرعة قصوى تبلغ 210 كلم. يستهلك المحرك هذا 6.7 ليتر من الوقود كل 100 كلم، ويتصل به ناقل حركة يدوي/ أوتوماتيكي من 7 سرعات.

اسعار كونا ٢٠٢١

اسعار كونا 2021

هيونداي كونا ٢٠٢١ نسخة 2.0 ليتر Smart يبدأ سعرها بـ 62000 ريال سعودي

هيونداي كونا ٢٠٢١ نسخة 2.0 ليتر Comfort يبدأ سعرها بـ 70000 ريال سعودي

هيونداي كونا ٢٠٢١ نسخة 2.0 ليتر Premium يبدأ سعرها بـ 80000 ريال سعودي

هيونداي كونا ٢٠٢١ نسخة 1.6 ليتر تيربو Smart يبدأ سعرها بـ 71000 ريال سعودي

هيونداي كونا ٢٠٢١ نسخة 1.6 ليتر تيربو Sport يبدأ سعرها بـ 92000 ريال سعودي

نظام امان كونا ٢٠٢١

محرك كونا 2021

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة (NHTSA) هيونداي كونا ٢٠٢١ تصنيفًا من فئة الخمس نجوم للسلامة، وقد أطلق عليها معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة (IIHS) لقب Top Safety Pick. تأتي كونا ٢٠٢١ من هيونداي مع نظام فرملة طوارئ أوتوماتيكية، ونظام مساعد في الحفاظ على الممرات، وجهاز مراقبة انتباه السائق كمعدات قياسية، في حين ما تزال الميزات الأخرى الأكثر تقدمًا اختيارية. تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي: نظام الكبح الآلي القياسي في حالات الطوارئ، نظام تحذير قياسي في الحفاظ على المسار، ومصابيح أمامية أوتوماتيكية عالية الشعاع.

لن تتأخر إذاً في التوجه لشراء سيارة هيونداي كونا ٢٠٢١ لاسيما بعد أن تعرفت على الخصائص التي ترافقها إلى جانب أسعارها أيضاً. هذه السيارة التي يتراوح وزنها بين 1233 و1476 كيلوغرام والتي تصنع في كوريا الجنوبية، لا تستهلك كمية كبيرة من الوقود فضلاً عن أنها سهلة القيادة في كل الأوقات لاسيما متى كانت السماء تمطر. إذاً لا تتردد أبداً في شراء كونا ٢٠٢١ حيث أنك ستشعر أيضاً بالأمان عند قيادتها وستكون محط أنظار الكثير من الناس بفضل تصميمها العصري والرائع.

اقرأ أيضاً: كريتا هيونداي 2021 المواصفات والاسعار السعودية

معلومات Hyundai مقال
loaing icon