قطع غيار ايسوزو في السعودية مع اهم منافذ الشراء

تتولى وكالة ايسوزو مختلف خدمات التسويق والصيانة وتوفير قطع غيار ايسوزو في المملكة العربية السعودية، كما تقدم خدمات ما قبل البيع لعملاء ايسوزو المستقبليين، وتمثل العلامة اليابانية في السعودية شركة العيسى، حيث أنها واحدة من أشهر وكالات العلامات اليابانية في المملكة، وتقدم ايسوزو مجموعة مميزة من السيارات لعل أشهرها هم بيك اب ايسوزو دي ماكس، و اس يو في ايسوزو ام يو اكس. ولذلك سنعرفك اليوم على أهم المعلومات عن كيفية الحصول على قطع غيار ايسوزو أصلية في المملكة وما الفرق بينها وبين المقلدة أو التجارية، كما سنعرف على تاريخ الوكالة العريق.

قطع غيار ايسوزو من التوكيل

قطع غيار ايسوزو

تعد وكالة ايسوزو هي شركة العيسى التابعة لشركة العيسى العالمية للسيارات المحدودة والتي تتبع بدروها لمجموعة عبد اللطيف العيسى، وهي تعد واحدة من أكبر وكلاء السيارات في المملكة العربية السعودية، حيث تتمتّع المجموعة بأكثر من نصف قرن من الخبرة في مجال تجارة السيارات، وهو ما يعد عاملاً كبيرًا للثقة في صالح الشركة، وبالطبع ما توفره من أعلى مستويات الخدمة لعملائها.

حيث يمكنك الحصول على قطع غيار ايسوزو من الوكالة مباشرةً لضمان الجودة ولكي تضمن أن قطع غيار ايسوزو أصلية، وسنوضح الفرق بين الأصلي والمقلد في الفقرات القادمة.

أما في حالة أردت طلب خدمة صيانة أو حجز موعد للزيارة أو طلب الاستفسار عن قطع غيار ايسوزو من أحد معارض وكالة ايسوزو العيسى، يمكنك التواصل بالطرق الآتية:

  • الاتصال على رقم: 0118102641

  • الاتصال على رقم: 01180307960

  • الاتصال على رقم: 0118127918

  • زيارة مقر وكالة ايسوزو العيسى الرئيسي في الرياض بالسعودية في الطريق الدائري الشرقي عند مخرج 19

قطع غيار ايسوزو الأصلية والمقلدة

قطع غيار ايسوزو

باختصار، دعنا نتعرف على الأنواع المختلفة لقطع غيار السيارات، والتي تشمل:

1- قطع الغيار الاصلية

هي الأجزاء التي ينتجها صانع السيارة مباشرة من خلاله، أو بناءً على طلب الشركة المصنعة للسيارة من قبل شركة أخرى متخصصة في مثل هذه الأجزاء، بحيث تمارس الأخيرة نفسها الرقابة الفنية على الجودة، إما عن طريق أخذ العينات أو الفحص أثناء عملية الإنتاج.، يتم تمرير قطع الغيار إلى صانع السيارات لوضع اسمها عليها قبل تسويقها للجمهور.

جميع  قطع الغيار المستخدمة من الوكيل هي قطع غيار ايسوزو أصلية أو مبنية وفقًا لمعايير الشركة المصنعة للمعدات الأصلية (OEM). هذا يعني أنه تم تصنيعها بنفس المعايير العالية مثل الأجزاء التي تُستخدم في خطوط الإنتاج، ويتم اختبارها للحصول على نفس الأداء والجودة والمتانة. احذر من قطع غيار ايسوزو من السوق التي تدعي أنها قطع غيار ايسوزو أصلية، إنها في الأغلب ليست أصلية ولا تلبي مواصفات ومعايير الجودة الصارمة لقطع غيار ايسوزو، ولذلك نوصي باستخدام قطع غيار ايسوزو الأصلية فقط، لأن مهما صغرت القطعة، يمكنها أن تؤثر على الأداء العام لسيارتك، وقد يؤثر استخدام قطع غيار غير أصلية بشكل خطير على أداء محركك أو مركبتك. باختيار قطع غيار ايسوزو الأصلية، يمكنك أن تطمئن إلى أن أداء سيارتك سيستمر في العمل بسلاسة كالجديد مع نفس الأجزاء المثبتة في المصنع.

2- قطع الغيار التجارية

هي قطع غيار تنتجها شركات متخصصة في قطع الغيار وفقًا للمعايير الوطنية مع مراعاة متطلبات مصنعي السيارات. بالطبع، هم ليسوا مصدر ثقة كبير، لأن السيطرة عليهم تكاد تكون معدومة.

3- قطع الغيار المجددة ( التشليح )

هي قطع غيار يتم الحصول عليها من سيارات خردة أو تشليح، لأنها مأخوذة من سيارات قديمة أو تعرضت لحوادث، لذلك يتم إعادة تجهيز هذه القطع وتعبئتها وبيعها كقطع غيار مجددة، ولكن هذه القطع لا يمكن معرفة عمرها الافتراضي بالتحديد أو اكتشاف إن كانت تحتوي على عيوب داخلية أو مشاكل لم تتضح في الشكل الظاهري.

4- قطع الغيار المقلدة

هي الأجزاء التي تحاكي اسم أو علامة تجارية لشركة تصنع سيارة أو مكونًا بشكل أو كلمة مضللة، ويمكن التأكيد على أن مستوى جودة هذه الأجزاء لا يتناسب مع المنتج المعروض والمتاح من خلال شركات صناعة السيارات، ولذلك تشكل قطع الغيار المقلدة خطرًا على السلامة بالإضافة إلى إهدار أموال المستهلكين ووقتهم وطاقتهم.

اقرأ أيضا قطع غيار سيارات جمس اسهل الطرق للحصول على القطع الأصلية 2023

معلومات Isuzu مقال
loaing icon