فولكس واجن تعرف على طرازات الصانع الالماني بالمملكة

فولكس واجن هي واحدة من أعرق وأقدم صانعات السيارات في العالم، والتي تتخذ من ألمانيا موطناً لها لتقدم لنا طرازات ذات اعتمادية عالية، وتُعد مجموعة فولكس واجن ثاني أكبر مصنع للسيارات في العالم بعد تويوتا تحظى باحترام الجميع في سوق السيارات بفضل ما تقدمه من تقنيات متطورة تجعل سياراتها قادرة على المنافسة دائماً في المقدمة، واليوم، ستأخذك سترايف في جولة للتعرف على طرازات الشركة بأسواق المملكة.

اقرأ أيضاً: فولكس واجن جولف 2021 تعطيكِ تجربة ممتعة وعملية راقية

فولكس واجن باسات

فولكس واجن

نبدأ قائمتنا اليوم بسيارة باسات، وهي سيدان متوسطة الحجم أطلقت الشركة جيلها الجديد العام الماضي مع شاصي وهيكل الجيل السابق لكن مع سقف به انحناءات لتشبه سيارات السيدان كوبيه، وأضافت شبك أمامي عدواني مدمج مع مصابيح LED أمامية، كما حصلت على العديد من التقنيات المتطورة مثل التنبيه من التصادم الأمامي، الكبح الأوتوماتيكي الطارئ، الكبح الأمامي لحماية المشاة، المساعدة الأمامية والخلفية بالركن وغيرها.

أما عن المحرك فهي تتمتع بمحرك تيربو من 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 174 حصان مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي من 6 سرعات، ويبدأ سعرها من 89,900 ريال سعودي.

فولكس واجن تيجوان

فولكس واجن

تعد سيارة تيجوان واحدة من أنجح طرازات الصانع الألماني في السوق الأوروبي، حيث تضم أحدث الابتكارات مثل تقنية App Connect التي تتيح للسائق توصيل هاتفه المحمول مع شاشة الترفيه والمعلومات التي تعمل باللمس. توفر السيارة الرياضية الذكية متعددة الاستخدامات (SUV) أعلى مستويات الراحة للركاب وتمتاز بتصميمها الراقي مما يمنحها رواجاً كبيراً بين العملاء.

وتستمد الإس يو في قوتها من محرك TSI سعة 2 لتر بقوة 180 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ6 سرعات وقدرة على التسارع من صفر إلى 100 كم/س خلال 7.7 ثانية، ويبدأ سعرها من 135,590 ريال سعودي.

فولكس واجن طوارق 

فولكس واجن

هي اس يو في متوسطة الحجم تأتي بتصميم خارجي رياضي قوي، بالإضافة إلى العديد من التقنيات الداخلية الرائعة، حيث تحتوي على شاشة عرض معلوماتي ترفيهي قياس 9 إنش، بالإضافة إلى التنبيه من التصادم الأمامي، الكبح الأوتوماتيكي الطارئ، الكبح الأمامي لحماية المشاة، المساعدة الأمامية والخلفية بالركن وغيرها.

ومن حيث القوة، فتستمدها السيارة من محرك تيربو مؤلف من أربع اسطوانات على شكل I بسعة 2.0 ليتر يولد قوة 250 حصان وعزم دوران بقدرة 360 نيوتن متر مع نظام دفع كُلي ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات، ليحقق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 7.8 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 228 كم/س، ويبدأ سعرها من 292,990 ريال سعودي.

فولكس واجن تيرامونت 

فولكس واجن

نختتم قائمة سيارات فولكس واجن بسيارة تيرامونت، وهي اس يو في كبيرة الحجم، وتعتبر سيارة عائلية من الدرجة الأولى بفضل المساحة الواسعة ووسائل الترفيه والأمان والتي تجعلها مناسبة للرحلات والسفر الطويل.

وتستمد السيارة قوتها من محرك دفع كُلي مؤلف من ست اسطوانات على شكل V بسعة 3.6 ليتر، يولد قوة 276 حصان وعزم دوران بقدرة 361 نيوتن متر. متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ8 سرعات لتحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 8.0 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 190 كلم/الساعة، ويبدأ سعرها من 130,700 ريال سعودي.

معلومات Volkswagen مقال
loaing icon